هكاري يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للاستفتاء، ويستقبل المستشار السياسي لليونامي


المحرر موضوع: هكاري يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للاستفتاء، ويستقبل المستشار السياسي لليونامي  (زيارة 385 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حزب بيت نهرين الديمقراطي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 960
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هكاري يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للاستفتاء، ويستقبل المستشار السياسي لليونامي

الإعلام المركزي لحزب بيت نهرين الديمقراطي: شارك ممثل الكلدان السريان الآشوريين في المجلس الأعلى للاستفتاء روميو هكاري، الأحد 10 أيلول 2017، في الاجتماع الاعتيادي للمجلس الذي عقد بإشراف رئيس الإقليم مسعود بارزاني.
وشدد المجلس على إجراء الاستفتاء في موعده المحدد ونفي الشائعات التي تتحدث عن تأجيله، وأكد على وجوب حماية ومراعاة حقوق ومطالب المكونات القومية والدينية في الإقليم في كل المراحل، معلناً تأييده الكامل لها، والاتفاق على إعادة تفعيل البرلمان واستئناف عقد جلساته الاعتيادية في الـ14 من أيلول الجاري، إضافة الى مطالبة المنظمات الأجنبية ومنظمات المجتمع المدني للمشاركة في مراقبة عملية الاستفتاء في الإقليم.
وفي اليوم نفسه، استقبل روميو هكاري المستشار السياسي لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) في أربيل أن كريستي روشلاف.
وتناول الجانبان مواقف الساسة العراقيين والمجتمع الدولي من عملية الاستفتاء المقرر إجراؤها في الإقليم في الـ25 من أيلول الجاري، وموقف القوى السياسية لشعبنا من العملية، ووثيقة المطالب الموحدة التي قدمت الى المجلس الأعلى للاستفتاء والخاصة بضمان حقوق شعبنا قبل عملية الاستفتاء بغية تثبيتها في دستور الإقليم، فضلاً عن التطرق الى مستقبل شعبنا في سهل نينوى والآليات الكفيلة بترجمة حقوقه على أرض الواقع.