المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تنظم دورة تدريبية لموظفيها


المحرر موضوع: المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تنظم دورة تدريبية لموظفيها  (زيارة 281 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الثقافة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 389
    • مشاهدة الملف الشخصي
المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تنظم دورة تدريبية لموظفيها

أقامت المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية دورة تدريبية مكثفة على برنامج الفوتوشوب لعدد من موظفيها بإشراف المدرب (صلاح هلال حمد) التقني المتخصص في برامج التصميم والفوتوشوب، على قاعة متحف التراث السرياني بعنكاوا يوم الأحد 1/10/2017 واستمرت مدة خمسة أيام.

قدم المدرب في اليوم الأول شرحا وافيا عن أهم المصطلحات الواجب التعرف إليها قبل الدخول في عالم الفوتوشوب كـ(البيكسل، دقة ووضوح الصورة والنموذج اللوني..وسواها) والشروط الواجب توفرها في أي حاسوب ليتمكن من تشغيل برنامج كبير كهذا، ثم تعرف الموظفون المشاركون في الدورة على برنامج الفوتوشوب الذي يعد البرنامج القوى والأهم ضمن برامج التصميم والأكثر شيوعا واستخداما لدى المصممين الهواة والمحترفين، وتناول المدرب آليات عمل البرنامج بالشرح والتوضيح وأبرز القوائم المنسدلة من صندوق شريط الأدوات فيه فضلا عن القوائم الافتراضية وكيفية الاستفادة منها.

وكان التطبيق العملي جزءا مهما في الدورة حيث تم تصميم عدد من أغلفة الكتب كنوع من التدريب العملي على استخدام برنامج الفوتوشوب. 

يشار إلى أن المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية عاودت نشاطها في إصدار الكتب والمطبوعات المهمة التي يتم تنفيذ تصميمها الداخلي وأغلفتها من قبل موظفي المديرية التي خسرت عددا كبيرا من كوادرها المتخصصة من ذوي الخبرة في مختلف التخصصات خلال الفترة الأخيرة.
حيث أصدرت المديرية العامة مؤخراً كتابين جديدين في عهد المدير العام الجديد د. روبين بيت شموئيل: الأول بعنوان: (سركون بولص الذي رأى) من اعداد هيثم بهنام بردى، والثاني بعنوان: (على رأسي قنديل... أمشي) للشاعر شاكر مجيد سيفو.