مسعود بارزاني يتهم الحشد الشعبي بإحداث نزوح جماعي جديد للمسيحيين في المناطق التي انتزع سيطرته عليها من قوات البيشمركة


المحرر موضوع: مسعود بارزاني يتهم الحشد الشعبي بإحداث نزوح جماعي جديد للمسيحيين في المناطق التي انتزع سيطرته عليها من قوات البيشمركة  (زيارة 767 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عيون اخبارية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 816
    • مشاهدة الملف الشخصي
بارزاني يتهم الحشد الشعبي بإحداث نزوح جماعي جديد للمسيحيين

بغداد اليوم – بغداد
اتهم رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، اليوم الاثنين، الحشد الشعبي بإحداث نزوح جماعي جديد للمسيحيين في المناطق التي انتزع سيطرته عليها من قوات البيشمركة، وفيما اعرب عن “اسفه” لحدوث فصل جديد من نزوح المسيحيين جراء هذا الامر اكد ان الايدلوجيات المتطرفة تهدد العراق والمنطقة.
وقال بارزاني في بيان تلقته “بغداد اليوم”، إن “معظم المسيحيين عادوا الى مناطقهم بعد تحريرها من قبل البيشمركة بعدما لاذوا بمدن إقليم كردستان لنحو ثلاث سنوات في اعقاب الهجوم الذي شنه الارهابيون صيف عام 2014 غير انهم نزحوا مجددا”.
واضاف بارزاني إنه يأسف “لحصول فصل جديد من نزوح المسيحيين بسبب الهجوم الذي شنه الحشد الشعبي على مناطقهم في سهل نينوى”، مبينا ان “وجود اي ايديولوجيات متطرفة تحت اي عنوان يشكل تهديدا خطيرا للتعايش والامن والاستقرار في العراق والمنطقة”.
وقال بارزاني، في بيانه ايضا، إن “وجود عدد هائل من النازحين من كافة المجموعات العرقية والدينية من العراق الى اقليم كردستان دليل قوي يظهر قيمة عالية للتعايش بين شعبنا”، مشيرا إلى أن “البيشمركة دافعت بدمائها عن كل الجماعات الإثنية والدينية، وسيظل إقليم كردستان ملاذا آمنا للمسيحيين وجميع المكونات الأخرى”.
وتابع “نؤكد لأشقائنا المسيحيين في كردستان أن الفكر الإرهابي والتمييز الديني والفكر الطائفي ليس له مستقبل.. نحن إخوة”، مبينا انه “وبحسب ارقام رسمية يعيش في اقليم كردستان نحو 300 الف مسيحي”.