تصدر قريبا المجموعة القصصية الجديدة ( ديستا وجه القمر ) للكاتب والمفكر / أسامة العمري


المحرر موضوع: تصدر قريبا المجموعة القصصية الجديدة ( ديستا وجه القمر ) للكاتب والمفكر / أسامة العمري  (زيارة 328 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل وفاء شـهاب الدين

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 177
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
"ديستا..وجه القمر" جديد مؤسسة غراب
وجه القمر .. ديستا ..
تصدر قريبا عن مؤسسة غراب للنشر والتوزيع بالقاهرة المجموعة القصصية الجديدة ( ديستا وجه القمر ) للكاتب والمفكر / أسامة العمري  والتى تحتوى على 10 قصص قصيرة متنوعة يتطرق فيها الكاتب بإسلوبه الرمزي المتعاد إلى  عدد من القضايا في اسقاطات مباشرة لما يعيشه المجتمع العربي من عناوين هذه القصص : غنخ تحت الردى ، الغيم الاسود ، وجه القمر ، البرزخ  وتناقش قضايا  مثل الحب في ظل الحرب ،  الغربة ، الفقر ، والطبقية ، والهوية العربية ... الخ   في معالجة اتسمت  بالجدة والعمق ، ويعتبر وجه القمر التعاون الثاني بين الكاتب ودار غراب للنشر حيث اصدر معها  معها كتاب البشرى . والمجموعة الثانية بعد كتابه خوفناك كهوست ، يمتاز الكتاب بلوحات فنية جميلة لكل قصة اشرفت على اخراجها الفنانة عبير العرينى .
أسامة العمري  متخصص في مجال الإدارة والتسويق  تخرج من كلية الاعلام  و له اسهامات فكرية و اجتماعية متنوعة في مجال نشر المعرفة والتسويق .
 
كل ما تراه في هذه الحياة شئت أم أبيت ينطبع في ذهنك ، يحفر مكانه في ذاكرتك ، ينسل متخفياً ليؤثر بشكل ما في شخصيتك وطباعك، كل ما حولنا قصص وحكايات، منها من عايشناه ومنها  من سمعناه واخرى نهلنا منه من اعلامنا وتراثنا ، ونحن في النهاية جزء من قصة كبيرة ، قد نكون أبطالها بالنسبة لإنفسنا ومهمشين بالنسبة للاخرين ..
وجه القمر هي عدسة مكبرة لبعض القضايا التى نعاصرها وتعاصرنا ، نعيشها مكرهين أو راغبين مررت عليها مروراً عابراً أبحث فيها بشغف النابش عن المعرفة ، وجذل المشبوب بنشرها .
أجاور الحقيقة بوجهة نظري ،واتجاوزها لما أراه ..