المحرر موضوع: قالـــوا تضامنَت الكنيسه مع أهالي بلدة ألقوش, ونحن نقول تدخلت لغايات اخرى هذه المره  (زيارة 3954 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2243
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

قالـــوا تضامنَت الكنيسه مع أهالي بلدة ألقوش, ونحن نقول تدخلت لغايات اخرى هذه المره
 
 شوكت توسا
   أن تتضامن الكنيسة مع أبنائها في محنتهم, لافضل ولا منية في ذلك, بل هي اول من يجب ان يتشرف بذلك  في ظرف و ثلاثية تاريخنا الوطني والقومي والديني  تتعرض لأخطر الممارسات اللاديمقراطيه واللاقانونيه واللاانسانيه بحق بلدة آيل قوشتي الموصوفة بأم القرى و بروميه الثانيه, مما يتطلب وقفة تضامنيه حقيقيه مع ارادة ساكني أحد القلاع الرابضه في نينوى ومهد المسيحية  لقرون طويله.
 التضامن ذاته هو الذي دعانا الى ابداء رأينا بعيدا عن قصد التشويش او اي موقف مسبق تجاه  مؤسسة نحترمها  باعتبارها  جزءً حيويا من وجودنا, نعم مثلما اشدنا بالأمس البعيد والقريب بمواقف رموز كنيستنا من قبيل اشادتنا بطروحات الخطاب التوحيدي ابان تسنم غبطته منصبه وهكذا موقفه تجاه مؤتمر بروكسيل , الضرورة ذاتها تحتم قول كلمة نقد وعتاب اعتقادا منا باننا كبشر لسنا معصومون نصيب ونخطئ خاصة واذرع كنيستنا  تمتد باتجاه العمل في السياسه مما دفعها الى منع المقربين منها من المشاركه في التظاهر  .
 من خلال خبرمنشور في موقع أعلام البطريركيه نقلاعن حديث غبطته في ندوة إتضح انها كانت سياسيه اكثر منها دينيه,أقتطف مقتبسا من الخبر نصه : "الكنيسه الكلدانيه تضامنت مع اهالي البلده للحفاظ على حقوقهم ومشاركتهم  في القرار ,والمهم في النهايه ان مدير الناحيه الجديد من القوش ..كما شجّع  ابناء البلدة على الانخراط بالفعاليات السياسيه حتى يكون للمسيحيين صوت ووجود "  انتهى الاقتباس.
  المقتبس اعلاه وهو غيض من فيض تصريحات أدلى بها غبطته في ندوة القوش 27/ تموز2017 بحضور  نيافة المطران مقدسي وممثلين عن احزابنا ومنظمات المجتمع المدني , وأشخاص اخرين مستقلين, لستُ بقارئ فنجان كي أتكهن غيبيا دون سند, انما بربط الاحداث مع سياقات الأحاديث ومصادرها ,تسنى لنا التوصل الى ان ألتقاء صنفا من المصالح المستهجنه  دفع الكنيسة   باتجاه تمرير انتهاك  واضح بحق الاهالي عبر رساله وجهت في الندوه في ظاهرها تضامنا مع المتظاهرين لكن باطنها اقناع الحاضرين بالقبول بالبديله الجديده كونها ألقوشيه  بعد التخلص من السيد فائز( الكربلائي) , ولمن يمتلك تفسير آخر ,فهو حر لكن عليه ان لا ينسى الأخذ بنظر الاعتبار إرادة المتظاهرين  واحترام مطاليبهم ,والا سيكون الكلام تسويقا استهلاكيا  ليس من غطاء يشفعه. ولكي تلقى الرسالة صداها المطلوب, حاول غبطته تلطيف الجو بالقول بانه سوف يجد لفائزمنصبا  في مكان آخر!لا يا سيدنا مشكلة القوش ليس في نكران كون لارا القوشيه  وليس الخوف على مستقبل معيشة  فائز ,كلام من هذا القبيل لا يحتسب تضامنا مع اهلي البلدة ,أنما تدخلا مؤداه  تسويف ارادة ورفعة اهالي القوش  ومحاولة اقناعنا بخلو هذه القلعه  من بديل مستقل  كفوء .
 يجدر بنا هنا أن نذكّر القراء بالبعض مما يدور من احاديث في اروقة القوش المنشغله بأزمتها, من قبيل  قصة رفض السيد فائز في ايار الماضي  لتدخل نيافة مطران ألقوش من اجل تسهيل معاملة تمليك قطعة ارض حكوميه لاحد الاشخاص , وبحسب  تفاصيل  كلام متبادل جرى بين الطرفين تم صب البنزين على ورقة مدير الناحيه تحضيرا لحرقها, هذا جانب, ومن جانب أخر العديد من الاهالي يؤكد بان موضوع المولدات الكهربائيه التي تتولى الكنيسه الاشراف عليه  كان له تأثيره الواضح على عدم ارتياح الكنيسة من مواقف ادارة الناحيه بخصوص  التسعيره ومتابعة لجنة الناحيه في تدقيق السجلات المتعلقه بالمولدات وحصة الكازويل , مما اضطر الكنيسه ومعها احد اعضاء مجلس الناحيه الى المطالبه من مدير الناحيه بسحب تدخله والغاء اي دور للجنة المتابعه في الناحيه ولجنة التدقيق  من دهوك لكن اصرار مدير الناحيه  على موقفه زاد من عملية صب الزيت .
اما ما يخص موقف الرابطه الكلدانيه في القوش, فهو من الاثارة والغرابه  التي تؤكد ما نحن بصدده , فبعد ان اصدرت الرابطه بتاريخ 12 / 7  بيانا أعلنت فيه تضامنها مع اهالي القوش ضد إقالة مدير ناحيتهم  وطالبت الجهات المعنيه بتلبية مطاليبهم.عادت  فجأة و رشحت مسؤولة فرعها لمنصب مدير الناحيه.
   في 19 /7 وبحسب خبر منشور على صفحة عشتار تي في, إجتمع السيد عصمت رجب  مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكردستاني (حدك) بالبرلمانيه  وحيده ياقو والسيد غزوان رزقالله ,وبالرغم من  تأكيد الكثيرين حضور نيافة المطران مقدسي هذا اللقاء, إلا أني لست متأكدا من ذلك بسبب عدم نشر اسمه وصورته  ضمن الحاضرين ,المهم  تبين لاحقا عدم رضا غبطة البطريرك  من  فكرة ترشيح  السيد غزوان في هذا اللقاء ,علما ان محافظ دهوك والسيد رجب  وافقا على ترشيحه  لكن الذي تحقق في اللحظات الاخيره هو رغبة غبطته  فنتج عن ذلك سيناريو انتخاب المجلس البلدي لتفوز السيده لارا مسؤولة الرابطه الكلدانيه في القوش والعضوه في حدك وفشل منافسها.
 مما ذكرناه اعلاه وهو ندر قليل من تفاصيل اكثر لاسباب اقالة السيد فائز و فوز المرشحه لارا , يتضح بأن ما سعى اليه نيافة مقدسي قد تحقق نصفه في عملية الاقاله وهذاما اراده حدك ,أما النصف الآخر وهو الأهم , فقد اقتنصه غبطته كمكسب سياسي لرابطته بعد ان أتيحت له فرصة الإمساك براس الخيط , لذا اصبح لزاما عليه تهدئة المتظاهرين  بتصريحه في ندوة القوش بانه مع مظلومية  فائز وضد اقالته, لكنه في نفس الوقت طلب من الحضور القبول بلارا لانها القوشيه بعد التخلص من فائز, كلام كهذا لا يحتاج تفسيره الى فتاح فال ,حدث العاقل بما لا يعقل, فإن صدّق لا عقل له  .
 بلا شك,السيده لارا القوشيه,وانتمائها الحزبي المزدوج  ليس بخاف على احد ,إذن في طيات القصه رغبه سياسيه سعى غبطته الى تحقيقها مستخدما ذراع  الرابطه الكلدانيه  المتمثل بعضوية مسؤولتها في حدك , فأضحت أصوات المتظاهرين( المسيحيين) وارادتهم في مهب الريح نتيجة تضامن كنسي ولكن مع من بعد ان تبين انه  تضامنا من النوع الذي لن يتحقق الا تحت سقف توافق مصالح حزبيه  فتحت للرابطه  شارعا سياسيا يتطلب تبليطه  ايجاد بديل مناسب لادارة الناحيه  دون اعارة اية اهميه لميول السيده لارا السياسيه القوميه الموزعه( بين الكرديه والكلدانيه)لا بل اعتبرها النموذج  الألقوشي الأصلح سياسيا واداريا, وهذا يجافي حقيقة مواقف القوش ماضيا وحاضرا ويتعارض مع مطالب اهلها ,نعم بجريرة هذا التنظير المستهجن  تحقق الخيار المشروط : بانتماء البديل لحدك وانتسابه للرابطه الكلدانيه, اذن اين تجسيد تضامن الكنيسه مع اهالي البلده ومدير ناحيتها المقال ؟ .
إهتداءً باسفار الذين وضعوا رفعة القوش وهويتها تيجانا فوق طاسات جماجمهم  , نتمنى من السيده لارا قبول النصيحه الأبويه المسداة  لها بالتخلي عن هذا المنصب , لان الدهر ليس سويعات  قليله تـُختزل في نشوتها كل القيم والفضائل, انما هو سفر مواقف مشرّفه  تسجَل بحق كل من يحترم رغبة اهله  ويحرّم على نفسه الانتشاء بعذابات جراحهم جهارا نهارا, تبقى الأمنيه الأهم هي صدور قرار من محكمة  القضاء الاداري باعتبار الاقاله غير قانويه احقاقا للعداله واحتراما لارادة الاهالي .
أخيرا, ليس بوسعي وصف حالتنا الا بالمؤلمه ,ومن دون قصد النيل  من مقام وشخص اي احد, حاشاي من ذلك, إخترت مقطعا من قصيدة ثورة الشك للامير عبدالله الفيصل التي غنتها ام كلثوم :
اكاد أشكُّ في نفسي لأني أكادُ أشكُّ فيكَ وأنتَ منّـــــي
يقولُ الناسُ إنّك خنتَ عهدي ولم تحفظْ هوايَ ولم تصنّي
 وما أنا بالمُصدِّق فيك قولاً ولكنّي شقيتُ بحُسنِ ظنّـــي
أجبني ان سألتك هل صحيح حديث الناس خنت ام لم تخنيّ ؟
  تحية إجلال وتقديـــــر لكل من يدعم ارادة ابناء القوش في بلدتي
الوطن والشعب من وراء القصد
 


غير متصل كنعان شماس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1136
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية يا اخ شوكت توســـا  المحترم
     الواقع الشيخ ريان الكلداني  ايضا القوشي  . انها حرب نفسية غير متكافئة  محاولة خبيثة  لدس الفتنة في  التماسك  التقليدي العام لاهل القوش  اخر  بلدة  مسيحية خالصة في العراق  . حبذا محاولة اقناع اقارب  الاخت لارا  لرفض المنصب  فيسجل لها موقف القوشي مشــرف  لن ينسى  او المقاطعة المدنية لبديل فائر  لشهر او شهرين او حتى  القاء القرار الجائر غير القانوني  .  تحية

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما إستاد رابي شوكت
سؤالنا موجهة لكم والى الاستاد كنعان شماس مع  تحياتنا له  ،، هل باستطاعت السيدة لارا ان تتنازل عن منصبها ؟
عندما يعطى الضوء الأخضر من الداخل للغريب بان يقيل مدير ناحية او اي منصب لابناء شعبنا يكون هذا الضوء أخطر من السرطان ، تكررت مثل هكذا ادوار او مسرحيات ان صح التعبير ، في الامس شاهدنا وقوف رجالات كنيسة الى جانب السيد سركيس اغا جان وإعطائه أضواء وليس فقط ضوء اخضر لسحب البساط من الذين ضحوا بدمائهم وتحملوا سجون الطاغية وليكون اغا جان من يقود السفينة ، ولكن هذا القائد تلاشى بعد ان حقق للكبير ما خطط له ، القوش اكبر من لارا وغير لارا ،،
تحياتي

غير متصل عماد رمو

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 40
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الكاتب القدير الاستاذ شوكت توسا

اتابع كتاباتك منذ سنين وقد تعودت على اسلوبك القدير والمتمكن في الكتابة وبجميع المواضيع السياسية والتي تخص شعبنا في الوطن المجروح والذي ينزف دما نتيجة الظلم الذي يلحق به دوما بسبب اصالته وقلة عدد افراده. لم يتهن شعبنا بالتغيير الامريكي الذي جرى على ظهر الدبابات عام 2003 واعتقد الجميع بان الانسان سيتحرر من عبوديته والتي استمرت عقودا طويلة، ونفس الشعب اعتقد بان التغيير سيحرره من ظلم النظام الاستبدادي الديكتاتوري السابق وبان ابناء الشعب سيحكمون البلد حسب الاسلوب الغربي المتحضر في الديمقراطية. ولكن ما حصل بان نفس الذين غيروا النظام الديكتاتوري القومي السابق جاءوا بنظام ديني عشائري طائفي متخلف لا يعرف للديمقراطية والحرية ابدا ولا يعط لهما اية فرصة للنجاح.
حكومة المركز في بغداد تسيطر عليها الطائفية والدينية المتخلفة وحكومة الاقليم في اربيل تنفذ سياساتها بالاسلوب القومي العشائري والذي يقدس سلطة الحاكم ويرفعه الى درجة الالوهية. ولكن الجميع يعرف بان الحاكم ومنذ نشأة المدنية في الميزوبوتاميا احتاج الى المعبد لتنفيذ سلطته وسيطرته على الارض وتعبيد ابناء المدينة بحجة حمايتهم من سطوة المدن الاخرى. لقد تدخل رجل الدين منذ بداية المدنية في تنفيذ سياسة الملك الحاكم حيث من خلال رجال الدين يستلم الملك سلطته الالهية بعد القيام بتمثيلة مزيفة يعتقد زوار المعبد بان رجال لادين فعلا حصلوا برقية من الاله لتنصيب الملك على الرعية. وهكذا استمرت المعابد ومن حينها ولحد الان بالسيطرة على الشعب المغلوب على امره، فلا يعرف اين هي الحقيقة بين رجل الدين والحاكم.
استاذي القدير شوكت: لقد صبرت سنين طويلة بعدم احراج الكنيسة ورجالها في كتاباتك السابقة، ومن اليوم اجد بانك قد تركت الخوف والحرج من نقد رجال الدين ومؤسسة الكنيسة الادارية بمقال ربما ستدفع ثمنه بهروب الكثير من قرائك من افكارك وكتاباتك اللاذعة والتحررية، او ربما يحصل العكس ويزداد عدد قرائك لانك سبقت الكثيرين في نقد مؤسسة الكنيسة ورجالها.
لو كان المحتل قد جاء لتحرير العراق في 2003 فليسأل المواطن لماذا جاء بالاحزاب الدينية ورجال الدين والعشائر ليحكموا البلد بهذه الطريقة المتخلفة والتي عاشها الغرب في القرون الوسطى ولم يتحرر الا بفصل الدين عن الدولة.
للمؤسسات الدينية اهداف مالية وسلطوية ومادية اضافة الى واجباتها الروحية، هذا اذا كان للانسان روح؟ مهمة رجل الدين وكما يدعوون دوما هي مهمة روحية، انهم رجال الروح، ولكن في الواقع الكثير منهم هم رجال الجسد (المادة)، ومن يتابع التقارير التي تنشر عن المؤسسات الدينية المختلفة (سواءا للاديان السماوية او غيرها) يجد الفساد الكامل عند الكثير منهم وخاصة الذين يتحكمون بالاوقاف. صراع مرير ودموي بين جميع التيارات الدينية المختلفة والمتشعبة للدين الواحد من جني ارباح هذه الاوقاف وخاصة اذا كانت قريبة من المعابد (مراكز الحج الحالية). لا توجد مؤسسة دينية انظف من الاخرى اذا اقتضى الامر جني الارباح وتكديس الاموال.
ما يجري في الوطن الان هو سيطرة رجال الدين على السلطة الاجتماعية والشعبية والثقافية بصورة كاملة بحيث من يسمع ويرى ويشاهد ما يجري على ارض الوطن سيندهش من سيطرة الفكر الديني المتطرف على عقلية الاكثرية من الناس، سواء في الجنوب او في الشمال. هنالك معادلة ثابتة لم تتغير من بداية البشرية وهي تعاون رجل الدين مع الحاكم في تعذيب وجلد الرعية بتهديدهم المستمر في ذهاب الروح الى حريق الجهنم اذا ما تم مخالفة تعاليم رجل الدين، فهو الوحيد الذي بامكانه من انقاذ الخاطيء من النار المستقبلية.
استاذي شوكت: اذا رفض مواطن طلب رجل الدين فانه يرفض طلب الحاكم لذا عليه ان يترك الساحة وهذا ما يجري الان في جميع مدن العراق وبلداته ومنها القوش وتلكيف وربما بلدات ارخى لا اعرفها، انها سياسة الحزب الواحد وكل من يريد ان يبقى في المعارضة فلا يجني سوى الهواء، سينكسر قلمه من الكتابة وسيبح صوته من الهتاف. تحياتي لك دوما.


غير متصل زاهـر دودا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 267
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الاستاذ العزيز شوكت توسا
تحية منحوتة بالحب اقدمها باسمى احترام


شكرا لمقالك الذي اوضحت ووضعت النقاط المناسبة لقراءة الجملة الصحيحة لاحداث لا تزال جارية، وستكون شاهدة للتاريخ وما يحاك في الظلام .

استاذ شوكت العزيز

الذي بارادته يتنازل عن رجولته من اجل ايمانه السماوي
يفقد صفة الرجال التي تموت من اجل شرفها الارضي


تحية لك ولكل رجل يحمل صفة الرجولة
القوش اكبر من كل شيء ، لا تخسروها يا ايها الرجال

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2243
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز كنعان شماس المحترم
تحيه طيبه
نعم صديقنا العزيز  , سبق ووصفنا في مقاله سابقه ظاهرة المشيخه الكلدانيه بانها لم تأت إعتباطا انما جاءت كردة فعل من احدى الفصائل الشيعيه على  خطوة تشكيل المجلس الشعبي,وحذرنا في ذات مقالنا من تشكيلات اخرى مشابهه ممكن ان تتمخض  بنفس السياق, وعندما أشرنا وحذرنا في حينها من كون معظم اعضاء مكتب الرابطه الكلدانيه في القوش هم من المنتمين لحدك, كانت خشيتنا من الذي حصل اليوم في القوش وهو امر مؤسف.
اما مسالة إقناع اقرباء السيد لارا, فاقربائها معروفون بمواقفهم النضاليه المشرفه التي حتما هي منسجمه اليوم مع اهالي القوش, يبقى الامر شأنا شخصيا يتعلق بالاخت لارا وبطموحها الذي تبنيه من دون اعطاء الاعتبار لرأي اهالي البلده  الذين لا يعتبرون  ازمتهم هي حصريا الست لارا  او السيد فائز, بل هناك سياسه عامه متبعه ثبت ان المراد  منها الاستحواذ  على كل  ما هو ممكن رغم ارادة الناس, فلا غرابة حين يتم ذلك باستغلال ابناء البلدة كي تتم عملية كسر العظم بعظم اهله.
 باعتقادي المعارضون لهذا التهميش والسلب لارادة البلده ,  سوف يطرقون كل الابواب السلمية الديمقراطيه وهذا هو الاسلوب الحضاري الصحيح, ومقترحكم يا صديقنا يدخل في باب حرية ابداء الراي  وممارسة حق اتخاذ المواقف اذا تتطلب ذلك.
شكرا جزيلا على مداخلتكم
تقبلوا خالص تحياتي
 

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2243
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ عدنان آدم المحترم
تحيه ومحبه
بخصوص سؤالكم الموجه لي وللاستاذ كنعان, سأجيبك من جانبي مشكورا:
لو كان المثال الذي تفضلتم به حول السيد سركيس صحيحا , وهو فعلا صحيح من وجهة نظري , اعتقد بانه نموذج يمكن الاستفادة منه عند اقدام اي من ابناء شعبنا على عمل مشابه للذي قام به السيد سركيس.
شكرا جزيلا
وتقبلوا خالص تحياتي

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2243
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ والصديق العزيز عماد رمو المحترم
تحيه طيبه
جزيل الشكر على مداخلتكم , وكعادة يراعكم لا يدعكم الا وأخذكم بانسيابيه القوشيه اصيله الى حيث مكمن الوجع ومسبباته  من دون  تردد لأن الذي في جعبتكم هو شيئ اسمه حق وتاريخ وأنسان.
  لكي اكون صادقا مع نفسي اولا ومعكم وبقية القراء الكرام , لم ابنِ يوما املا ً على  التدخل الامريكي الغربي في تغيير نظام صدام, كان  رأيي المتواضع دائما معارض  للطريقه التي اتبعها الامريكان منذ العام 2001 من خلال مؤتمرات المعارضه العراقيه المنعقده في مختلف المدن الغربيه ,وقد ذهب البعض  بعيدا واعتبرني بعثي يخشى  خسران السلطه دون ان يتحسبوا  مخاطر تسليم مقدرات البلد لماكنة القوميه والدينيه بطوائفها , الان غالبيتهم اعترفوا متأخرين بالحقيقة بعد ان شهدوا ما شهدوه في العراق خاصة النكبات والمظالم التي شارك في ارتكابها بحقنا  الولاة الموالون للمحتل.
استاذنا العزيز عماد ,بقدر تواضع قلمي ,انا معتد به لاني لم اسخره يوما من اجل احراج احد ابناء شعبنا لاني  اعتبر هذا السلوك عبثيا لا يرتجى منه خيرا او ثمرا لاحد ما دمنا جميعا ضعفاءامام الديناصورات السياسيه الحاكمه والمتحكمه في امور البلاد,  , علام  اذن الاستقواء على اهلي أو احراج احدهم , انما واجبنا  يتطلب تحقيقه  بث البذور التي تضخ فينا روحا غير تلك التي عودتنا عليها سلطات المظالم  واجهزة القمع , ضعفنا  الذي توارثناه لم يترك لنا شيئا نخشى خسرانه كي نتردد بسببه في  قول الحقيقة  التي وان كانت تحرج البعض  لكنها  بمثابة جرس لابد من دقه حتى لو تطلب  دقه في مسامع كنيستنا التي نحترمها ونجل رعاتها,ولاننا نخشى من القادم علينا ان نطالبها بدور غير الذي شهدناه في التحدي القائم في بلدة القوش .
اما  الذي تفضلتم به حول العلاقه التي  كانت سائده  في اوربا ( المسيحيه) بين الكنيسه وشعبها  وفيما بينهما الاقطاع المتمثل بكراسي الملوك والامراء, تلك حقيقه تاريخيه ليس بامكان احد انكارها , نعم لم ينهض الأوربيون كشعب الا بجهود النخبه الفكريه الثوريه التي فككت  تلك العلاقه النفعيه و الغير الانسانيه بين الجهات الثلاث المذكوره اعلاه( الكنيسه والشعب المسيحي والتاج الملكي) , اليس جدير بنا  ان نعتبرها تجربه  تصلح ان تكون مثالا محفزا لكنائسنا  كي  تحسب لهذا الشأن حسابا عساه يصحح خلل البوصله  كي نرسو جميعا في شاطئ غير الشاطئ الذي نحن مقبلون نحوه.
شكرا جزيلا لكم اخي عماد
وتقبلوا خالص تحياتنا 

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2243
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحيه طيبه
كان بودي أن اشكر الاستاذ فاروق يوسف على مشاركته , لكنهارفعت من الصفحه , ليس لي علم من رفعها وما سبب ذلك.
مهما يكن, شكرا للاخ فاروق .
خيرها بغيرها ان شاءلله
تقبلوا تحياتي

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2243
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ زاهر دودا المحترم
تحيـــــه طيــبه
أشكرك جزيل الشكر عزيزنا زاهر على المنحوتات الكلاميه التي تزينون بها صفحات مشاركاتكم , متمنين لكم دوام العطاء, ومزيدا من نتاجاتكم النحتيه المعبره.
اما بخصوص الرجوله يا شاعرنا الجميل زاهر والتي أحسنتم القول في وصفها, فلنتذكر بأن أسفارنا المليئة بالنكبات والانتكاسات  تزخرباسماءوضعت دماءها في أكفها دفاعا عن وجودها وشرفها فسجل لها التاريخ اسماءً بأحرف من ذهب, اذن المتاعب والآلام هي التربة التي تنبت فيها بذورالرجولة،أي أن مواهب العظماء لا تتفتق إلا وسط ركام المشقات والمصاعب ,اماالذي يتهيب صعود وعورةالجبال فعيشه حتما بين الحفر.
شكرا جزيلا لكم
وتقبلوا خالص تحياتي

غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 687
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ شوكت توسا المحترم
شلاما
كل مشكلة لكي تحل يجب ان تفهم مسبباتها، وعند معرفة الاسباب، تقلع من جذورها، ومشكلة القوش هي الحزب اللاديمقراطي الكردستاني، لذا يجب ان يرحل عن القوش، ويقتلع من جذره، والا فان المسقبل الالقوشي سيكون مملوءا بالمشاكل التي قد تؤدي لا سامح الله الى تفريغ القوش للسيطرة عليها من قبل الكرد، لان لهم فيها مطامع، كما في بقية بلداتنا وقرانا، فـ(الاستيلاء!) هو (جين !) متاصل في الدم والفكر الكردي ... تحياتي

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2243
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ العزيز أوراها سياوش المحترم
تحيه طيبه
 اسمح لي ان اختصر وجهة نظري للرد على مشاركتكم التي هي الاخرى جاءت زبدتها بكلمات مختصره, قصتنا يا عزيزي اوراها لا تفرق عن حال المريض الذي بعد ان استطاع الطبيب  تشخيص اصابته ومعرفة اسبابها, لم يعد من الصعب عليه تعيين الوصفه الطبيه التي  تضمن له سرعةالعلاج والتخلص من المرض في فترة قياسيه , وحينما اراد اعطائه اول جرعه , تبين بان هناك احتمال كبير لحصول مضاعفات  جانبيه لهذا الدواءمما  سيعرض بقية الأحشاء والأعضاء الى تلف واصابات لن يكون من السهل السيطرة عليها ,لذا اضطرالطبيب الى اتباع المعالجه البطيئه بالادويه الروتينيه كالباراسيتامول والاسبرين واحيانا البروفين .
ارجو ان اكون قد وفقت في الرد ...
تقبلوا خالص تحياتي

غير متصل Gabriel Gabriel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 306
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ الوقور شوكت توسا المحترم
تحية طيبة
ان مسببات بعض الأمراض صار يقاوم الأدوية ، وصار يتكيف مع الدواء، لا بل أخذ يلتف حوله ويحتويه، لذا باعتقادي ان العملية الجراحية لاستأصال اي ورم خبيث هو أفضل حل، قبل ان ينتشر.
تقبل تحياتي وتقديري

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2243
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ العزيزGabriel Gabriel المحترم
تحيه طيبه
شكرا على تعليقكم .
حسب اعتقادي , في الفكر والعمل المبني على ذلك الفكر, نعم توجد قوانين ومرتكزات تجيز لنا طرح فكرة اجتثاث او استئصال البؤرالمؤذيه في كيان اي مجتمع , اماالحديث عن استئصال اي ورم او كتله مؤذيه لبايولوجية الجسم , فبالتأكيد هناك فارق بين الحالتين , بإمكان الطبيب بمقص او اشعه ليزريه ان يزيل الجزء الغريب كي تتعافى بقية اعضاء واجزاء الجسم, لكن الحديث عن الرغبه والحاجه  الى استئصال الافكار الهدامه التي وجدت طريقهافي ثقافة المجتمع بمرور  فتره زمنيه , فذلك  حتما يحتاج بالمقابل الى مواصلة بذل جهد ووقت اكثر من الجهد والزمن الذي تم بذله واستغراقه في بث وزرع السموم العقليه , عموما عزيزي جابرييل , لا أظن انك ستخالفني الرأي باننانحن بحاجه الى ادوات وآليات فكريه لترميم داخلنا كي يكون الحديث عن الاستئصال مبنيا على امكانيه القيام بذلك , والا يبقى التنظير محصورا في  فعالية تشخيص الحاله وليس البحث  منطقياعن سبل معالجتها.
شكري الجزيل على مشاركتكم
تقبلوا خالص تحياتي