ليس دفاعا عن السيدة سويتلن بل رفضا للديماغوجية


المحرر موضوع: ليس دفاعا عن السيدة سويتلن بل رفضا للديماغوجية  (زيارة 1423 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الخوري عمانوئيل يوخنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 342
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ليس دفاعا عن السيدة سويتلن بل رفضا للديماغوجية

لو كنت محل السيدة الكريمة سويتلن اسطيفان في جلسة تصويت مجلس محافظة كركوك لكنت اكتفيت بقول التالي:
(الاخوات والاخوة الكرام.. كوني الممثلة الوحيدة للشعب الكلداني السرياني الاشوري المشاركة في هذا الاجتماع والتصويت على هذا القرار المهم بشان مشاركة كركوك في الاستفتاء فاني التزم قرار شعبي ولن اخرج عن اجماع ممثليه المنتخبين في برلمان اقليم كوردستان من اعضاء الزوعا (السيدة غاليتا شابا والسيد اندريوس يوخنا) وحزب بيت نهرين الديمقراطي (السيد روميو هكاري) والحزب الديمقراطي الكلداني (السيد جمال شمعون) حيث اقروا في جلسة برلمان الاقليم المنعقدة بتاريخ 24 حزيران 2009 على ان كركوك وسهل نينوى وسنجار هي ضمن جغرافيا وتاريخ كوردستان العراق.
حيث نصت المادة الثانية، اولا على ما يلي: كردستان العراق كيان جغرافي تاريخي يتكون من محافظة دهوك بحدودها الإدارية الحالية، ومحافظات كركوك والسليمانية وأربيل، وأقضية عقرة والشيخان وسنجار وتلكيف وقرقوش، ونواحي زمار وبعشيقة واسكي كلك من محافظة نينوى، وقضاءي خانقين ومندلي من محافظة ديالى، وذلك بحدودها الإدارية قبل عام ١٩٦٨.)

واذا كان هناك الوقت والرغبة في الاستزادة كنت ساقول:
(وبذات الالتزام بوحدة القرار مع ممثلي شعبي من قائمة الزوعا والمجلس الشعبي المنتخبين في برلمان الاقليم في دورته الحالية حيث وقع السيد يعقوب (جوني) كيوركيس والسيدة وحيدة ياقو بالتسلسلين 45 و48 على مذكرة الدعوة لاعلان دولة كوردستان اعلن تاييدي الموافقة على استفتاء كركوك والتحاقها بالاقليم الحالي والدولة اللاحقة التي في الوقت الذي نعمل جميعا لان تكون مدنية ديمقراطية فاننا نريدها ايضا منتعشة اقتصاديا حيث لكركوك امكانية المساهمة بذلك ورفع المستوى الاقتصادي والحياتي للجميع وبينهم الكلدان السريان الاشوريين الذين امثلهم في هذا الاجتماع، والاخوة الكرد والعرب والتركمان.. مع الشكر والتقدير.)
وكنت سارفع يدي بالموافقة ولا اكتفي بعدم الرفض والامتناع عن التصويت.
بذلك كنت يا سيدتي الكريمة وفرت على نفسك وعلينا وعلى الجميع هذه المزايدات والمماحكات والمهاترات الفيسبوكية.
انا لست انشر هذا دفاعا عن السيدة سويتلن، فانا بالمبدأ لا ادافع كما لا اعترض على اشخاص بل ادافع او اعترض على مواقف وسلوكيات بغض النظر عن الاشخاص والجهات.
كما انه وبمعرفتي الشخصية بالسيدة سويتلن ومحبتها لشعبها وقدراتها وامكاناتها فهي ليست بحاجة لشخص بضعفي ان يدافع عنها.
انا انشر هذه المساهمة ليس دفاعا عن السيدة سويتلن بل رفضا للديماغوجية.

ملاحظة:
ضمن المحاولات المؤسفة للاساءة الى السيدة سويتلن مررت على نشر بائس لا اتذكر لمن هو يريد نزع هوية السيدة سويتلن والتزامها القومي لانها ضمن قائمة كركوك المتاخية.
اسال هل هذا ينطبق ايضا على العرب والتركمان الاعضاء في هذه القائمة التي هي قائمة تحالف انتخابي مع البارتي واليكتي؟
وهل ينطبق الامر ايضا على السيدة غاليتا شابا والسيد اندريوس يوخنا من الزوعا في قائمة تحالف انتخابي مع البارتي واليكتي في انتخابات برلمان الاقليم 2005؟
ام ان ما يحل للبعض هو حرام للاخر.
مع فائق المحبة والتقدير.




غير متصل موفـق نيـسكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
  • الحقيقة هي بنت البحث وضرَّة العاطفة
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد الخوري عمانؤئيل يوخنا المحترم
أحييك على هذه المعلومات السياسية الدقيقة والموثقة التي قلما يعرفها العلمانيون خريجي القانون والسياسة أو حتى السياسيين المتخصصين.
صدقني رغم اطلاعي الواسع في كثير من الأمور لكني اقرُّ إني لم افهم مقالك بسهولة ليس لأنه غير جيد، بل العكس فهو  مقال متميز بالمعلومات وليس من السهل على شخص مثلي فهمه بسهولة ما لم ادقق فيه كل جملة لأن معلوماته السياسية متميزة وعلي العودة الى مصادر اخرى كالدساتير والاتفاقات القديمة..الخ.
 
أتمنى لو كنتَ علمانيا وترشح نفسك كنائب في البرلمان لانك تُثبت فعلاً أن كنيسة المشرق الآشورية ورجال دينها هم حزب سياسي لا كنيسة مسيحية.

وإذ أُقرُّ انك سياسي درجة أولى اتمنى كخوري كنيسة أن تسعفنا بمقال تجيب على أسئلة دينية مهمة بدأت تظهر للسطح الآن من غير المسيحيين حول تجسد المسيح وكيف ولد بدون أب وكيف مات وقام ...الخ.
لقد صدقت بعثة رئيس أساقفة كارنتربيري عام 1876م التي قالت في تقريرها إلى رئيس أساقفتها:
إن رجال دين النساطرة أعرف بأقسام البندقية من أقسام الكتاب المقدس.

اعتقد أن وزير إعلام دولة كلدو اثور القادمة أمير المالح لم يعطيك حقك في وضع مقالك في الصفحة الرئيسة وأول واحد، وكان عليه وضعك في الخبر الرئيس ولمدة ثلاثة أيام لامتلاكك صفتين هامتين خوري كنيسة وسياسيي من الدرجة الأولى.

لو كان لديك أدنى قراءة في تاريخ المسيحية في العراق أو أي حرص على المسيحيين لما كتبت ذلك!!.
وشكراً
موفق نيسكو



غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1400
    • مشاهدة الملف الشخصي
الرأي العام لشعبنا الكلداني الاشوري السرياني
تحية للجميع

كان السيد موفق نيسكو قال وحلف بانه سوف لا يكتب مرة اخرى في صفحة عنكاوا كوم بسبب رفض ادارة هذه الصفحة الانزواء للرغبات العنصرية التي تسكن نفس السيد موفق نيسكو ضد الكلدان والاشورين وعذرا انني وضعت الواو بين الكلمتيين
عاد السيد موفق نيسكو اليوم مرة اخرى ليطعن بالاشوريين  وكنيستهم التاريخية المقدسة محاولا زرع الفتن والتفرقة لابل محاولا كل جهوده الغاء تاريخ الكلدان والاشورين كما يفعل كل يوم وكذلك قناعات من يؤمن ويعتز بالكلدانية والاشورية كقومية فارضا عليهم اراء مرفوضة عفى عليها الزمن الماضي العقيم مستنقيا ومن كتب تعلوها الاتربة التي تزكم الانوف و بعض الاراء من ليسوا اختصاصين في التاريخ ومن لايملكون الادلة التاريخية بان الكلدان الاشورين هم من اصول سريانية .
اعود لاوجه ذات السؤال مرة اخرى للسيد موفق نيسكو و لايهمني ان زعلت من عدمه هذه حقائق يجب الاقرار والاعتراف بها هل هناك قوم في التاريخ اسمه السريان؟
هل ورد في الكتاب المقدس في عهده القديم ذكر للسريان ؟ ماهو تاريخهم واين عاشوا وهل هناك موقع مكتشف يدل على انه موقع للسريان؟ هل هناك مكتشفات في المتاحف تدل على ذلك؟ انتظر من السيد موفق نيسكو ان يتحفنا بالادلة والمصادرالتاريخية*
اود ان اذكر اخي السيد موفق نيسكو ان رجال الدين و مثقفي شعبنا كانوا قد اجمعوا بان يطلقوا على اللغة التي نسميها بالسريانية عندما منحت حكومة احمد حسن البكر الحقوق الثقافية لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري في السبعينيات من القرن المنصرم حبا وايمانا باننا شعب واحد ولسنا ثلاثة شعوب كما ترفضون انتم ذلك والا يجب ان تعترف بان ما ينطق به احبائنا السريان ما هي الا لهجة وليست لغة
في الحقيقة لم احب ولم اشأ ان ادخل في هكذا سجالات مع شخص عنصري النظرة ولكن الحقيقة يجب ان تقال وان كانت مرة.
تارة تقول ان الاشورين هم من اسباط اليهود العشرة الضائعة وتوجه ذات الكلام للكلدان وتارة اخرى تقول انهم سريان وبالنتيجة انهم سريان الذين لم تقدر وفشلت ان تبرهن تاريخهم وهم من اسباط اليهود العشرة الضائعة
في مجمل النقاش انا متاكد ان من يقراء هذا كلامك و اخص احبائنا السريان سيرفض اتهاماتك العقيمة في هذا الوقت العصيب الذي نحن في حاجة ماسة الى تكاتف الجهود يدا بيد وليس الغاء الاخر كما تفعل وتملئ الصفحات الالكترونية والندوات بكلام عنصري واتهامات تافه لا يلفظها انسان يطلق على نفسه بالدارك والمثقف الاكاديمي لذا فمن يعتز بقوميته لا يلغي الاخرين وقناعاتهم بل يفعل كل جهوده ان يدافع ويبرهنها بالمصادر العلمية.
هيا قل لي كم من احبائنا السريان يتكلمون بلهجتهم يوميا فانت شخصيا تفضل اللغة العربية ولا تتكلم بالسريانية. هيا اجب كم من السريان سواء في العراق وسوريا ولبنان واينما وجدوا يتكلمون بلهجتهم السريانية ؟ فمن يعتز بقوميته لا يقول انه عربي ولا يفتخر بانتمائه ل ال البيت الاسلامي الذين دمروا حضارتك وفتكوا بشبعك المسالم مرارا خلال 1430 عاما.
قل لي وبرهن لنا ماذا فعل السريان من جهود للمحافظة على اللغة خلا رجال الدين المساكين في الاديرة وبعض الجهود الفردية!
هناك المزيد المزيد وهنا في نهاية هذا الكلام اقول واكرر من يعتز بقوميته ويكون حريصا عليها لا يلغي الاخرين وقناعاتهم ويفعل كل ما من شانه فعلا وليس قولا ان تتقدم قوميته وشعبه وليس بدس السموم في العسل كما تفعل وتتهجم على الكلدان والاشورين اصحاب ومبدعي الكلمة والتاريخ والحضارة
تحيتي
عذرا لانني قلت كلاما خارج موضوع النقاش قليلا فتقبله
 




غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1055
    • مشاهدة الملف الشخصي
وثيقة مهمة جدا تكشف المحتالين من النزيهين .........وياريت لو تم ترجمة ما مكتوب با اللغة الكردية حرفيا.مع الشكر الجزيل.


غير متصل roney.jilu

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 86
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أولا بالمناسبة هناك  مذكرة خطية من النائب جوني  بسحب توقيعه مقدمة الى البرلمان ,

ثانيا الم يطلب منك قبل سيامتك كخوري  ان تمتنع عن الولوج في الأمور السياسية فما اللذي تغير ياترى ام هي ضرورات الاستفتاء فكما يقال الضرورات تبيح المحظورات !
ثالثا ماتتحدث عنه هو مسودة دستور وليس دستور كما تعرف ولزوعا الكثير من التحفظات عليه ولك الحق بالاستشهاد فقط في حالة اقر كدستور , واخيرا انصحك بالتركيز على ادارة كابني ومساعداتها ,ام ان ذلك لايكفي  فترغب بالاستزادة من فرص أخرى .


غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2252
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما رابي
أولاً نبارك لكم صديقكم الذي ايدكم ومدح لكم وهو السيد موفق نيسكو ،
ثانيا ان اخلاقي لا تسمح ان اكتب لرجل دين ورجل كنيستنا سوا إنكم تخطئون وانتم لستم سياسبن ولماذا تداخلوا في السياسة ،
ثالثا انت تخطيء في مقالتك لأكثر من مرة ، تواقيع لنواب زوعا وكل نواب البرلمانات دول العالم تأتي على حزمة من القرارات واحيانناً على مجموعة من القرارات التي لا بستطيع احد تجزئتها ، وخاصة الخوري يتكلم عن مسودة دستور والذي لا يستطيع احد تجزئته ومع العلم هناك كان تحفظ من نواب الذي ذكرها الخوري ، ولهذا يارابي وبما انت رجل دين فكان بإمكانك ان تتصل باالاسماء التي ذكرتها وتسألهم عن ما تقصده ، وهكذا من حقك ان تتسائل ولأنك رجل كنيسة عملك هو خدمة الناس ونشر الحقيقة لا أكثر ،
الخطا الاخر هو إنكم تذكرون ان النائب جوني قد وقع على وثيقة تحديد يوم الاستفتاء ، طيب هل من المعقول ان الخوري عمانوئيل يملك وثيقة التي وقع عليها النائب جوني ولم ينشرها ؟ آشك في ذلك
ثم لماذا لا يصدق الخوري لما يذكره ابناء جلدته ودينه بان النائب جوني لم يوقع على اي وثيقة
ملاحضة ان المجلس الشعبي الذي الان هو يقوم بدعايات للاستفتاء حتى أكثر من الكرد كان قد نفى على ان كانت هناك وثيقة موقعة ..
الخوري عمانوئيل يوخنا بتهرب من سؤالنا واتهامنا له وكما ذكرناه في المقالة وهو ان الخوري عمانوئيل كان قد سجل أصوات في برنامج الپال تولك لابناء شعبنا وهم يتحدثون بالطبع السورث وينتقدون السيد مسعود البرزاتي وحزبه وقام لارسال الأصوات المسجلة على أساس ان هؤلاء هم اعضاء زوعا وسلمها الى الپارتي ، وتهرب الخوري من تساؤلنا وذهب بنشر مقالة فيها خزعبلات ليس الا ،وان نفى ذلك فليس علي الا ان اقدم اعتذاري له
هناك فرق بين مراكز رجالات الدين وعملهم ، يعني الخوري عمانوئيل كان قد طرد من كنيسة الفلانية ودخل في اخرى وهو معروف المواقف من زوعا ،
غبطة البطريرك لويس ساكو قال رأيه عن زوعا وهو بطريرك لأكبر كنيسة من كنائس شعبنا وهو قريب من زوعا في بغداد ويشاهد عمله في حين ان الخوري عمانوئيل بعيد عن الوطن  وخاصة بغداد الذي تحتاج الى الشجاعة للبعض لزيارتها ،
اذا لو نختار بين ما يذكره الخوري وبين ماقاله غبطة البطريرك ، فأكيد ان تصريح البطريرك هو الصح ولانه لا يتكلم كسياسي بعكس الخوري

 


متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3456
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما

اولا : طالما ان
تعريف و معنى ديماغوجية في قاموس المعجم الوسيط ،اللغة العربية المعاصر. قاموس عربي عربي كلمة يونانية مشتقة من كلمة ( ديموس )، وتعني الشعب ، و ( غوجية ) وتعني العمل ، أما معناها السياسي فيعني مجموعة الأساليب التي يتبعها السياسيون لخداع الشعب وإغراءه ظاهرياً للوصول للسلطة وخدمة مصالحهم .

فان هذة المفهوم يشمل حتى بعض رجال الدين في مواقفهم ؟
وعن تواصل القومي الاشوري ، للشخص الذي يطعن باشوريتنا نذكر ما يلي
من كتاب احوال النصاري في العهد العباسي  اليك هذا النص
( اصدر الملك الفارسي كير بيانا بعد ٦٦ عاما من سقوط الامبراطورية الاشوريه ذكر فيه انه من. بين الاسرى الذين اقتادهم اعاد الا شوريرن الى مناطق سكناهم الاصلية ) انتهى الاقتباس
وفي نص اخر من نفس الكتاب جاء فيه
( يرد ذكر الاشوريون في كتابات فارس القديمة ففى المخطوطات التي وجدت في قصر داريوس الاول والتي تتحدث عن انشاء هذا القصر ورد فيها ما يلي
وقد احضر الاشوريون اخشابا تسمى فيدرا وهي من ارز لبنان الى بابل ومن هناك احضرت الى هنا ) انتهى الاقتباس

وهناك كتب اخرى كثيرة تثبت بجلاء تواصل الاشوريين
من تلك الكتاب ارجو ان تقرا صاعد الاندلسي  والبدليسي والمسعودي اضافة الى هيرودتس ابو التاريخ
وخاصة ب باب ١٩ من كتاب مروج الذهب ذكر ملوك الموصل ونينوا وهم الاثوريون
ومن كتاب الساميون ولغاتهم نقرا في الصفحة ٩٢ اختفى الاراميون شيءا فشيءا من مسرح السياسة في غضون القرن التاسع والثامن والسابع ق م

وندرج  ادناه حسنات التسمية الاشورية وفق ما جاء في مقالة بعنوان هل للتسمية الاشورية حسنات لرابي هنري بيدراوس  وحسب إيمان احد المطارنه الذي كان يتحدث اليه من دون ذكر اسمه
اولا ان للتسمية الاشورية  حسنات 
ثانيا السريان هم احفاد الاشوريين
ثالثا التسمية الاشورية معترفا بها في الامم المتحدة  ومعترفا بها دوليا فلماذا لا تستخدمها
رابعا قال المطران ان التسمية  الاشورية هي موحدة لنا وهذا شيء مهم جدا لنا 
خامسا قال المطران ان التسمية الاشورية تحمل لنا حقوقا تاريخية
ونختم كلاما بقول المورخ السوري احمد داود
بان الاراميين هم من العرب الباءدة وانتهوا من التاريخ
تقبل تحياتي
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=772624.msg7363748#msg7363748


غير متصل هنري سـركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 770
    • مشاهدة الملف الشخصي

الاب الفاضل عمانوئيل يوخنا جزيل الاحترام
الاخوة الاعزاء المحترمون
تحية اخوية عطرة من القلب..في الحقيقة نحن فقدنا الكثير من الرؤى والافكار في بيتنا القومي، وايضا خسرنا الكثير من المسافات التي كنا احوج اليها، لذلك لم يبق فكرنا فكر ولم تبقى رؤيتنا رؤي. كان الاجدر بنا ان يكون فكرنا استباقيا استثنائيا وليس هامشيا بما يخص الاحداث التي نمر بها. لذلك اننا اليوم على مفترق الطرق لان اعمالنا وطموحاتنا اصبحت تتناقض ولا تكون كما يجب ان تكون. وبالتالي الفوضى الهدامة التي نعيشها اصبحت اقوى منا، لان تحول تبيان افكارنا بما يخص قضيتنا القومية هي نفسها التي حولناها الى اساس فرضيات مجنونة وهذيان مفبرك سلفا، وحتى تاويلنا لها اصبح معقدة في تتبعها المستعجل، حتى صارت اجسام سوداء لا يمكنها ان تعكس اي ضوء.علينا ان نعمل على كل الاحداث لكي تصبح معقولة، حتى نكتشف عن مرئية الكثير من اعمالنا المزيفة، وايضا علينا ان نمحي في ذواتنا كل اثر من اثار المؤامرة الاعلامية والفكرية، ونختلس ملفات الماضي من واقعنا اليوم من اجل الخلاص منها، لان واقعنا اليوم يحرض نفسه على تناقضاتنا على الانكار وعلى  الانفقاد من خلال واقعنا الهش. وفي غمرة هذه التخبطات التي نحن فيها اليوم علينا ان ندقق من جديد بما حدث ويحدث لنا، لاننا فعلا نغرق اكثر فاكثر في مستنقع القال والقيل، ولا نستطيع لحد اليوم الخروج منه بسهولة ويسر، لان كل اشكالياتنا اصبحت في امكان حاضنة. وتقبلو مروري ولكم مني كل الحب والتقدير والرب يكون في عوننا جميعا والله من وراء القصد
اخوكم
هنري سركيس



غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3410
    • مشاهدة الملف الشخصي