تللسقف... هدوء يسوده الحذر وحيرة العوائل بين المغادرة والعودة


المحرر موضوع: تللسقف... هدوء يسوده الحذر وحيرة العوائل بين المغادرة والعودة  (زيارة 1597 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 30846
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تللسقف هدوء يسوده الحذر وحيرة العوائل بين المغادرة والعودة

عنكاوا كوم – خاص

يسود بلدة تللسقف المسيحية الواقعة  (30 كم ) شمال غرب الموصل جو من الهدوء يسوده الحذر بين الاهالي المتواجدين في بيوتهم داخل القرية او في مناطق نزوحهم .

ولم تتضح فيما ونتيجة الاشتباكات التي حصلت الثلاثاء الماضي بين قوات الجيش والحشد الشعبي من جهة وقوات البيشمركة من جهة اخرى غادرت اكثر من 600 عائلة البلدة الى مناطق اكثر امنا  مثل القوش والشرفية وزاخو ودهوك ,حيث نقل اصحاب العوائل عوائلهم الى اماكن امنة ثم عاد معظمهم الى منازلهم في تلسقف .

لكن قسم من العوائل فضل البقاء داخل القرية رغم التهديدات الامنية , وخلال الايام الثلاثة الماضية كانت حركة السوق والناس ضعيفة قياسا الى سابقاتها , زادت بصورة ملفتة يوم امس حيث فتحت وبعض الاسواق وافران الصمون ومحلات بيع الخضروات التي عادت تدرجيا الى العمل.

وفي نفس الوقت فأن المتابع للشارع الرئيسي يلاحظ ان بعض العوائل تغادر بسيارات النقل الصغيرة "البيك اب " او سيارات الخصوصي محملة بالحقائب التي تحوي بعض مستلزمات العيش في اماكن النزوح .و تمكنت معظم العوائل من الحصول على مكان ولو مؤقت للسكن تلجأ اليه عند  تدهور الوضع .

من جهة اخرى تواصل لجنة المولدات الاعمال النهائية لتشغيل المولدات فيتم اليوم ربط الاسلاك من المنازل الى لوحات التوزيع الكهربائية الموزعة بين احياء تلسقف .وشهد صباح هذا اليوم عودة عمال البلدية لتنظيف الشوارع في بعض المناطق .
وللتخفيف من مشكلة العوائل النازحة قامت بعض المنظمات مثل "كابني " بتوزيع بعض الاحتياجات مثل البطانيات ومواد غذائية في اماكن تواجد العوائل النازحة .

وتكثر التحليلات في الشارع حول مصير القرية وطريقة حل الازمة بطريقة سلمية او قد تحصل حرب لاتحمد عقباها بينما يتم نشر تغريدات على موقع الفيسبوك حول الوضع في اغلب الاحيان تكون غير دقيقة وغير مستندة على مصدر موثوق .



أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية