اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري من بروكسل، يطالب بحماية دولية لمناطق سهل نينوى


المحرر موضوع: اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري من بروكسل، يطالب بحماية دولية لمناطق سهل نينوى  (زيارة 240 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل khoyada.com

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 222
    • مشاهدة الملف الشخصي
اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري من بروكسل، يطالب بحماية دولية لمناطق سهل نينوى

دعا وفد اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري (خويادا) الزائر الى  العاصمة البلجيكية بروكسل، الى ضرورة اعادة توحيد سهل نينوى وانشاء منطقة امنة للمكونات الموجودة فيه بحماية دولية.
جاء ذلك خلال مشاركة وفد الاتحاد الذي يضم كلا من سكرتيرة الاتحاد الزميلة ايلين كيوركيس والزميل اشور نيقو مسؤول مكتب العلاقات الخارجية للاتحاد، في اليوم الثاني من الاجتماع السنوي لمجلس الإتحاد الدولي للشباب الديمقراطي   IYDUفي العاصمة البلجيكية بروكسل.
وحضر وفد الاتحاد ورشة عمل برعاية معهد القيادة و مسؤول الحزب الجمهوري الامريكي في ولاية كاليفورنيا رون نييرنك التي أقيمت في مبنى Flemish parliament البرلمان الهولندي
كما حضر وشارك الوفد في الجلسة المشتركة لاعضاء IYDU لانتخاب البورد الجديد حيث انتخاب السيد بشير ورديني (لبنان) رئيسا لبورد IYDU الجديد، بمشاركة الاعضاء كافة بضمنهم وفد خويادا  .
و قدمت كل الوفود المشاركة تقارير عن اوضاع بلدانها، ومن جانبه قدم وفد الاتحاد تقرير مفصل حول أبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في الوطن، بحضور السيد رون نييرنك المتحدث الرسمي باسم الحملة الانتخابية الحزبية للمرشح الجمهوري تيد كروز وتناول التقرير نقاط حول التطورات السياسية و الميدانية في العراق .
كما أشار الوفد الى المشاكل العالقة بين حكومة إقليم كردستان العراق والحكومة الاتحادية في بغداد، الى جانب نتائج اجراء الاستفتاء الذي ادى الى دخول الجيش العراقي وفرض السلطة الاتحادية على المناطق التي تسمى بالمتنازع عليها .
داعيا جميع الأطراف لحل الإشكالات تحت خيمة الدستور ، كما دعا الى ضرورة اعادة توحيد قرى وبلدات سهل نينوى سهل نينوى، وانشاء منطقة امنة في سهل نينوى بحماية دولية، كما تطرق الوفد الى المشاكل التي يعانيها ابناء شعبنا في عموم العراق قبل و بعد داعش.
وكان وفد خويادا قد وصل الى العاصمة بروكسل يوم الخميس 19 تشري الأول 2017 بروكسل للمشاركة في الاجتماع السنوي لمجلس الإتحاد الدولي للشباب الديمقراطي  IYDU.