المشتركات الفكرية بين الاديان .. اصدار جديد للجنة المرأة في وزارة الثقافة


المحرر موضوع: المشتركات الفكرية بين الاديان .. اصدار جديد للجنة المرأة في وزارة الثقافة  (زيارة 454 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فوزي الاتروشي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 287
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المشتركات الفكرية بين الاديان .. اصدار جديد للجنة المرأة في وزارة الثقافة

ضمن سلسلة نشاطاتها المتواصلة اصدرت لجنة المرأة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار باشراف (فوزي الاتروشي) وكيل الوزارة كتابا جديدا بعنوان ( المشتركات الفكرية بين الاديان ) للمؤلفة (د. هدى علي كاكه يى) . والكتاب يتطرق الى جوهر الاديان من العدل والانصاف والحق والجمال ، والحوار بين البشر بعيدا عن التكفير والاحتراب والتناحر  .
والكتاب يشمل المحاضرة التي سبق ان القتها المؤلفة في دار الثقافة والنشر الكوردية بدعوة من لجنة المرأة . وتؤكد المؤلفة على اهمية بلورة برنامج ديني عالمي للنضال المشترك حيال قضايا الانسان والحضارة . والحوار بين الاديان والمذاهب من منطلق وحدانية الله لرفع الحوار عن الذاتية والعصبية الى افاق الروحانية الموضوعية التي تتجلى في الاخلاص والصدق في طلب الحق من خلال الحوار.
ان الكتاب معالجة فكرية لأهم تحدي نواجهه في مجتمعنا العراقي وهو كيفية تحويل الاديان من خنادق اختلاف وتناحر الى ارضية للتلاقي على اساس حب الله ودين الله وليس دين الفقهاء والطوائف ومايتبعها من توظيف نفعي مصلحي سياسي سيء للدين وهو ما نعانيه الان ونعايش تداعياته الكارثية على كل جوانب حياتنا.
يذكر ان لجنة المرأة سبق ان اصدرت كتبا عديدة اخرى منها ( ظاهرة التحرش الجنسي ) ، و (نون النسوة .. مقالات في قضايا المرأة ) ، و ( دفاعا عن اتفاقية مناهضة كل اشكال العنف ضد المراة - سيداو ) ، واعادة طبع كتاب ( اول الطريق الى النهصة النسوية في العراق ) لصبيحة الشيخ داود اول حقوقية في العراق  ، وكتاب ( الشهيدة البطلة امية احمد ناجي الجبارة ) ، وكتاب عن دور المرأة في الحرب والسلام . وصرح (الاتروشي) المشرف على لجنة المرأة ( ان كتاب د . هدى كاكه يى محاولة وخطوة جادة للوقوف في وجه استغلال الاديان و دعوة للعودة الى مشتركاتها وثوابتها وجوهرها الذي يخدم تقدم البشرية جمعاء ).

                  شعبة العلاقات والاعلام
                  مكتب فوزي الاتروشي
         وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار
        المشرف على لجنة المرأة في الوزارة
                     2017/8/14