جماعات كنسية مجرية تطلق مساعدات للمهجرين المسيحيين في العراق


المحرر موضوع: جماعات كنسية مجرية تطلق مساعدات للمهجرين المسيحيين في العراق  (زيارة 715 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 30864
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
جماعات كنسية مجرية تطلق مساعدات للمهجرين المسيحيين في العراق

عنكاوا كوم/ بوس نيوز لايف
ترجمة وتحرير / ريفان الحكيم

بودابست-هنغاريا
تقول جماعة كنسية هنغارية انها سلمت مساعدات للالاف من المسيحيين النازحين الذين يعيشون في شمال العراق الذي مزقته الحروب، وذلك كجزء من الجهود الانسانية التي تدعمها الحكومة المجرية.
واوضح غابور  بالينت الذي يقود البرامجرالدولية للمجموعة ان مجموعة المعونة المسكونية المجرية وزعت مواد غذائية ومياه الشرب وبطانيات على حوالي ٦٠٠ عائلة "حوالي ٣٠٠٠ شخص" وأفيد بأن المسيحيين اجبروا على الفرار من بلداتهم وسط اشتباكات مستمرة بين القوات الكردية والعراقية.
وقال بالينت ان منظمته كانت حاضرة في المنطقة منذ عام ٢٠١٤ بدعم من وزارة الخارجية المجرية.
وقد افتتحت تمثيلا دائميا في اربيل في عام ٢٠١٦ لمساعدة المسيحيين خاصة الذين اجبروا على مغادرة منازلهم ولكن بقوا داخل البلاد.

مواد منزلية

وقال لازلو ليهيل، المدير التنفيذي، " ان البعثة ستقدم مواد بناء ومواد منزلية للعائدين، وتساهم في عملية اعادة بناء البنية التحتية المحلية، ودعم التعليم وتقديم خدمات الرعاية الاجتماعية".
قررت الحكومة اليمينية في المجر في شهر ايلول الماضي المساهمة بمبلغ ٢.٣ مليوم دولار اخرى للبعثات التي تركز على دعم المسيحيين المضطهدين وغيرهم في العراق والاردن وفلسطين وسوريا.
ومع ذلك فان منظمة المساعدات المسكونية لاتخلو من الجدل. في وقت سابق من هذا العام استقال ليهيل، وهو كاهن لوثري، لفترة قصيرة كمدير تنفيذي بعد ان كشفت وسائل اعلام انه كان جاسوسا للخدمة السرية في عهد الشيوعي المجري، وذلك وفقا لما ذكرته "بوس نيوز لايف".
ويُزعم ان ليهيل ابلغ عن زملائه المسيحيين في سبعينات وثمانينات القرن الماضي، قبل ان يتولى ادارة المجموعة بعد التحول الديمقراطي في المجر في عامي ١٩٨٩-١٩٩٠. بالرغم من الادعاءات والوثائق المنشورة التي تربطه بالخدمة ومكتب الدولة لشؤون الكنيسة، الا انه عاد الى الاشراف على المؤسسة الخيرية.
ويقول النقاد ايضا ان حكومة رئيس الوزراء الهنغاري الاوتوقراطي فيكتور اوربان تستخدم مبادرات المساعدات لثني المشردين عن تحربة حظهم في اوربا. قامت المجر ببناء اسوار شائكة على طول حدودها الجنوبية. ويتم احتجاز طالبي اللجوء بما فيهم الاطفال في مخيمات ذات حراسة مشددة



أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية