جمعية الثقافة الكلدانية تشهد تخرج دورة برامجيات الحاسوب


المحرر موضوع: جمعية الثقافة الكلدانية تشهد تخرج دورة برامجيات الحاسوب  (زيارة 352 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

جمعية الثقافة الكلدانية تشهد تخرج دورة برامجيات الحاسوب
......................................................................

شهدت قاعة جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا مساء اليوم الاحد مراسيم اختتام اعمال الدورة الخاصة بتقنيات الحاسوب البرامجية  التي نظمتها منظمة الحب والسلام العراقية فرع اربيل بالتعاون مع مجموعة شركات البورد العالمية للتدريب والاستشارات ومركز كلكامش للثقافة وجمعية الثقافة الكلدانية.
وقد اشاد السيد سعيد شامايا رئيس مركز كاكامش للثقافة بالتعاون الكبير الذي بذلته الجهات المنظمة من اجل توفير الاجواء المناسبة لاعضاء الدورة في الاستفادة من محاضراتها ومعلوماتها وبما يوسع ويعزز من كفاءاتهم وخبراتهم في هذا الميدان الحيوي ويكون عاملا مهما في الحصول على فرص العمل من جهة وتطوير الذات من جهة اخرى ، مشيدا في الوقت نفسه بمبادرة جمعية الثقافة الكلدانية في احتضانها لهذه الدورة وتوفير المكان الملائم لها.
من جانبه اعرب السيد كمال لازار بطرس رئيس جمعية الثقافة الكلدانية وكالة عن اشادته بهذه الدورة التي فسحت المجال لعدد من الشباب من الجنسين لتطوير قابلياتهم في هذا الميدان الحيوي ، معربا عن سعادته وهو يشاهد تفوق اعداد الشابات على عدد الشباب في هذه الدورة مما يجسد حرص المرأة على التمسك بالتعلم وتطوير الذات لتكون اهلا لممارسة دورها في المجتمع  على قدم المساواة جنبا الى جنب مع اخيها الرجل.
واكد السيد رئيس الجمعية وكالة ان جمعية الثقافة الكدانية فتحت وتفتح ابوابها لاحتضان كل الانشطة المماثلة لاسيما تلك التي تتعلق بتطوير القابليات الشبابية واكساب شبابنا الخبرات المطلوبة وتهيأتهم لممارسة مسؤولياتهم المهنية والاجتماعية تجاه وطنهم.
كما قدم السيد كمال لازار عرضا سريعا لابرز انشطة وفعاليات جمعية الثقافة الكلدانية ، واحتضانها للفعاليات المختلفة ودعمها للثقافة والفنون واصدارها لصحيفتها الشهرية (بيت عنكاوا) ولمجلتها الفصلية (المثقف الكلداني) حيث تم توزيع نسخ من اعداد المجلة على الحاضرين.
من جانبهما اشاد السيدان صلاح هلال احمد ممثل منظمة الحب والسلام العراقية ومجاهد علي حسين ممثل مجموعة شركات البورد العالمية للتدريب والاستشارات بالتعاون الايجابي الكبير لمركز كلكامش للثقافة وجمعية الثقافة الكلدانية في احتضان الدورة وتوفير مستلزمات نجاحها.
تم بعد ذلك توزيع شهادات التخرج والشهادات التقديرية على المشاركات والمشاركين.
يذكر ان هذه الدورة ضمت (14) مشاركا ومشاركة من مختلف محافظات العراق وسوريا تلقوا على مدى تسعة ايام محاضرات نظرية وعملية حول برمجيات الحاسوب المختلفة.