بابليون تحمل قوات البيشمركة "مسؤولية" ما جرى في تلسقف


المحرر موضوع: بابليون تحمل قوات البيشمركة "مسؤولية" ما جرى في تلسقف  (زيارة 1540 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 30873
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بابليون تحمل قوات البيشمركة "مسؤولية" ما جرى في تلسقف


عنكاوا دوت كوم/بغداد/ NRT

حملت كتائب بابليون المنبثقة من الحركة المسيحية في العراق، الأربعاء، قوات البيشمركة مسؤولية ما شهدته بلدة تلسقف، أمس الثلاثاء، من اشتباكات أدت إلى نزوح مئات العائلات منها.

وقال المتحدث باسم اللواء 50 لكتائب بابليون، ظافر لويس، في بيان له، اليوم (25 تشرين الأول 2017)، إننا "نحمل قوات البيشمركة مسؤولية ما حصل في تلسقف"، مبينا أن "قوات البيشمركة بادرت بقصف مواقع تتمركز فيها الكتائب، قرب الفاصل الحدودي بين القوتين في مناطق سهل نينوى".

وأضاف لويس، أن "كتائب بابليون ردت على مصادر النيران واستهدفت مواقع ثابتة لقوات البيشمركة على أطراف بلدة تلسقف"، مفيدا أن "اللواء 50 لحركة بابليون المنضوي تحت هيئة الحشد الشعبي والقوات الاتحادية يسعى لفرض سلطة الدولة العراقية ويمتثل لأوامر القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي".

وأشار لويس، إلى امتلاك حركة بابليون أدلة تثبت "تورط البيشمركة بخلق حالة من الخوف والذعر للسكان المحليين"، مؤكدا أن البيشمركة غيرت مسار قصفها لتستهدف مناطق سكنية وسببت نزوح عشرات الأسر باتجاه ناحية القوش شمال الموصل".

وقد أفاد مصدر أمني لـ  NRT عربية، يوم أمس الثلاثاء (24 تشرين الأول)، أن "أكثر من 680 عائلة نزحت من بلدة تلسقف، بعد اشتباكات جرت بين كتائب بابليون وقوات البيشمركة"، مبينا أن "نتيجة الأضرار المادية كانت أضرارا أصابت برجا لتوليد الطاقة مما أغرق البلدة في ظلام دامس، ووصل عدد الجرحى المدنيين بسبب الاشتباكات إلى 3 أشخاص، اثنان منهم من الأطفال".

ويذكر أن اللواء 50 لحركة بابليون بدأ الأمس، برفقة جهاز مكافحة الإرهاب، بقصف تمهيدي على قطاعات لقوات البيشمركة في بلدة تلسقف التابعة لناحية القوش شمال الموصل، للسيطرة على البلدة ذات الغالبية المسيحية.

وكان الأمين العام للحركة، ريان الكلداني، صرح لـ NRT عربية، أن "ساعات قليلة تفصلنا عن دخول بلدة تلسقف وناحية القوش شمال الموصل، بعد رفض قوات البيشمركة الانسحاب من المناطق ذات الغالبية المسيحية"، مؤكدا أن اللواء 50 لحركة بابليون برفقة جهاز مكافحة الإرهاب، بدأ بالقصف التمهيدي على قطاعات البيشمركة فيها.

وأضاف الكلداني، أن "المهلة التي حددت لانسحاب البيشمركة انتهت وسيكون لنا تدخل عسكري في مناطق تلسقف وناحية القوش"، مبينا أن "المناطق المسيحية ضمن جدول الحكومة العراقية لفرض الأمن فيها ونشر قوات اتحادية".

أ.أ

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية