المطرب عمار اسماعيل : ذائقة الجمهور تغيرت ولكل جيل ذائقة تختلف عن الاخر


المحرر موضوع: المطرب عمار اسماعيل : ذائقة الجمهور تغيرت ولكل جيل ذائقة تختلف عن الاخر  (زيارة 155 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 229
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المطرب عمار اسماعيل :
 ذائقة الجمهور تغيرت ولكل جيل ذائقة تختلف عن الاخر

حوار / كاظم السيد علي
عمار اسماعيل . ابتدأ بالغناء في اول اطلالة له بمواجهة الجمهور ر من خلال  ادائه لأغاني في احدى المسرحيات على خشبة مسرح النجاح ، يحمل في داخله الكثير من الاحاسيس والشاعر فهو من عشاق الاصوات المتمردة على الاداء التقليدي من العرب والعراقيين .. فهو ضيفنا في هذه الحوارية ، فلنرحل معه :
  * كيف كانت بدايتك مع الموسيقى والغناء ؟
- عشقت الغناء منذ نعومة اظفاري ، كان همي الوحيد ان احصل على مبلغ من المال من الاهل لشراء كاسيت لاحد الفنانين وحينها  اكتشفت طريقة لا تخطر على بال احد استبدل الكاسيت بكاسيت جديد بفرق قليل. لكي استمع للغناء من خلاله .اسهمت في جميع النشاطات المدرسية التي كانت تقام آنذاك ، واستمر الغناء  معي حتى يومنا هذا .
 * من الذي دفع بخطاك في هذا المجال ؟
- من خلال عملي في مسرح النجاح و كنت بصفة عامل تشريفات فكان يعرض  على خشبته مسرحية تظم نخبة كبيرة من الفنانين ماجد ياسين وسعد خليفة وقاسم السيد وأنعام الربيعي وكان الفنان الكبير كريم منصور أيضا في المسرحية له دور غنائي ، وبعد يومين خرج الفنان كريم منصور من العمل لأسباب خاصة وفي احد الايام  سمع صوتي في المصادفة  الفنان قاسم السيد وتفاجأ وقال تمتلك صوت جميل وبعد خروج المطرب نصور بقي دوره فارغ في المسرحية واذا بالفنان السيد يقول :" لدي مطرب يسد مكان كريم منصور" فقال الجميع بصوت واحد من هذا المطرب  ؟ قال: "عمار عامل التشريفات " وافق على مقترح  الفنان السيد  كل من  سعد خليفة وماجد ياسين  على ان اغني الاغاني في المسرحية وفعلا اسهمت مساهمة  رائعة رغم معارضة المنتج  فاديت (3 ) اغاني في سيطرة تامة على خشبة المسرح  فنذهل البعض من الفنانين والعاملين وسرق انظار الجميع بصوتي وادائي ونجحت نجاح باهر حينها بكى الفنان ماجد ياسين وقال:" رفعت رأسنا "لأنه كان متخوف من سد فراغ  الفنان  كريم منصور وكان له بصمة في المسرحية و استمرت المسرحية ( 6 ) اشهر وكنت انا المطرب على مدى هذه الفترة . فاستمريت بالغناء وممارسة هوايتي في هذا المضمار ومازلت ليومنا هذا .
 * اغنية تمنيت بصوتك  ؟
-  اغنية الفنان الكبير عودة فاضل (لا يا لولد لا ) من الحانه ومن  كلمات الشاعر جبار صدام .
  * اذن .. ماذا يعني لك الغناء ؟
-الغناء كل حياتي ولا يغيب عن بالي لحظه حتى في اصعب الظروف اسمع الاغاني .
  * مطرب احببته في بداية مشوارك الغنائي ؟
-كنت ولا زلت عاشق للمطرب اليمني الكبير ابو بكر سالم وطريقة اداءه وانا من عشاق الاصوات المتمردة على الاداء التقليدي مثل فلة الجزائرية وجورج وسوف وسعد الحلي وصلاح البحر وغيرهم من الاصوات التي لا تتكرر في لونها المميز وهوية واضحة في الاداء.
  * ما الفرق بين اغنية الامس واغنية اليوم ؟
-اغنية الامس لها جمهورها واغنية اليوم لها جمهورها ايضاً بالنتيجة المطرب يغني للجمهور السبب تغير المفردة او اللون الغنائي مفروض على المطرب اذا المطرب اليوم غنى اغنية      ( 9 ) دقائق او اكثر لا احد يستمع ويشعر بالملل يعني ذائقة الجمهور تغيرت  الجيل الحالي يحب الاغاني السريعة ولكل جيل ذائقة تختلف عن الاخر . يبقى الغناء القديم له جمهوره والغناء الحديث له جمهوره
 * اين انت من الغناء حاليا ؟
- انا اعتبر نفسي  الت اسير في طريق الغناء خطوة .خطوة و في اول مرحلة من  مشواري الفني و مازلت اغترف من  نبع الغناء العراقي الاصيل كما اغترف منه كبار نجوم الغناء العراقي  من قبلي .
 * اخر ما قدمته للمشهد الغنائي ؟
-اخر ما قدمته اغنية ( يا دار) من كلمات والحان الفنان كاظم مدلل وقدمت مسرحية مع نخبة من نجوم الكوميديا على مسرح كهرمانة  وكان عمل جداً ناجح بالنسبة لي واسهمت  في حلقة خاصة  على قناة اسيا الفضائية مع الكبير ناهي مهدي والمحبوبة تمارة جمال وكان لقاء جميل قدمت من خلاله بعض الاغاني بصوتي وكان لي فرصة رائعة من خلاله تعرفت على حضرتك اخي الصحفي كاظم السيد علي المحاور الجميل والانيق في تعاملك وعلى الكثير من المشاهدين الذين لم يعرفونني سابقا .
 * قد لا تخلو جعبة أي مطرب من اعمال جديد ماذا في جعبتك اذن ؟ 
-  انجزت اغنيتان سيرا النور عن قريبا  الاولى (والله حيرني البشر ) من كلمات كاظم البديري والحان الفنان  احمد القصاب  والثاني من الحان مؤيد حسن.
*واين عمار عن تصوير فيديو كليب ؟   
- نعم لدي مشروع تصوير فيديو كلب مع الفنان الكبير عودة فاضل من الحانه و من كلمات جبار صدام  .
*وهل هذه اول عمل مشترك تعمله ؟
 - نعم هذه اول تجربة  ديو اخوضها  مع الفنان عودة فاضل.
  * لم نرى لك اغنية شهيرة اسوة بزملائك ما سر هذا؟
-انا عملت البوم من الفلكلور يتضمن( 8) اغاني ومن اعداد وتوزيع الفنان احمد القصاب ونجح نجاح باهر  لكن اليوم اصبح النجاح يقاس بالصورة وليس بالأداء اليوم المطرب اذا ظهر على شاشة التلفاز اصبح نجم وانا ينقصني فقط التصوير لكن الاغاني ناجحة كثيرا واكثر من (7) اعمال ناجحة وعبرت نسبة المشاهدة 100 الف مشاهد هذا رقم صعب بالنسبة لفنان لم يظهر صورة وانما صوت فقط.
  * خلال سفرك خارج  الوطن كيف وجدت الجمهور العربي هناك وكيف يتعامل مع المفردة العراقية ؟
- في اغلب الدول العربية  لا تخلو حفلات المطاعم وقاعات المناسبات  من المطرب عراقي وهذا ان  دل على شيء انا يدل على حب الجمهور العربي للحن والاداء والمفردة العراقية ، فالغناء العراقي يعد الاول في عالمنا العربي اليوم .