غبطة المطران مار ميلس زيا وبرفقة رؤساء الكنائس الشرقية في استراليا، يلتقون برئيس الوزراء الاسترالي مالكوم ترونبل


المحرر موضوع: غبطة المطران مار ميلس زيا وبرفقة رؤساء الكنائس الشرقية في استراليا، يلتقون برئيس الوزراء الاسترالي مالكوم ترونبل  (زيارة 1149 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ACEMC-Sydney

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 591
    • مشاهدة الملف الشخصي
غبطة المطران مار ميلس زيا وبرفقة رؤساء الكنائس الشرقية في استراليا، يلتقون برئيس الوزراء مالكوم ترونبل
 


في يوم الخميس المصادف 13/12/2017، التقى وفد أساقفة الكنائس الشرقية في استراليا برئيس الوزراء الفيدرالي، السيد مالكوم ترونبل ، والسيد سكوت موريسون وزير الخزانة، في مكتبه الخاص في سيدني.
 
وضم وفد كنائس الشرقية، الى جانب كنيسة المشرق الآشورية، الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، والكنيسة المارونية الكاثوليكية، والكنيسة الشرقية القديمة، والكنيسة الكلدانية الكاثوليكية، والكنيسة الانطاكية الأرثوذوكسية، والكنيسة الأرمنية والكنيسة السريانية الكاثوليكية.
وخلال الاجتماع، ناقش رؤساء الكنائس الشرقية مع رئيس الوزراء، التشريع الأخير الذي صدر حول قانون الزواج من نفس الجنس، حيث أعربوا عن قلقهم حيال التبعات اللاحقة لهذا التشريع.
وعرض الوفد، وجهة نظره حول حماية الحرية الدينية للكنائس واعضائها، إضافة الى مؤسساتها، كالمدارس، من تبعات إقرار هذا القانون، وضرورة حماية الكنائس من الضغوط التي قد تفرض على تعليمها ومعتقدها وعلى الأساس الذي بنيت عليه الكنيسة.
 
وابدى رئيس الوزراء استعداده لدراسة تأثير هذا القرار وتقديمه الى لجنة فدرالية، انبثقت بعد هذا التشريع، لغرض الحفاظ على حرية الدينية للكنائس في ظل الدستور والقوانين النافذة الأسترالية.
 
مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني