انديتنا النسوية تطمح بموقع متميز في بطولة العراق للطائرة النسوية


المحرر موضوع: انديتنا النسوية تطمح بموقع متميز في بطولة العراق للطائرة النسوية  (زيارة 844 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32254
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم-خاص/
تشارك عدة اندية تمثل ابناء شعبنا في منافسات بطولة العراق لكرة الطائرة النسوية وتحدو لاعبات فرق  قرةقوش واكد عينكاوة  بان يقدمن مستويات متميزة تؤهلهن لنيل كاس البطولة طالما كانت البطولة قد شهدت في نسخها السابقة  تميزا من جانب فريق لاعبات قرةقوش  ومن المؤمل انطلاق البطولة التي تنظمها وزارة الشباب على قاعة الشعب للالعاب المغلقة وقاعة كرة الطائرة في المدينة الشبابية بمشاركة 13 فريقا، قسمت على مجموعتين، وتستمر لمدة ثمانية ايام.

واسفرت منافسات البطولة، عن فوز شهربان على الحدود بثلاثة اشواط مقابل لاشيء وطقطق على الخيرات بنفس النتيجة، فيما تمكن الشباب من التغلب على الخطوط بثلاثة اشواط مقابل شوطين وفوز اكد عيناوة على الحدود بثلاثة اشواط مقابل لاشيء وقرقوش على سولاف وافروديت على فتاة نينوى والبيشمركة على الامانة بنفس النتيجة .

وفي تصريحات تناقلتها وسائل اعلام  اكدت  رئيس اللجنة النسوية في اتحاد الكرة الطائرة الدكتورة شهباء احمد ان البطولة تعد من افضل المنافسات التي اقيمت للرياضة النسوية وتميزت بالمستوى الجيد للاندية المشاركة، مؤكدة ان البطولة كانت متميزة من خلال مشاركة اندية المنطقة الشمالية، وكان لوزارة الشباب الدور الاهم والابرز في تنظيم ودعم البطولة من خلال توفير القاعات الرياضية وتخصيص فندق الوزارة للمشاركين في البطولة وتوفير الدعم المادي والمعنوي وحث الفرق على المشاركة كون العديد من الاندية تعاني من الازمة المالية.

واضافت شهباء ان اقامة مثل هكذا بطولات تعتبر نواة لاختيار تشكيلة المنتخب العراقي للكرة الطائرة النسوية من خلال اكتشاف خامات شبابية جديدة ورفد الاندية والمنتخبات للاستحقاقات الاسيوية والعربية واقربها بطولة الشارقة وهي اولمبياد مصغرة للسيدات .

في حين  اشارت مشرفة نادي اكد عينكاوه بيان صليوا وفق تصريح ابرزته صحف رياضية ان البطولة جاءت في وقت مناسب لاسيما ان النادي لم يشارك في اي بطولة منذ وقت طويل من اجل رفع المستوى الفني للفريق معبرة عن شكرها وتقديرها للجهود المبذولة من قبل القائمين على البطولة التي تسهم في النهوض بواقع كرة الطائرة النسوية .

وقالت المشاركة من نادي اكد عينكاوه مريانه كامران ان كرة الطائرة النسوية تحتاج الى اقامت العديد من البطولات النسوية لرفع مستوى اللياقة البدنية والفنية للمشاركات.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية