ماذا جنى شاكر .. كي يجنيه مهاوي أو سولاقه ؟!!


المحرر موضوع: ماذا جنى شاكر .. كي يجنيه مهاوي أو سولاقه ؟!!  (زيارة 570 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يعقوب ميخائيل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 442
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ماذا جنى شاكر .. كي يجنيه مهاوي أو سولاقه ؟!!
يعقوب ميخائيل
ليست المرة الاولى ولن تكون الاخيرة حتما تجربة الاحتراف التي غالبا لا نتفق معها برغم تكرارها من قبل نجومنا الكرويين بأستمرار ! ، ومرد هذا الاختلاف ليس لاننا لانريد للاعبينا ان يشقوا طريقهم نحو النجومية ونحو تطوير الذات بالولوج في حقل الاحتراف وانما في خياراتهم التي غالبا ما جاءت غير صحيحة بل اثرت وبشكل سلبي على مستواهم الفني بحيث انسحب على ادائهم خلال تواجدهم في ما بعد في تشكيلات المنتخب الوطني !!
نعم .. ليس جديدا القول ايضا .. ان خيار الاحتراف من قبل الكثير من لاعبينا قد جاء عشوائيا ودون دراسة بل طغت عليه الارتجالية في احايين كثيرة .. ، اخره الذي اقدم عليه لاعبنا علاء مهاوي وواجه انتقادات كثيرة كونه اختار ناد مغمور في الدوري السعودي الا وهو "حفر الباطن "!!
نحن هنا لسنا بصدد التركيز او التأكيد على الجانب المادي وتحديدا قيمة العقد الذي على مايبدو قد اخذ الكثير من اهتمامات الصحافة وكأن ما يهم في موضوع انتقال علاء مهاوي الى (حفر الباطن) هو فقط " قيمة العقد" !!..
لا ابدا .. مهما اتفقنا او اختلفنا حول قيمة العقد يبقى الجانب المادي حسب وجهة نظرنا ثانويا بالمقارنة مع حرصنا على نجاح وتطور مستوى لاعب واعد ينتظره مستقبل كبير ولامع على شاكلة علاء مهاوي !!
نعم .. ومثلما اشرنا قد تكون هناك اسباب اخرى دفعت بعلاء مهاوي للقبول بعرض "حفر الباطن" .. ومن يدري .. لربما اصبح في حيرة من امره بما يجري من " فوضى" في مسابقة الدوري .. تأجيلات وتأخيرات لاتعد ولا تحصى .. ومازال الدوري قائما حتى هذه اللحظة وكأن لجنة المسابقات تجهل مدى تأثير ذلك سلبا على الفرق واللاعبين ؟!!
ومن يدري ايضا .. لربما تكون الملاعب ونظاميتها هي الاخرى سببا .. برغم تفاؤلنا الكبير بان البنى التحتية وفي ضوء مانراه ونتابعه بأستمرار سيكون سببا زائلا " ان شاءالله " بعد ان باتت تكتمل الكثير من ملاعبنا واخيرا ملعب النجف وقبله ملعب ميسان !
لا نريد ان نطيل في كلام " احتراف" علاء مهاوي الذي اقل ما نصفه بـ "غير المقنع" ليس فقط من جانب  الصحافة فحسب وانما حتى الجمهور الذي لا يريد ان يرى يوما قد هبط مستواه ويمحو من ذاكرته المباراة التأريخية التي لعبها مهاوي مع منتخبنا الاولمبي ضد البرازيل وهو يشد "الخناق" على النجم البرازيلي نيمار ؟!!
لقد تحدثنا من قبل وفي هذا الموضوع بالذات اي الاحتراف عندما احترف نجمنا السابق سلام شاكر في الخليج  برغم ان سلام لربما كان معذورا في حينها بسبب الظروف التي مر بها بلدنا .. ولكن الذي حصل مع سلام شاكر نخشى تكراره مع علاء مهاوي " لا سامح الله " !!..
نعم .. من المناسب التذكير بالقول .. شتان بين سلام شاكر المدافع الصلب في بطولة كأس القارات 2009 وتحديدا في مباراة اسبانيا التي خرج منها منتخبنا خاسرا بهدف يتيم امام ابطال اوربا اللذين اصبحوا في ما بعد ابطال العالم ايضا !!.. شتان بين مستوى سلام شاكر في تلك المباراة التي من الانصاف نعتها (بالتأريخية) لمنتخبنا ولسلام شاكر تحديدا الذي كان اول المعجبين بأدائه النجم الاسباني فرناندو تورس .. وبين ما حصل من تدهور في مستواه بدوري " نجوم قطر" المحترفين !!!
* في الوقت بدل الضائع ؟!!
في الوقت الذي كنت منهمكا في كيفية الربط بين ما حصل من قبل بنجم منتخبنا السابق سلام شاكر وما اقدم عليه اللاعب علاء مهاوي مؤخرا بالتعاقد مع (حفر الباطن) !!!.. أطل علينا خبر (طازج) مفاده .. ان المدافع العراقي الجديد ريبين سولاقه قد ترك ناديه ايلفيرون النرويجي .. وتعاقد مع (المرخية) القطري  الصاعد لتوه الى دوري (نجوم قطر) !! .. حينها ادركت .. ان المشكلة ليست .. لا دوري .. ولا ملاعب .. ولا هم يحزنون ؟!!






متصل albert masho

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1289
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز يعقوب: يمكن ان نطلق على الذي يجري بالانتحار الرياضي لان كل الذي ذهب لم يرجع كما كان واكبر الامثلة هي مستوى اللاعب علي عدنان الذي وجوده مع المنتخب مع عدم وجوده لا فرق بينهم بينمى مستوى ابن عدنان في كاس العالم للشباب كان الاروع لكن بعد ان رحل الى تركيا ثم ايطاليا تراجع المستوى كثير بينما الوجود في الدوري الايطالي يعني ان اللاعب يرتفع في المستوى كما في حالة اللاعب المصري محمد صلاح الذي انتقل الى ليفربول مقابل مبلغ خيالي للاعب عربي اتمنى له التوفيق لكن اتحصر لان اي من اللاعبين العراقيين الذين غادرو الدوري العراقي لم يعد الى المنتخب العراقي بمردود كبير من العطاء لذلك نحتاج الى وقفة لنتعرف على مستوى كل لاعب قبل وبعد الاحتراف . تقبل محبتي .