منظمة "عون الكنيسة المحتاجة" تلتقي لجنة الاعمار الكنسية لكنيسة السريان الارثوذكس/ برطلة


المحرر موضوع: منظمة "عون الكنيسة المحتاجة" تلتقي لجنة الاعمار الكنسية لكنيسة السريان الارثوذكس/ برطلة  (زيارة 289 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 211
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
منظمة "عون الكنيسة المحتاجة" تلتقي لجنة الاعمار الكنسية لكنيسة السريان الارثوذكس/ برطلة


المكتب الاعلامي
للنائب رائد اسحق


التقى الاثنين الفائت في مقر لجنة الاعمار الكنسية لكنيسة السريان الارثوذكس في برطلة الاب الادكتور أندريه هاليمبا رئيس قسم الشرق الاوسط لمنظمة "عون الكنيسة المحتاجة" بنيافة المطران موسى الشماني رئيس ابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس والاب يعقوب سعدي المشرف على لجنة الاعمار والنائب رائد اسحق بحضور أعضاء من الطرفين.
وجرى خلال اللقاء نقاش حول سير عملية الاعمار الجارية في برطلة والتي تتولى المنظمة رفدها بالاموال اللازمة لعملية الاعمار ونسب الانجاز فيها. وفي هذا الجانب أكد المسؤولون في المنظمة على ضرورة توفير قاعدة بيانات ومعلومات دقيقة عن جميع الدور التي وضعت في الخطة ليتم إعمارها.
وفي نفس السياق ذكر الاب البروفسور هاليمبا أن المنظمة مستمرة في عملية الاعمار بالتنسيق مع لجان الاعمار الكنسية سوف تتوسع في عملية الاعمار لتشمل بالاضافة الى الدور الكنائس وكافة المؤسسات الكنسية. وفي هذا الجانب قامت بإعمار كنيسة في تللسقف وتشمل الخطة أيضا إعمار كنيسة في برطلة وأخرى في قره قوش/بغديدا.
يذكر أن منظمة عون الكنيسة المحتاجة قامت بإعمار 30% من الدور ضمن المجموعة (c) في برطلة.
وقامت منظمة "عون الكنيسة المحتاجة" بدعم مسيحيي العراق منذ عام 2014 حيث انفقت اكثر من 36 مليون دولار في مساعدة مشاريع الاغاثة الطارئة, والتعليم, والتغذية ومختلف سبل العيش للمهجرين  وتقود الان عملية الاعمار الجارية في البلدات المسيحية في سهل نينوى.