كيف هي أجواء عيد الميلاد في الأحياء المسيحية بطهران


المحرر موضوع: كيف هي أجواء عيد الميلاد في الأحياء المسيحية بطهران  (زيارة 957 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32811
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 
كيف هي أجواء عيد الميلاد في الأحياء المسيحية بطهران

خرید شب کریسمس
عنكاوا دوت كوم/طهران / تسنيم
 لم يبق على بدء عطلة عيد ميلاد المسيح والاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة سوى ايام قليلة؛ الامر الذي بدى اكثر وضوحا لدى الاحياء المسيحية ومراكز الشراء في طهران والتي اكتست بألوان عيد الميلاد الزاهية.

لم يستطع تلوث أجواء العاصمة وعدم هطول الثلج، أو حتى غلاء الاسعار أن يؤثر على كثرة ادوات التزيين وماهو مهم وضروري في أعياد الميلاد ورأس السنة في شوارع طهران.

وفي هذه الايام تفيض المحال والمراكز التجارية ومراكز بيع الزهور واشجار الصنوبر، خاصة في "ساحة ونك" و"شارع جمهوري" و"سعدي" و"نارمك" و"ميرزاي شيرازي" وسط العاصمة طهران، بأدوات الزينة لتضفي اجواء خاصة على اعتاب حلول رأس السنة.










وتعرض واجهات المحال، النجوم والكرات الملونة باللون الذهبي والفضي والأخضر والبنفسجي والأضواء الرائعة، والتماثيل ودمى بابا نويل والعربة والغزلان الخاصتين به ورجل الثلج والحيوانات الخيالية و الملابس الشتوية والشموع الصغيرة والكبيرة. باختصار، تلك المشاهد تشد الانظار اليها لتروي قصة عيد الميلاد بأدق التفاصيل.

وهناك متجر للحلويات مشهور وقديم جدا في "شارع سعدي" بالعاصمة، يعج خلال هذه الايام من العام بالزبائن وخاصة ابناء الطائفة المسيحية لشراء الحلويات وأنواع الشكولاتة المصنوعة يدوياً والخاصة بليال العيد.

ويعتبر "الجاتا" أشهر انواع الحلويات الخاصة برأس السنة عند الارمن، اذ يقول صاحب احدى المحال "يتزايد عدد الزبائن في ايام اعياد الميلاد حيث يطلبون الجاتا او الشكولاته المحشية كما يطلب البعض قوالب الكاتو واللافت ان جميع انواع الشوكولاته والحلويات مصنوعة على شكل بابا نويل وعربته وشجرة الصنوبر".

ويحتفل الارمن في ايران بتاريخ 6 يناير بعيد الميلاد ولكن المسيحيين في اغلب الدول يحتفلون بتاريخ 25 ديسمبر؛ كما ان الاشوريين في ايران يحتفلون بالمناسبة في 25 ديسامبر.

/انتهى/






أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية