مشاركة نيافة مار ابرس يوخنا في مؤتمر (الحوار بين الاديان حول التماسك الديني والاجتماعي في العراق)


المحرر موضوع: مشاركة نيافة مار ابرس يوخنا في مؤتمر (الحوار بين الاديان حول التماسك الديني والاجتماعي في العراق)  (زيارة 460 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل اعلام كنيسة المشرق الاشورية

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 32
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مشاركة نيافة مار ابرس يوخنا في مؤتمر (الحوار بين الاديان حول التماسك الديني والاجتماعي في العراق)

بدعوة من مجلس الكنائس العالمي شارك نيافة الاسقف مار ابرس يوخنا ممثلا لقداسة البطريرك مار كيوركيس صليوا في مؤتمر حواري بعنوان (مؤتمر الحوار بين الأديان حول التماسك الديني والاجتماعي في العراق

) في العاصمة اللبنانية بيروت ليومي 11 و12 من الشهرالجاري، شارك فيه 42 رجل دين واكاديمي وناشط من مختلف المكونات الدينية والمذهبية العراقية من المسيحيين والمسلمين والايزيدية والمندائيين والكاكئية.


ناقش المؤتمرون خلال جلسات المؤتمر محاور عديدة من بينها: رؤية مشتركة للعراق، دور الدين والزعماء الدينيين في المصالحة، دور التربية والتعليم، دور العدالة الانتقالية في تحقيق الاستقرار والمصالحة، وغيرها. حيث قدم نيافته مساهمته في محور (دور الدين والزعماء الدينيين في المصالحة).


كما شارك المجتمعون في مجاميع عمل لتقديم التوصيات لمتابعة العمل عليها في اربعة محاور هي: على المستوى الحكومي-القانوني، على المستوى الاعلامي، على المستوى التربوي-التعليمي، على مستوى المؤسسات الدينية ودور رجال الدين.


وقد صدر عن المؤتمر بيانا ختاميا تضمن خلاصة هذه التوصيات التي سيصار الى متابعتها من خلال الية عمل ومتابعة تضم جميع الاديان والمذاهب العراقية وبما يساهم في بناء مستقبل مشترك يقوم على العدالة والتكافؤ والاحترام بين الجميع ومع الجميع ولاجل الجميع.