ممثل المسيحيين بمجلس نينوى ينفي اصابة مسيحيين في برطلة


المحرر موضوع: ممثل المسيحيين بمجلس نينوى ينفي اصابة مسيحيين في برطلة  (زيارة 841 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32790
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

ممثل المسيحيين بمجلس نينوى ينفي اصابة مسيحيين في برطلة

عنكاوا كوم-سامر الياس سعيد

نفى ممثل المسيحيين بمجلس محافظة نينوى الانباء التي اوردتها عدد من وكالات الانباء بشان وقوع اصابات في وسط محتجين مسيحيين بناحية برطلة .

وقال داؤد بابا يعقوب  في اتصال هاتفي مع موقع (عنكاوا كوم ) انه تواجد في ناحية برطلة  اليوم ( الاحد ) واستعلم من جميع الاطراف عن الانباء التي اوردتها عدد من وكالات الانباء بشان حدوث مصادمات  اودت بجرح عدد من  المسيحيين جراء اطلاق نار من قبل قوات الحشد  مضيفا بان تلك الانبءا عارية عن الصحة تماما .
وكانت وكالات اانباء من بينها الجزيرة ووكالة انباء الاناضول قد تناقلت  خبرا  باصابة  خمسة من السكان المسيحيين في محافظة نينوى (شمالي العراق) بعد أن فتحت قوات الحشد الشعبي النار على محتجين ضد تكرار اعتداءات الحشد عليهم، وذلك وفقا لمصدر أمني عراقي.وتابع الخبر الذي اوردته وكالة الأناضول، بحسب تصريح  النقيب في شرطة نينوى أغاثون صالح، أن عشرات المسيحيين تجمعوا اليوم في بلدة برطلة (شرق الموصل مركز نينوى) احتجاجا على الاعتداءات المتكررة التي يرتكبها عناصر من الحشد الشعبي تجاه المكون المسيحي.

وأضاف أن آخر الاعتداءات كانت مساندة الحشد لمجموعة من الطلبة الشيعة في جامعة الحمدانية بالاعتداء على طلبة مسيحيين، فضلا عن كثرة حالات السرقات للدور وازدياد حالات التحرش الجنسي بالنساء والفتيات.
وتابع صالح أن قوات حشد الشبك لواء 30 التي تنتمي للحشد الشعبي فتحت النار في الهواء لتفريق المدنيين المحتجين، إلا أنهم ظلوا في أماكنهم مع استمرار ترديدهم لعبارات مناوئة للحشد، فأطلقت على إثره عناصر النار عشوائيا على المحتجين.

وأوضح أن ثلاثة رجال وامرأتين أصيبوا بجروح مختلفة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى قضاء الحمدانية العام لتلقي العلاج، قبل أن تصل قوة من جهاز مكافحة الإرهاب (قوات نخبة في الجيش) وتعتقل تسعة من أفراد الحشد الشعبي للتحقيق معهم.
 




أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية