الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية الثامنة في بغداد


المحرر موضوع: الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية الثامنة في بغداد  (زيارة 317 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الدراسة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 200
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية الثامنة في بغداد

بغداد - اعلام المديرية

اختتمت المديرية العامة للدراسة السريانية الدورة التطويرية الثامنة لمعلمي ومدرسي مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية وذلك يوم الخميس المصادف 19 تشرين الاول 2017 على قاعة كنيسة (تهنئة العذراء) في بغداد بمشاركة 16 معلم ومدرس من مدراس تربية بغداد الرصافة الثانية المشمولة بتدريس المادتين.

حضر اختتام الدورة السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية وكوادر المديرية من المحاضرين في الدورة والقائمين عليها ووفد من قسم اللغة السريانية لتربية بغداد الرصافة الثانية اضافة الى المشاركين في الدورة من المعلمين والمدرسين. وشهد اقامة اختبارات للمشاركين بالمحاضرات التي قدمت في الدورة كما تم توزيع شهادات المشاركة لهم، وتم ايضا توزيع شهادات شكر للمحاضرين في الدورة عن مادتي باللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية .

هذا وكانت الدورة قد انطلقت يوم الاحد 8 تشرين الاول 2017 وذلك على قاعة كنيسة (تهنئة العذراء)، وقدم محاضرات مادة التربية الدينية المسيحية فيها الآباء الكهنة الافاضل الأب روبرت سعيد جرجيس راعي كنيسة (انتقال مريم) والاب البير هشام راعي كنيسة (تهنئة العذراء)، فيما قدم محاضرات مادة اللغة السريانية السيدة شرارة يوسف مسؤولة شعبة الترجمة والتاليف والاستاذ عماد داؤد مسؤول شعبة التدريب والتاهيل والمترجمة رندا نجيب الكادر في المديرية العامة للدراسة السريانية، وقدمت الدكتورة نضال متي معاون المدير العام للدراسة السريانية عدة محاضرات في طرائق التدريس.

يذكر ان الدورة اقيمت تنفيذا للخطه السنوية للمديرية العامة للدراسة السريانية لعام 2017 ولتطوير مهارة الكوادر التعليمية والتدريسية مهنيا وعلميا وتربويا.