جمعية برور الأشورية الخيرية تقيم مأدبة عشاء بمناسبة زيارة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى استراليا


المحرر موضوع: جمعية برور الأشورية الخيرية تقيم مأدبة عشاء بمناسبة زيارة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى استراليا  (زيارة 1313 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل غازي ميخائيل عبرو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 94
    • مشاهدة الملف الشخصي
جمعية برور الأشورية الخيرية تقيم مأدبة عشاء
 بمناسبة زيارة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى استراليا

   اقامت جمعية برور الأشورية الخيرية مأدبة عشاء فاخرة وذلك مساء يوم الأحد الموافق 30-7-2017 في قاعة نينوى الجديدة بمناسبة زيارة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الأشورية في العالم  الى استراليا.
وعند وصول موكب قداسته برفقة غبطة المطران مار ميلس زيا مطران استراليا ونيوزيلندا ولبنان وغبطة المطارنة الضيوف معهم وكذلك الخور اسقفية والأباء الكهنة والشمامسة الموقرين كان في استقبالهم السيد الياس شمعون رئيس جمعية برورالأشورية  الخيرية والسادة اعضاء الهيئة الأدارية للجمعية وعند مدخل باب القاعة ، كان الصوت الرائع للشماس توما آدم يرحب بموكب قداسته والمستقبلين داخل القاعة يلوحون بايديهم التي تحمل صورة قداسته من جهة والثانية شارة الصليب والكل يرتل ) مزمور داؤد 150 .. شبخو لمريا بقوجي ....هاليلويا .) وبشائر فرحة اللقاء بقداسته طافحة على الوجوه صغارا كبارا شبابا ..لقد كانت امسية رائعة ستبقى عالقة في الأذهان لفترة طويلة  وخصوصا بطريقة الترحيب والتقديم التي ربط فقراتها الشماس توما آدم .
اما السيد الياس شمعون رئيس جمعية برور الأشورية الخيرية فقد رحب بكلمته بقداسة البطريرك مار كيوركس الثالث صليوا وغبطة المطران مار ميلس زيا وغبطة كل من :
1-   غبطة المطران مار آوا  روئيل مطران كاليفورنيا
2-   غبطة المطران مار ابرس يوخنا مطران اربيل
3-   غبطة المطران مار بنيامين يوخنا مطران فكتوريا ونيوزيلندا
4-   الأركدياقون عمانوئيل يوخنا
5-   الخور اسقف نرسي يوخانس
6-   الخور اسقف كيوركس اتو
والأباء الكهنة ، يونان كيوركس ، ينيامين شليمون، وشموئيل شارمن.. والشمامسة الموقرين وضيوفنا واصدقاءنا واعضاء جمعيتنا المحترمين .. ارحب بكم جميعا ويشرفنا قبولكم دعوتنا هذه ولنا الفخر الكبير بهذه الليلة ان نكون معا نشد اواصر الأرتباط بيننا ونعطي الزخم لجمعيتنا لمواصلة الدعم لكل الأعمال الخيرية بقدر استطاعتنا وحسب حاجة المساعدة وقد تركنا بصمات مميزة في نشاطنا في الماضي ولن نتوقف في المستقبل .. واكد كذلك ان ارتباط كل بني برور بكنيستهم ومعتقداتهم الروحية ولا يمكن التفريط بها .. وقال لقد تعرض اجدادنا في الماضي لمغريات مادية لتبديل كنيستهم وكانو فقراء ومعوزين لكنهم رفضو التغير وهذا نهجنا نحن باقون على ما ولدنا عليه وكنيستنا باقية معنا الى الآخير . ثم شرح باختصار السيرة الذاتية لقداسة البطريرك وما عاناه في خدمته الروحية خلال اكثر من 40 عاما ظل صامدا في خدمته الروحية والقومية وتمنى له العمر المديد والبركة في تحقيق اهداف كنيسة المشرق الأشورية وطموحاتها  واثنى في كلمته بعد تعرض ابناء برور الى التهجير القسري وتدمير كل البنى التحتية لهم ومن ضمنها كنائسهم ودور عباداتهم وما قام به لاحقا الأستاذ سركيس اغاجان من تعمير وتشيد وتوثيق الملكية بحيث جدد الأمل بعد استقرار الوضع الحالي ان يكون لأبناء برور نشاط متميزونقل خبراتهم الى ارض الأجداد ارض الرافدين  .   
 
وبعد استراحة فترة العشاء القى غبطة المطران مار ميلس زيا كلمة بالمناسبة شكر فيها جمعية برور واثنى على مسيرتها ومعطياتها ومد يد العون اينما اقتضت الحاجة والواجب وحتى هذه القاعة ( قاعة نينوى ) تم تأجيرها واعيد رونقها الجديد من قبل هذه الجمعية واصبحت قاعة يتنافس على تاجيرها بعد ان كانت مهملة ومتروكة ، واستأذن قداسة البطريرك لألقاء كلمة بالمناسبة .
وقبل ان يتقدم قداسته الى الميكرفون قدم الشماس توما آدم السيرة الذاتية لقداسته منذ ولادته والى يومنا هذا .
وفي كلمة مختصرة لقداسته شكرفيها جمعية برور الأشورية الخيرية على هذه الأمسية باسمه ونيابة عن اخوته  المطارنة وابنائه القساوسة كما شكر الحضور لهذا الأيمان المعتمر في قلوبهم وقال انا ارتعد امام الرب عندما اصلي لكم لأيمانكم العميق بكنيستكم وانا ممتن لكم لهذا الأيمان وانا سعيد ايضا برسامة مطران جديد في استراليا لولاية فكتوريا ونيوزيلندا ( بنيامين ايليا ) وقال انا سعيد بلقأكم واشكركم لما قمتم به وارجو الله ان يمدنا بقوة لحماية كنيستنا وامتنا في هذه الظروف .
تخلل الأمسية ترتيلة للمرتلة عشتار سايمون من كنيسة مريم العذراء ومن شعر الأستاذ سامي هرمز
كما القى الأديب وليم اوشانا قصيدة بالمناسبة وغنى المطرب الكبير ايوان اغاسي ثلاثة اغاني وطنيه هيجت مشاعر الحضور .
ختمت الأمسية بأخذ الصور التذكارية ورافقت عدسات عشتار التفاصيل بلقطات الفديو والفوتو والقلم .
 
              المخرج
      غازي ميخائيل هرمز
    مدير مكتب فضائية عشتار
        سيدني استراليا