اتحاد النساء الآشوري يشارك في جلسة حوارية حول " حرية الدين والمعتقد في العراق وكردستان"


المحرر موضوع: اتحاد النساء الآشوري يشارك في جلسة حوارية حول " حرية الدين والمعتقد في العراق وكردستان"  (زيارة 330 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سوزان يوخنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 719
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اتحاد النساء الآشوري يشارك في جلسة حوارية حول " حرية الدين والمعتقد في العراق وكردستان"
اعلام الاتحاد / سوزان يوخنا
  استذكارا لليوم العالمي لحرية الدين والمعتقد،عقدت المنظمة الايزيدية للتوثيق ومنظمة غصن الزيتون للشباب ومن خلال تحالف الاقليات العراقية وبدعم من NPA وبالتعاون مع وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في كردستان ، يوم الجمعة 27 تشرين الاول 2017جلسة حوارية حول "حرية الدين والمعتقد في العراق وكردستان " وعلى قاعة فندق عنكاوا بالاص وادار الجلسة كل من الاستاذ خضر الدوملي والاستاذ حسام عبد الله والاستاذغانم الفاتي .
  شارك في الجلسة عدد من الشخصيات من جميع الاديان والقوميات والاعراق في العراق وكردستان، من مسؤولي وممثلي وزارة الاوقاف والشؤون الدينية ومنظمات المجتمع المدني بضمنهم السيدة مارلين يوسف مسؤولة فرع أربيل لاتحاد النساء الآشوري والسيدة زهيرة كسبر عضوة الهيئة الادارية للاتحاد.
وخلال الجلسة تم مناقشة ابرز التحديات التي تواجه حرية الدين والمعتقد في العراق وكردستان من خلال مداخلات المشاركين والمقاربات التي قدمت من خلال منظمي الجلسة والمشاركين، الذين اكدوا على ضرورة وضع حد لقضايا ( ازدراء الاديان) من خلال تعزيز دور القانون واحترامه من قبل السلطة والقائمين عليها.
هذا واتفق المشاركون على ضرورة المضي بالنقاش ووضع خطة حول الحريات الدينية وحرية الاعتقاد من خلال آليات واضحة ومحاسبة لكل من يتجاوز على ذلك.