النائب جوزيف صليوا يشارك في مؤتمر تحالف القوى الديمقراطية المدنية "تقدم"


المحرر موضوع: النائب جوزيف صليوا يشارك في مؤتمر تحالف القوى الديمقراطية المدنية "تقدم"  (زيارة 442 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مكتب الاعلام للنائب جوزيف صليوا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 274
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
النائب جوزيف صليوا يشارك في مؤتمر تحالف القوى الديمقراطية المدنية "تقدم"

القى النائب جوزيف صليوا كلمة كتلة الوركاء الديمقراطية النيابية في مؤتمر تحالف القوى الديمقراطية المدنية " تقدم" الذي عقد السبت الماضي
وجاء في كلمة النائب جوزيف صليوا انه يدعو الى مواصلة الجهود في لم شمل القوى المدنية الديمقراطية، وتطرق صليوا الى معاناة الشعب الكلداني السرياني الاشوري مؤكداً انهم يفتخرون بأنتمائهم الى الشعب العراقي العظيم، وبين ان المعاناة تتمثل بهجرة ابناء هذا المكون بسبب طبيعة النظام السياسي الطائفي اضافة الى تهجيرهم من قبل القوى الارهابية مع التهديدات التي تطالهم من قبل الجهات المسلحة غير الرسمية، وتابع ان النظام السياسي لم ينصف ابناء المكون بعدما تم تشريع قانون البطاقة الوطنية اضافة الى عدم ذكر هذه القوميات في استمارة البطاقة. زد على ذلك الممارسات غير الانسانية بحقهم، ولهذا نطالب القوى الديمقراطية بتبني مشروع يحد من هجرة ابناء المكون الكلداني السرياني الاشوري والارمني.
 ويضم التحالف ( الحزب الشيوعي العراقي، حزب التجمع الجمهوري العراقي، التيار الاجتماعي الديمقراطي، الحزب الوطني الديمقراطي، حزب الأمة العراقية، الحزب الوطني الديمقراطي (الأول)، حزب الشعب والإصلاح، التجمع الديمقراطي العربي، حزب اتحاد بيث نهرين، كتلة الوركاء الديمقراطية النيابية، حزب التجمع من أجل الديمقراطية، المنبر الديمقراطي الكلداني، تنسيقيات حركة الاحتجاج الشعبي، الحزب الوطني الآشوري، تيار نداء الرافدين، وعدد من الشخصيات الوطنية).
وحضر المؤتمر عدد كبير من الضيوف الذين مثلوا قوى وحركات سياسية مدنية واجتماعية لديها الكثير من المشتركات مع برنامج التحالف. وتقدم الحضور قادة الأحزاب السياسية والكتل والمنظمات المشاركة في التحالف.

فيديو الكلمة عبر الرابط التالي:
https://www.facebook.com/1516038978644072/videos/1994188030829162/