استجابة لقانون الاحزاب ... الحركة الديمقراطية الاشورية تعقد مؤتمرها الاستثنائي بهدف تسجيل التأسيس


المحرر موضوع: استجابة لقانون الاحزاب ... الحركة الديمقراطية الاشورية تعقد مؤتمرها الاستثنائي بهدف تسجيل التأسيس  (زيارة 884 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32947
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


زوعا اورغ/ دهوك

تحت شعار ((وحدة الخطاب ومواصلة النضال لمواجهة اثار الابادة الجماعية من اجل تعزيز وجودنا القومي )) انعقد المؤتمر الاستثنائي لتسجيل تأسيس  للحركة الديمقراطية الاشورية – زوعا ، وذلك في دهوك – نوهدرا يوم السبت ١٦ كانون الاول ٢٠١٧.

وجاء انعقاد المؤتمر استجابة لقانون الاحزاب وتطبيقا لتعليمات دائرة الاحزاب والتنظيمات السياسية في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات التي أوجبت عقد المؤتمر التأسيسي من اجل إنفاذ اجازة الحزب لممارسة عمله وفق القوانين والتشريعات .

وحضر المؤتمر ٥٢٢ عضوا من مختلف المناطق والمحافظات، حيث امتلأت بهم قاعة المركز الثقافي الاشوري الذي احتضن اعمال المؤتمر.

وقد بدا المؤتمر أعماله بعد الترحيب بالحضور وممثلي دائرة الاحزاب بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء شعبنا وحركتنا وشهداء العراق ،  وبعدها تم اقتراح هيئة الرئاسة التي حظيت بموافقة المؤتمر لتتولى تسيير الاعمال، والتي دعت  السكرتير العام السيد يونادم كنا ليرتجل كلمته مستذكرا المؤسسون منذ انبثاق زوعا نيسان  عام ١٩٧٩ ، ومشيرا فيها  الهدف من انعقاد المؤتمر وآلياته للمصادقة على مخرجات المؤتمر الثامن ، كما وقدم السيد كنا الشكر  والتقدير للحضور من الرفيقات والرفاق الذين تحملوا مشقات السفر في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة لحضورهم للمشاركة في المؤتمر . واضاف اننا اليوم نستكمل المتطلبات  القانونية اللازمة لإنفاذ اجازة الحزب ونتطلع الى المرحلة القادمة وحركتنا اقوى واكثر فاعلية وقدرة على التصدي والمواجهة من اجل تحقيق  طموحات شعبنا وترسيخ وجوده وتحقيق حقوقه المشروعة . وبعدها باشرت هيئة الرئاسة بقراءة وثائق المؤتمر من النظام الداخلي والبرنامج السياسي والتوصيات والمقررات والمصادقة عليها فقرة فقرة، حيث اقر المؤتمر الوثائق المقدمة اليه.

كما وتم في نهاية المؤتمر المصادقة على نتائج انتخابات القيادة ( السكرتير العام واعضاء  اللجنة المركزية ) المنتخبة في المؤتمر الثامن لتستمر في مهامها للمرحلة القادمة.





أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية