بالصور ... أحتفالات واسعة وحضور مميز بعيد الميلاد في بغداد


المحرر موضوع: بالصور ... أحتفالات واسعة وحضور مميز بعيد الميلاد في بغداد  (زيارة 2019 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32417
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بالصور ... أحتفالات واسعة وحضور مميز بعيد الميلاد في بغداد
عنكاوا كوم/ بغداد/ باء كاف
في ليلة الميلاد شهدت بغداد احتفالات دينية واسعة بمناسبة عيد ميلاد السيد المسيح وغدت الكنائس التي تزينت بحلة الاشجار مقصدا للمسوؤلين والقادة لمشاركة المواطنين المسيحيين افراحهم بالعيد .
أكبر أحتفال سجلته كنيسة سيدة النجاة بحضور مهيب ومشاركة شخصيات عراقية في قداس العيد كان ابرزهم السيد عمار الحكيم ووزير الداخلية قاسم الاعرجي ووزيرة الاعمار والبلديات السيدة آن نافع اضافة الى قائد عمليات بغداد وعسكريين اخرين .
وأحتفلت كاتدرائية مار يوسف بمنطقة الكرادة بالميلاد في قداس ترأسه البطريرك مار لويس ساكو، بعد عودته من مدينة الموصل بساعات قليلة أذ اقام فيها احتفال بمناسبة عيد الميلاد تلبية لدعوات من أهالي المدينة .
وفي كنيسة مار كوركيس الكلدانية أقيم احتفال مسائي حضره عدد كبير من المسيحيين اضافة الى شخصيات سياسية بينها النائب يونادم كنا واعضاء في الحركة الاشورية، وتزاحمت الكنيسة بالمشاركين مما أضطر راعي الكنيسة الاب ميسر المخلصي الى فتح قاعة مجاورة لاستيعاب الناس المحتفلين.
وعلى الصعيد ذاته،  قدم رئيس مجلس النواب سليم الجبوري التهاني للمسيحيين في العراق والعالم بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية، مشيرا في بيان اصدره الى تزامن اعياد الميلاد مع الاحتفالات بالانتصارات المتحققة ضد تنظيم داعش الارهابي .
واضاف السيد الجبوري أنها "مناسبة عظيمة أذ نوجه من خلالها رسالة محبة وسلام الى العالم اجمع بأن العراق استطاع بتضحيات وجهود ابنائه من كافة الطوائف أن يحقق الاستقرار وأن يصل الى بر الامان".
كما هنأ رئيس مجلس الوزراء حيد العبادي المسيحيين في العراق بعيد ميلاد السيد المسيح، فيما حدد عطلة يومين لهم للاحتفال بالعيد .



أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية