بعد حركة نزوح للسكان.. عودة الهدوء النسبي الى مناطق سهل نينوى


المحرر موضوع: بعد حركة نزوح للسكان.. عودة الهدوء النسبي الى مناطق سهل نينوى  (زيارة 450 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 30847
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعد حركة نزوح للسكان..
عودة الهدوء النسبي الى مناطق سهل نينوى



كركوك، 22 تشرين الاول 2017، جنديان عراقييان في ناحية التون كوبري، تصوير كاروان الصالحي - كركوك ناو


عنكاوا دوت كوم - مهند السنجاري – كركوك ناو

بعد اشتباكات عنيفة شهدتها مناطق سهل نينوى، صباح اليوم الخميس، في محور زمار ومنطقة المحمودية ومنطقة سحيلة ومحور مخمور والتون كبري.

وفي منطقة المحمودية في محور زمار، شهدت اشتباكات بالاسلحة الثقيلة ما بين قوات البيشمركة والقوات الاتحادية المشتركة من الجيش العراقي والحشد الشعبي وجهاز مكافحة الارهاب، والتي بدأت فجر اليوم الخميس واستمرت حتى الساعة ١٢ ظهرا، حسب تصريح من الرائد وعد امر الفوج الرابع في اللواء الثامن لقوات البيشمركة لـ(كركوك ناو).

اما على صعيد مناطق شمال مدينة الموصل فقد شهدت بلدة القوش والقرى التابعة لها نزوح للعديد من العوائل باتجاه محافظة دهوك تخوفا من تجدد الاشتباكات بين البيشمركة والقوات العراقية، خاصة بعد الاحداث الاخيرة التي شهدتها بلدة تلسقف التابعة لناحية القوش قبل يومين حيث تعرضت لسقوط عدد من القذائف، جراء الاشتباكات، والتي تسببت بنزوح اغلب العوائل من دورها.

اما بالنسبة لقضاء الشيخان، شمال غرب مدينة الموصل، فتشهد المنطقة حالة من الخوف والقلق بعد التحشدات للقوات العراقية في محور النوران على مدى يومين، وهذا ما تسبب في شلل لاغلب المرافق الحيوية والخدمية في المنطقة الى جانب نزوح العديد من العوائل خارج قضاء الشيخان والمجمعات التابعة له اضافة الى نزوح العديد من العوائل التي تسكن مخيمات اللاجئين في القضاء.

هذا وقد اكد مصدر في شرطة ناحية ربيعة لـ(كركوك ناو) عن وقوع عدد من قذائف الهاون والمدفعية على الاحياء السكنية في حي الملايين في ناحية ربيعة دون ان تسفر عن خسائر في الارواح. هذا ولم يحدد المصدر مصدر القذائف.

وقد شملت موجة نزوح العوائل من مجمع بابيرة الواقع على سد الموصل على اثر التحشد العسكري للقوات العراقية على الحدود المتاخمة لقضاء تلكيف ومرورا بمجمع فايدة والدوميز.

هذا وقد تسببت الاشتباكات في منطقة التون كوبري ومخمور بغلق جميع الطرق الرئيسية ما بين الموصل والاقليم وايضا مع كركوك، حيث شهدت منطقة الكلك والخازر طوابير من سيارات العوائل العالقة في مناطق الاقليم وبالعكس بالنسبة للعوائل العالقة في مناطق الموصل، هذا الى جانب غلق المعابر ما بين الموصل والشيخان والموصل وقضاء تلكيف.

وافادت مصادر امنية صباح اليوم الخميس، عن اندلاع اشتباكات بين قوات البيشمركة والقوات العراقية الاتحادية لفترة وجيزة في ناحية التون كوبري شمال مدينة كركوك.

اعلن مجلس أمن إقليم كوردستان، بأن الحشد الشعبي على وشك ان يهاجم على قوات البيشمركة في شمال غرب مدينة الموصل.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية