في زيارة تفقدية… النائب عماد يوخنا يلتقي بعدد من الوجهاء والشباب ومدراء الدوائر والمدارس في بلدتي القوش وتلسقف


المحرر موضوع: في زيارة تفقدية… النائب عماد يوخنا يلتقي بعدد من الوجهاء والشباب ومدراء الدوائر والمدارس في بلدتي القوش وتلسقف  (زيارة 811 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل zowaa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 445
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
في زيارة تفقدية… النائب عماد يوخنا يلتقي بعدد من الوجهاء والشباب ومدراء الدوائر والمدارس في بلدتي القوش وتلسقف

لمتابعة اوضاع ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري عن كثب في قراه وبلداته التاريخية في سهل نينوى، زار النائب عماد يوخنا عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، بلدة القوش يوم الاحد 17 كانون الاول 2017 ، وكان في استقباله في مقر فرع سنحاريب للحركة كلا من مرقس ايرميا مسؤول الفرع وساهر كله وكيل مسؤول الفرع وفؤاد مسعود امر معسكر وحدات حماية سهل نينوى NPU واثرا كادو مسؤول محلية القوش وعدد من الكوادر والكوادر المتقدمة واعضاء الحركة الى جانب عدد من الوجهاء والشباب ومدراء الدوائر والمدارس في القوش.
وتحدث النائب عماد يوخنا عن الوضع السياسي العام في العراق ومناطق تواجد ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري، ومعاناته بعد اجتياح تنظيم داعش الارهابي لمناطقه التاريخية، والاوضاع التي تمر بها المنطقة بعد تحريرها من الدواعش، كما تحدث يوخنا عن مشاكل بلدة القوش والمعوقات التي تواجهها.
من جانبهم تحدث الحضور عن المشهد السياسي القومي لشعبنا في العراق وما تعرض له ومستقبل المنطقة بعد اجراء الاستفتاء وفرض السلطة الاتحادية فيها، كما اشار الحضور الى المشاكل التي تواجه ابناء شعبنا في القوش.
وفي نهاية اللقاء اجاب يوخنا عن تساؤلات الحضور وناقش حلول المشاكل التي يمكن معالجتها من خلال ايصالها صوت شعبنا في القوش الى مراكز القرار في الحكومة العراقية ان كانت تشريعية المتمثلة في البرلمان او تنفيذية المتمثلة بمجلس الوزراء، كما زار يوخنا عدد من العوائل في بلدة القوش .
وزار النائب عماد يوخنا بلدة تلسقف وكان في استقباله في محلية تلسقف للحركة طلال كورئيل مسؤول المحلية وعدد من كوادرها، من هناك توجه النائب يوخنا والوفد المرافق له للقاء الاب سلار بوداغ راعي كنيسة تلسقف.
في بداية اللقاء رحب الاب سلار بوداغ بالنائب يوخنا والوفد المرافق له، حيث تناول الحضور الوضع العام في تلسقف ومراحل الاعمار وعودة النازحين اليها بعد ما عانوه من هجرتهم جراء احتلال داعش للمنطقة، كما زار الوفد عددا من عوائل ابناء شعبنا في البلدة.