الاتحاد الوطني الكردستاني يؤكد وقف الاشتباكات "مؤقتا" في سهل نينوى


المحرر موضوع: الاتحاد الوطني الكردستاني يؤكد وقف الاشتباكات "مؤقتا" في سهل نينوى  (زيارة 615 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 30867
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاتحاد الوطني الكردستاني يؤكد وقف الاشتباكات "مؤقتا" في سهل نينوى

عنكاوا دوت كوم/بغداد/ NRT

قال المتحدث باسم الاتحاد الوطني الكردستاني، غياث السورجي، الجمعة، إنه تم وقف الاشتباكات "بشكل مؤقت" بين القوات الاتحادية والبيشمركة في جميع محاور مناطق سهل نينوى.

وأضاف السورجي في تصريح لـNRT عربي، اليوم (27 تشرين الأول)، أن "التحالف الدولي بدء بإجراء مفاوضات مع أربيل وبغداد لوقف إطلاق النار ومنع أي اشتباك والتوصل إلى حلول سلمية بين الطرفين"، مؤكدا "وقف الاشتباكات الدائرة في مناطق سهل نينوى بشكل مؤقت".

وبين السورجي أن "مفاوضات تجري بين بغداد وأربيل على المناطق المتنازع عليها"، معربا عن "أمله أن تصل القوات الاتحادية والبيشمركة إلى حلول سلمية ونرفض القتال واستخدام العنف بين الإخوة".

وكان رئيس الوزراء، حيدر العبادي، أمر بإيقاف حركة القوات الاتحادية لمدة 24 ساعة؛ لفسح المجال لفريق فني مشترك للعمل على نشر القوات على الحدود الدولية وفي جميع المناطق المتنازع عليها من دون إراقة دماء.

وكان المتحدث باسم التحالف الدولي، أكد في وقت سابق اليوم، عدم وجود اتفاق بين القوات الاتحادية والبيشمركة على وقف إطلاق النار.

وحصلت اشتباكات عنيفة بالمدفعية الثقيلة، أمس الخميس، بين البيشمركة والقوات الاتحادية المتوجهة إلى معبر فيشخابور، سعيا إلى تأمين خط الأنابيب النفطي الواصل إلى ميناء جيهان التركي.

من عمر الزيدي
أ.أ

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية