انتخاب المتروبوليت جان عبود بطريركاً على كنيسة الوحدة ... والبطريرك الجديد يتخذ من بنيامين الاول اسماً ابوياً له


المحرر موضوع: انتخاب المتروبوليت جان عبود بطريركاً على كنيسة الوحدة ... والبطريرك الجديد يتخذ من بنيامين الاول اسماً ابوياً له  (زيارة 773 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل منظمة حمورابي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1313
    • مشاهدة الملف الشخصي
انتخاب المتروبوليت جان عبود بطريركاً على كنيسة الوحدة ... والبطريرك الجديد يتخذ من بنيامين الاول اسماً ابوياً له
انتخب سينودس كنيسة الوحدة الذي يتألف من 42 اسقفاً يمثلون ابرشيات من مختلف انحاء العالم والمنعقد في العاشر من شهر تشرين الثاني الجاري بطريركاً جديداً لكنيسة الوحدة، وهو نيافة المتروبوليت جان عبود، رئيس اساقفة بروكسيل لكنيسة الوحدة، خلفاً للبطريرك نيكولا الأول.  وقد اطلق عليه اسماً ابوياً  جديداً هو : صاحب القداسة البطريرك بنيامين الأول بطريرك كنيسة الوحدة.
وسيتخذ البطريرك الجديد من العاصمة البلجيكية بروكسيل مقراً بطريركياً لكنيسة الوحدة، وهي كنيسة مستقلة تجمع بين التراث الكنسي الكاثوليكي و البيزنطي الأرثوذكسي، وولها العديد من  في كل انحاء العالم بالإضافة لكونها الكنيسة الوحيدة التي تسمح للأساقفة والكهنة الكاثوليك والارثوذكس ممن ينتمون الى خلافة رسولية صحيحة أن يشاركوا أساقفتها وكهنتها في القداس الإلهي مشاركة فعلية، وأن يتناولوا معهم بقلبٍ واحد، وروح واحدة الاسرار المقدسة.
والبطريرك الجديد ـ الذي يحمل وحدة الكنائس شعاراً بطريركياً له ـ  من مواليد قرية عيدمون / شمال لبنان سنة 1960، خدم سابقاً ككاهن وارشمندريت في كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك، ومن ثم ساهم مع عدد من الاساقفة الكاثوليك والارثوذكس بتأسيس كنيسة الوحدة ليرسم بعدها مطراناً على ابرشية بروكسيل على يد البطريرك نيكولا الأول حتى انتخابه بطريركاً من قبل سينودس الكنيسة بتاريخ 10 تشرين الثاني 2017. والبطريرك الجديد درس الفلسفة واللاهوت لمدة خمس سنوات في المعهد الاكليريكي في بيت جالا / فلسطينن، وحاصل على دبلوم في الفلسفة واللاهوت من الجامعة اليسوعية في النمسا، ومجاز في الفلسفة ومجاز في اللاهوت من معهد القديس بولس /لبنان، ويحمل دبلوم بالدراسات القانونية من جامعة بروكسيل الحرة، ودراسات عليا في الحقوق باكاديمية مونبوليه /فرنسا، وهو يحضر للدفاع عن رسالة الدكتوراه بالقانون في الاكاديمة ذاتها. وقداسته يتكلم باللغات : الفرنسية، الانكليزية، الايطالية، الالمانية، العربية، العبرية، اللاتينية، ويلمّ باليونانية.
وبعيد انتخابه عبر البطريرك بنيامين الأول عن محبته وقربه من شخص قداسة البابا فرنسيس، مشيراً إلى اعتراف سينودس كنيسة الوحدة في اجتماعه الاخير في بروكسيل بأولوية قداسة البابا فرنسيس باعتباره خليفة القديس بطرس هامة الرسل. وقد ترجمت هذه المحبة بعدد من النقاط :
1.     رسالة رسمية من قداسة البطريرك بنيامين الاول وسائر اساقفة كنيسته إلى قداسة البابا فرنسيس يعلنون فيها اتحادهم الكنسي معه.
2.     إصدار تعميم إلى كل الابرشيات والرعايا التابعة للكنيسة والمنتشرة بكثرة في كل من دول اميركا اللاتينية، الدول الافريقية، وفي اوروبا.
 وقد اشار البطريرك الجديد في دردشة مع الصحفيين أن اولى زيارته الرسمية ستكون إلى حاضرة الفاتيكان للقاء قداسة البابا فرنسيس رأس الكنيسة الكاثوليكة الجامعة، مبديا ثقته بإدارة وحكمة البابا فرنسيس في السعي الدؤوب إلى وحدة الكنائس المسيحية المنقسمة.