لاستكمال متطلبات عودة الحياة منظمة المانية تعيد اعمار المركز الصحي في تللسقف


المحرر موضوع: لاستكمال متطلبات عودة الحياة منظمة المانية تعيد اعمار المركز الصحي في تللسقف  (زيارة 1011 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل abo narsay

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 864
    • مشاهدة الملف الشخصي
لاستكمال متطلبات عودة الحياة منظمة المانية تعيد اعمار المركز الصحي في تللسقف
عنكاوا كوم – تللسقف – لؤي عزبو
بعد ان اكملت اعماره وتجهيزه بمجموعة من الاحتياجات الطبية قامت كوادر منظمة " care كير” بتسليم المركز الى دائرة صحة نينوى في احتفالية حضرها الاب سالار راعي كنيسة مار كوركيس في تللسقف وجمع من ممثلي الدوائر الرسمية والامنية والاحزاب ومنظمات المجتمع المدني والكوادر الطبية للمركز البديل .
وقالت "جاكي " وتعمل مديرة المشاريع  في المنظمة ,انه خلال السنوات الاخيرة حصلت تغيرات سلبية كثيرة في المنطقة , وخلال نيسان الماضي وعند قيامنا بتوزيع المعونات في تللسقف طلب من عندنا اعادة تهيئة المركز ,وتشجعنا عندما رأينا ان الكوادر الطبية كانت تعمل بهمة في المركز البديل ,واتخذنا القرار باعادة اعمار المركز الذي كان متضرر كثيرا وتم جمع الاموال للاعمار وشراء المعدات الطبية  وقد اثنت على جهود العاملين باعادة الاعمار . فيما شكر مصدر من دائرة الصحة  جهود المساهمين في اعمار وتجهيز المركز ,
 وبأسم الكنيسة والقرية شكر الاب سالار جهود المنظمة واثنى على التعاون بينهم وبين المركز الصحي البديل , واشار الى ان الاهتمام الاول كان يخص الصحة والتعليم وعبر عن طموحه بوجود مستشفى اكبر في تللسقف مستقبلا لكونه مركزا لكثير من القرى .
وكانت المنظمة قد بدأت العمل قبل حوالي شهرين بتمويل من الاتحاد الهولندي للاغاثة ,وسيقم المركز خدماته للعديد من القرى القريبة من تللسقف .



أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية