من اخبار و نشاطات الجمعية الآشورية الخيرية في الفترة ا


المحرر موضوع: من اخبار و نشاطات الجمعية الآشورية الخيرية في الفترة ا  (زيارة 338 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Assyrian Aid Society

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 238
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 الجمعية الأشورية الخيرية-العراق تقدم دعمها الإنساني في المجال الطبي لأبناء شعبنا النازحين من الموصل وسهل نينوى
 
        نتيجة للمواجهات الأخيرة بين القوات الاتحادية وقوات البيشمركة في قاطع تللسقف وما تبعها من هجرة لأبنائنا للمرة الثانية من مناطق سكناهم في تللسقف خوفاً من عمليات القصف والاحتراب التي قد تقع بين الطرفين إلى مناطق القوش والشرفية وبندوايا، وبغية التخفيف من معاناتهم فقد هب الفريق الطبي التابع للجمعية الآشورية الخيرية_العراق من خلال عيادته المتنقلة وبدعم من منظمة آشوريون بلا حدود في السويد، يوم الأربعاء الموافق 25 تشرين الأول 2017 بتقديم الرعاية الطبية والعلاجية لأبناء شعبنا ولأكثر من (85) حالة مرضية.

وفي إطار جولاته الشهرية على مناطق وقرى أبناء شعبنا السرياني وأبناءنا النازحين الذين بقوا في هذه القرى، فقد واصل الفريق الطبي التابع للجمعية الآشورية الخيرية_العراق من خلال عيادته المتنقلة وبدعم من منظمة آشوريون بلا حدود في السويد بتقديم الرعاية الطبية والعلاجية لأبناء شعبنا وخاصة النازحين من الموصل وقرى سهل نينوى, حيث قام الفريق الطبي بخمس جولات لشهر تشرين الأول 2017، زار من خلالها عدد من المناطق والقرى التابعة لمحافظة دهوك متمثلة بـ (كمب عودرانا وكمب أسيرو في قرية شيوز وشقق أسيرو ومسيريكي وليفو) مقدماً فيها الرعاية الطبية والعلاجية لأكثر من (255) حالة مرضية، فضلاً عن توفير أدوية الأمراض المزمنة وللعديد من المرضى.




غير متصل Assyrian Aid Society

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 238
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الجمعية الآشورية الخيرية تستمر في عطاءها بدعم أبنائنا الطلبة مع بداية العام الدراسي الجديد
        مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2017 _ 2018 وفي سعيها الدءوب بإدخال الفرحة في نفوس أبنائنا الطلبة ودعم ذويهم. تقوم الجمعية الآشورية الخيرية_ العراق وبالتعاون الجمعيات الخيرية المسيحية الارثوذكسية الدولية والإغاثة اللوثرية العالمية ( IOCC ) بتوزيع القرطاسية على أبنائنا الطلبة في مختلف المراحل الدراسية وفي مناطق محافظتي دهوك واربيل وقرى سهل نينوى.
        فقد قامت الجمعية الآشورية الخيرية يوم الثلاثاء الموافق 24 تشرين الأول 2017 بتوزيع القرطاسية لـ (840) طالب وطالبة وللمدارس السريانية ( أساسية حمورابي وأساسية يزاندوخت) في عنكاوا.
        وفي يوم الخميس الموافق 25 تشرين الأول 2017 ولمدة ثمانية أيام تم توزيع القرطاسية على مدارس أبناءنا النازحين الذين عادوا إلى مناطقهم في سهل نينوى، حيث شمل التوزيع مدارس (إعدادية آشور للبنين وإعدادية مريم العذراء للبنات وثانوية أور للبنات ومتوسطة الحمدانية للبنات ومتوسطة تغلب للبنين وثانوية مار افرام السريانية المختلطة ومدرسة آشور بانيبال السريانية ومدرسة الزوراء الابتدائية ومدرسة الطاهرة الأهلية للبنات ومدرسة أور للبنات وللبنين ومدرسة راسن الابتدائية المختلطة ومدرسة قره قوش الابتدائية ومدرسة نجد الابتدائية) في قضاء بخديدا ولأكثر من (4000) طالب وطالبة.
        وتم في يوم الاثنين الموافق 30 تشرين الأول 2017 توزيع القرطاسية على مدرسة (ثانوية كرمليس المختلطة) في كرمليس وبواقع (380) طالب وطالبة.