بحضور عدد كبير من اللاجئين العراقيين... الكلدان في لبنان احتفلوا بعيد شفيعهم والسياسة لم تغب عن اللقاء


المحرر موضوع: بحضور عدد كبير من اللاجئين العراقيين... الكلدان في لبنان احتفلوا بعيد شفيعهم والسياسة لم تغب عن اللقاء  (زيارة 616 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 30872
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

موقع التواصل / بيروت

احتفلت الطائفة الكلدانية في لبنان بعيد ميلاد الملاك روفائيل في حضور عدد كبير من اللاجئين العراقيين في لبنان وبحضور حشد من الفعاليات السياسية وممثلين عن المرجعيات السياسية والعسكرية.

السياسة لم تغب عن اللقاء لا سيما احراق مركزي القوات والكتائب في عكار بعد اصدار الحكم في قضية اغتيال الرئيس الشهيد الشيخ بشير الجميل. الوزير السابق جو سركيس الذي مثل رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع في الاحتفال شدد في حديث لموقعنا على ضرورة التشبث بالارض والمقاومة من اجل البقاء لان مصير المسيحيين لا سيما في لبنان هو بين أيديهم. ولفت من ناحية ثانية الى أن قرار المجلس العدلي في قضية اغتيال الرئيس الشهيد الشيخ بشير الجميل ولو أتى متأخرا كان افضل من أن لا ياتي.

أما رئيس اقليم بعبدا الكتائبي الذي مثل رئيس الحزب النائب سامي الجميل، فلفت لموقعنا الى أن الدعم لا سيما الصحي الذي يقدمه الحزب للاجئين الكلدانيين داعيا الى ايجاد حل جذري لازمتهم التي تتفاقم يوميا.

رئيس بلدية الجديدة البوشرية السيد انطوان جبارة اكد لموقعنا ان المسيحيين متجذرين في هذه المنطقة ولا خوف على وجودهم وكل الشعوب مرت من عندنا واندحرت ولهذه الغاية كان بشير يناضل ويوم اغتالوه اغتالوا الحلم في داخلنا والامل ببناء لبنان الجديد.

المطران ميشال قصارجي تحدث لموقعنا عن المعاناة التي ترزح تحتها المطرانية بسبب اعباء النزوح شاكرا الدولة اللبنانية على كل التسهيلات التي تقدمها.

بيار البايع



أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية