السفارة الأميركية تبدي رغبتها بتمويل أنشطة العودة الطوعية للنازحين في سهل نينوى


المحرر موضوع: السفارة الأميركية تبدي رغبتها بتمويل أنشطة العودة الطوعية للنازحين في سهل نينوى  (زيارة 1549 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 30819
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني



بغداد – موازين نيوز

أبدت السفارة الأميركية لدى بغداد، الثلاثاء، الرغبة بتمويل الأنشطة التي تساعد على العودة الطوعية للنازحين في سهول نينوى ومناطق نينوى الغربية في العراق، فيما أشارت إلى أن ثلاثة ملايين عراقياً مازالوا نازحين.
وذكرت السفارة في بيان، تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، أن "الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وجهت اليوم دعوة إلى إبداء الرغبة في تمويل الأنشطة التي تساعد على العودة الطوعية للنازحين في سهول نينوى ومناطق نينوى الغربية في العراق، وتشجيع أولئك الموجودون في مجتمعاتهم على البقاء في ديارهم".
وقال السفير الأميركي لدى بغداد دوغلاس سيليمان، بحسب البيان، إن "هذه المبادرة ستسمح للحكومة الامريكية بالعمل جنباً الى جنب مع المنظمات والشركات الخاصة لمساعدة المجتمعات المضطهدة والنازحة بسبب العنف لبناء مستقبل اقوى".
وأضاف البيان، أنه "بتحرير الأراضي الخاضعة لسيطرة داعش، عاد نحو 2.2 مليون عراقي إلى ديارهم بالفعل، إلا أن ثلاثة ملايين عراقياً مازالوا نازحين، وكثير من هؤلاء النازحين هم من الأقليات من مختلف الجماعات الدينية والعرقية"، مشيراً إلى أن "أفراد المجتمعات المحلية في سهول نينوى وغرب نينوى يواجهون تحديات فريدة بعد انتهاء النزاع، وهناك حاجة لتحديد وتقييم ومعالجة العوامل التي تؤثر على هؤلاء الأفراد في العودة إلى ديارهم والبقاء فيها".
وأكد، ان "الغاية من إعلان التمويل هو إتاحة القيام بالتأسيس المشترك والتصميم المشترك إلى أقصى حد ممكن لتكوين شراكات عالية الجودة وفعالة وكفؤة للبحث والتطوير والتجربة والإختبار للمعالجات المبتكرة والعملية والفعالة من حيث التكلفة والقابلة للتطوير"، لافتاً إلى أن "موعد تقديم العروض هو يوم 30 تشرين الثاني 2017".انتهى29/6ن

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية