النائب وحيدة ياقو لموقع الديمقراطي الكردستاني: إن لم تحمونا من الحشد الشعبي فسنقوم بهجرة جماعية


المحرر موضوع: النائب وحيدة ياقو لموقع الديمقراطي الكردستاني: إن لم تحمونا من الحشد الشعبي فسنقوم بهجرة جماعية  (زيارة 2578 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 30872
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


KDP.info

قال ممثل المسيحيين في برلمان كوردستان ان حياة المسيحيين في سهل نينوى في خطر الآن كون الحشد الشعبي اخطر من داعش على مكونهم، وانهم طالبوا المجتمع الدولي بحمايتهم وإلاّ فإنهم سيضطرون الى الهجرة الجماعية.

وقالت وحيدة ياقو ممثلة المسيحيين في برلمان كوردستان للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" ان اوضاع المسيحيين في سهل نينوى في خطر حيث هجروا مناطقهم بسبب داعش مرة والآن بسبب تواجد ميليشيا الحشد الشعبي في المنطقة. 

أشارت ممثلة المسيحيين ان الحشد الشعبي قصف المناطق المسيحية في تلسقف وان المواطنين هاجروا مرة أخرى تلك المناطق عدا بعض الرجال، وان النازحين يعانون من اوضاع مزرية بسبب نزوحهم مرة اخرى الى إقليم كوردستان وان اطفالهم انقطعوا عن الدراسة والتعليم مرة اخرى.

وكان مسيحيو المنطقة عادوا الى ديارهم في سهل نينوى بعد هزيمة داعش، وخاصة في تلسقف. وقال المواطن هرمز" ان عدداً كبيراً من المواطنين عادوا الى ديارهم في تلسقف وكانوا يشعرون بالأمان والإستقرار في ظل حماية الپێشمه‌رگة لهم، لكن بعد قدوم الحشد الشعبي اضطر المواطنون الى الهجرة مرة اخرى وترك ديارهم بسبب خطورة الحشد على حياتهم وممتلكاتهم.

وبشأن موقف المجتمع الدولي ومطالبهم بحماية مسيحيي سهل نينوى أوضحت ياقو بأنهم طالبوا المجتمع الدولي حمايتهم من الحشد الشعبي أو السماح لهم بالهجرة الجماعية الى خارج الوطن كونه لايمكنهم العيش في ظل تواجد ميليشيا الحشد في مناطقهم، حيث ان حياتهم في خطر في ظل تواجد هذه الميليشيات، لذا فإن الولايات المتحدة وفرنسا تدخلتا ومن المحتمل إيجاد حل للمشكلة.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية