قوات الاسايش الكردية تمنع قياديا من زوعا بدخول بلدة تللسقف


المحرر موضوع: قوات الاسايش الكردية تمنع قياديا من زوعا بدخول بلدة تللسقف  (زيارة 1825 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 30846
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

عنكاوا كوم - خاص

قامت قوات الامن الكردية  بمنع دخول قيادي في الحركة الديمقراطية الاشورية لبلدة تللسقف وذلك صباح اليوم الاحد الموافق 5 تشرين الثاني.

وذكر موقع زوعا اورغ لسان حال الحركة الديمقراطية الاشورية  في خبر عاجل بان  قوات الامن الكردية المعروفة بالاسايش قامت بمنع دخول فؤاد مسعود احد قياديي الحركة الديمقراطية الاشورية الى بلدة تللسقف بذرائع واهية .وتابع  الموقع الالكتروني ذكر تفاصيل الحادث مشيرا الى ان اقدام الاسايش بمنع دخول  مسعود رغم انه من اهالي البلدة  فضلا عن وجود عائلته في البلدة بالاضافة لقيام مفارز الاسايش بابلاغ اعضاء مقر الحركة  في تللسقف باخلاء المقر فورا .

 واختتم موقع زوعا دوت اورغ بان الحادث لم يكن الاول  بل سبقه قيام قوات الاسايش بمنع مسؤول محلية تللسقف للحركة طلال كورئيل من دخول البلدة وهو من اهاليها إضافة الى عرقلة مواطنين اخرين من سكان المنطقة لدخولها.

وكان كاهن مسيحي قد دون على موقعه في شبكة التواصل الاجتماعي بان الحركة الديمقراطية الاشورية يمكن ان تفقد مقراتها داخل الاقليم نتيجة موقفها ازاء الاستفتاء الذي جرى نهاية ايلول (سبتمبر ) الماضي .

وتابع الارشمندريت عمانوئيل يوخنا الذي يدير منظمة اغاثية باسم (كابني ) بانه ومع التصعيد الحالي من بغداد فان احدى الخطوات المتوقعة ان تبادر بغداد الى اغلاق مقرات الاحزاب الكردستانية في مناطق سيطرة الحكومة المركزية، وربما اسقاط عضوية البرلمان او المناصب السيادية والتنفيذية من المنتمين الى الاحزاب المؤيدة والمشاركة في الاستفتاء وغيرها من الاجراءات التصعيدية، والتي من الوارد جدا مقابلتها بالمثل من الاقليم وذلك ربما سيمس ويؤثر على الوجود التنظيمي والمؤسساتي للزوعا.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية