ممثل المرجعية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي يستقبل وفد الأقليات الدينية ويطلع على أوضاعهم ومعاناتهم


المحرر موضوع: ممثل المرجعية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي يستقبل وفد الأقليات الدينية ويطلع على أوضاعهم ومعاناتهم  (زيارة 360 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 30864
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


اخبار الخليج

استقبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، يوم السبت، وفد الاقليات الدينية، في زيارة تهدف الى اطلاع المرجعية على الاوضاع الانسانية المتدهورة للأيزيدين في العراق.

وقال رئيس المؤسسة الايزيدية للثقافة والاعلام خلدون سالم في حديث لمراسل موقع العتبة الحسينية الرسمي، ان “الهدف من هذه الزيارة نقل معاناة الاقليات عن طريق ممثل المرجعية الشيخ عبد المهدي الكربلائي لإيصالها للمرجع الاعلى السيد علي السيستاني دام ظله”، مبينا إن “هذه الفئة من المجتمع العراقي عانت ما عانت من ظلم واضطهاد”.

وأضاف، “كما نقلنا لممثل المرجعية تقدرينا وثنائنا على قوات الحشد الشعبي التي بادرت الى تحرير مناطقنا من براثن تنظيم داعش الارهابي”، موضحا “ساهم الحشد في تنظيم قوات ايزيدية لحماية اراضينا واعراضنا من اي خطر في المستقبل تعمل تحت مظلة القانون وهيئة الحشد”.

وكانت المرجعية العليا سبق وان طالبت في رسالة لها انصاف حقوق الاقليات في العراق، سيما الاقلية الايزيدية التي تعرض ابناؤها لشتى انواع التنكيل على يد تنظيم داعش الارهابي، ابان اجتياحه لمناطقهم شمالي الموصل عام 2014.

وذكر سالم ان شيخ الطائفة الايزيدية شيخ بابا يشيد بدور المرجعية الدينية العليا دائما، ناقلا عنه قوله “لم ينصفنا سوى العليان.. الامام علي ابن ابي طالب و السيد علي السيستاني”.

واشار رئيس الوفد الى، ان “الايزيديين لا يزالون يعانون من عدة مشاكل تم عرضها على ممثل المرجعية، خصوصا فيما يتعلق بالمختطفات الايزيديات الذي لا يزال مصيرهن مجهولا حتى الان”.



أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية