عماد يوخنا: القوات الاتحادية ستتسلم مناطق سهل نينوى خلال 24 ساعة


المحرر موضوع: عماد يوخنا: القوات الاتحادية ستتسلم مناطق سهل نينوى خلال 24 ساعة  (زيارة 1147 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 30847
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عماد يوخنا: القوات الاتحادية ستتسلم مناطق سهل نينوى خلال 24 ساعة

عنكاوا دوت كوم/بغداد/ NRT

أكد مقرر مجلس النواب عن قائمة الرافدين، عماد يوخنا، الإثنين، أن اتفاق الوفد الفني بين المركز وإقليم كردستان تضمن انسحاب البيشمركة من مناطق سهل نينوى خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وقال يوخنا، في بيان تلقت NRT عربية نسخة منه، اليوم (30 تشرين الأول 2017)، إن "المكون المسيحي يرى ضرورة أن يكون هناك قرار أمني موحد للنهوض بالواقع الأمني في سهل نينوى"، موكدا أن "الاجتماع الفني الذي عقد مؤخرا جرى فيه الاتفاق على سحب البيشمركة من جميع مناطق سهل نينوى المتضمنة منطقة تلسقف وناحية القوش وجزء من قضاء شيخان، خلال الـ 24 ساعة المقبلة لإعادة انتشار القوات الاتحادية فيها".

وأضاف، يوخنا أن "مناطق سهل نينوى بالأساس ليست ضمن خارطة المناطق المتنازع عليها، ولكن تمدد البيشمركة إليها أصبح أمرا واقعا خلال الفترة الماضية"، مطالبا الجهات الأمنية المعنية بأن "تكون القوات المتواجدة في سهل نينوى من أبناء تلك المناطق، حتى لا تكرر الأحداث التي جرت خلال الأعوام الماضية".

الجدير بالذكر أن جولة ثانية من اجتماعات القادة العسكريين الأمنيين في القوات العراقية مع قادة من قوات البيشمركة، حول إعادة الانتشار بالمناطق المتنازع عليها والمعابر جرت يوم أمس الأحد، حيث جرى الحديث عن اتفاق عراقي كردي على نشر قوات اتحادية في معبر فيشخابور الاستراتيجي مع سوريا في شمال البلاد، وذلك ضمن المحادثات الجارية لحل النزاع بشأن السيطرة على المعابر الحدودية في إقليم كردستان.

وقد ذكرت وسائل إعلام كردية، الإثنين، أن القوات الاتحادية والبيشمركة توصلتا إلى اتفاق ينص على نشر قوات مشتركة عراقية كردية، في ثماني مناطق متنازع عليها في محافظة نينوى.

من ليث بنيامين

ت.س

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية