الشيوعي العراقي يدعو رئيس الوزراء إلى إجراءات ملموسة لمحاربة الفساد


المحرر موضوع: الشيوعي العراقي يدعو رئيس الوزراء إلى إجراءات ملموسة لمحاربة الفساد  (زيارة 202 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الحزب الشيوعي العراقي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
الحزب الشيوعي العراقي
مركز الإتصالات الإعلامية ( ماتع )
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الشيوعي العراقي يدعو رئيس الوزراء إلى إجراءات
ملموسة لمحاربة الفساد



رحب الحزب الشيوعي العراقي بتصريحات رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في شأن محاربة الفساد، داعياً إلى تحويل هذه التصريحات إلى إجراءات ملموسة.
وقال د. صبحي الجميلي عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي، في تصريح صحفي لـ"طريق الشعب" إن محاربة الفساد "عملية لا تقل أهمية عن محاربة الإرهاب، وان العراقيين سيتوحدون ضد الفاسدين ويدعمون الإجراءات الحازمة ضدهم، كما توحدوا في الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية"، مشيراً إلى أنهم "هبّوا إلى ساحات الاحتجاج منددين بالفساد، وسيرحبون بأية تدابير جادة في هذا الاتجاه".
وأضاف إن مكافحة الفساد "شرط لنجاح الدولة في اداء مهامها، وفي إعمار المدن المحررة، وتأمين ازدهار البلاد".
واستطرد موضحا ان "الجميع يعلمون ان محاربة الفساد عملية شاقة، وأنها تتطلب توفير مستلزمات نجاحها، وفي مقدمتها إجراء إصلاحات جدية في كافة مؤسسات الدولة، وحشد كل القوى التي تؤيد الاصلاحات وتطالب بها".
وأكد أنه "من الضروري تعميق البعد المجتمعي لعملية مكافحة الفساد، عن طريق الرقابة الشعبية بمشاركة الاحزاب السياسية والجمعيات والاتحادات النقابية والمهنية ووسائل الاعلام ومنظمات المجتمع المدني، وتهيئة مستلزمات الحصول على المعلومة، فضلا عن تنسيق الجهود على الصعيد الداخلي والاقليمي والدولي في هذا المجال".
واختتم صبحي الجميلي تصريحه قائلاً: إن موارد الدولة تحتاج الى تعظيم وتنويع باستمرار، بسبب التزامات الحرب، والمستوى المنخفض لأسعار النفط عالمياً، وتراكم الديون الداخلية والخارجية، وضخامة المتطلبات المالية للاعمار والبناء. لذا فان استعادة الأموال المنهوبة من ميزانية الدولة على ايدي الفاسدين في السنوات السابقة، الى جانب وضع حد لهدر المال العام.. خطوات مهمة على هذا الطريق".
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
جريدة "طريق الشعب" ص1
الاثنين 13/ 11/ 2017