المجلس القومي الكلداني يشارك في اجتماع القوى السياسية لشعبنا


المحرر موضوع: المجلس القومي الكلداني يشارك في اجتماع القوى السياسية لشعبنا  (زيارة 232 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل المجلس القومي الكلداني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 381
    • مشاهدة الملف الشخصي
المجلس القومي الكلداني يشارك في اجتماع القوى السياسية لشعبنا

بتأريخ 23 تشرين الاول 2017 عقدت القوى السياسية لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري اجتماعاً موسعاً في مقر حزب بيت نهرين الديمقراطي، وشارك المجلس القومي الكلداني بهذا الاجتماع كل من جنان جبار رئيس المجلس القومي الكلداني / وكالة وطلال نفـسو عضو فرع اربيل مسؤول المكتب الإعلامي. حيث خصص الاجتماع جدول اعماله لمناقشة ودراسة المستجدات السياسية والعسكرية بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كوردستان واوضاع المناطق المتنازع عليها وفق المادة 140 من الدستور العراقي، بالاضافة الى الخروقات والانتهاكات التي لحقت بالمواطنين في هذه المناطق.

دعى المجتمعون من خلال بيان صدر عن الاجتماع بأعتماد التوجه الانساني والوطني في معالجة القضايا العالقة، ومناشدة حكومتي المركز والاقليم للركون الى الحوار الجاد والعملي بالاستناد الى الدستور وعدم عرقلته بشروط مسبقة او اللجوء للتصعيد العسكري حفاظاً على دماء العراقيين جميعاً.

كما تم التأكيد على ضرورة تفعيل وتحقيق مطالب شعبنا المتمثلة بتشريع قرار استحداث محافظة سهل نينوى والذي أقر في كانون الثاني من عام 2014 من قبل مجلس الوزراء العراقي، ورفضه القاطع لأي شكل من اشكال التقسيم والتغيير الديمغرافي في مناطق سهل نينوى وابعاده عن دائرة الصراع السياسي والعسكري وتمكين ابنائه من ادارة امنه الذاتي، والتأكيد على ضمان حقوق شعبنا في اقليم كوردستان.


                                                              المكتب الإعلامي
                                                          للمجلس القومي الكلداني 


مع تحيات المكتب الأعلامي للمجلس القومي الكلداني