على الكلدان تشكيل قومية جديدة لهم بعيدة عن الآشور والنسطور !!


المحرر موضوع: على الكلدان تشكيل قومية جديدة لهم بعيدة عن الآشور والنسطور !!  (زيارة 3369 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1728
    • مشاهدة الملف الشخصي
على الكلدان تشكيل قومية جديدة لهم بعيدة عن الآشور والنسطور !!
يمكن ان يكون لما سأقوله اليوم للبعض مُضحِكاً او غير مهم ولكنني لا اجد فيه اي ضحكة وهو المهم الذي يجب حصولهِ ..
منذ سنوات لا بل قرون نحن الكلدان المنشقين عن الكنيسة القديمة نمر بمنعطفات وتقلبات تاريخية وشخصية ولم يخلو يوم إلا ودخلنا منازعات عقيمة مع الآشوريين كان او الآراميين او السريان ( هذولة شيريدون منا ) . واليوم يشتدد ذلك الصراع اكثر من اي وقت مضى ..
هناك تخبط في كل الإتجاهات ومع الجميع ويتداخل مَن هب ودب في إنكار القومية الكلدانية من جهة وإنسابها الى الآشورية من جهة اخرى ومن ثم يظهر البهلوان السرياني ينفي ويلغي القوميتين ناسباً لهم للآرامية السورية ومن ثم يأتي المؤرخ الانترنيتي وينفي وجود اي قومية كلدانية اصلاً !! .
طيب : ماهو الحل إذاً ! كيف سنخرج من هذه الزجاجة ونعي مَن نحنُ !
الإستمرار في هذا الصراع النافي والناكر والناسب سوف يقضي على الجميع  ، وسيرحل الكل دون معرفة اي طريق للمستقبل ، ومن ثم سيضيع ذلك المستقبل بين ارجل الجيل الجديد والذي سوف لا يكترث لأي من تلك القوميات وستضمحل رويداً رويداً الكنيسة معهم وينتهي الاسم ..
نحن شعب وكنيسة مستقلة منشقة او منفصلة من الكنيسة القديمة وعمرنا الآن يزيد على خمسة قرون وهذا التاريخ كاف وواف للإستقلالية وتشكيل قومية مستقلة . قومية تكون منفصلة عن التاريخ وتشبعاته المعقدة والتي سوف لا نصل بها الى اي نهاية واضحة ( كل جمعة وثلاثاء راح يجي واحد مثل السيد افريم ويقول لنا انتم آشوريين والله تعبنا مو حتى الله سَكر بابَّ على هالموضوع ) ! . إذاً :
قومية جديدة اسمها القومية الكلدانية ! هذا هو اسمنا الجديد . لا يهمنا من اي فرع انطلقنا او اي لغة استعملنا او من اي كنيسة انسلخنا . لدينا شعب يزيد عن باقي القوميات عدداً ، لدينا كنيسة مستقلة عن تلك الكنائس ، لدينا تاريخ واف لإحترامه ، لدينا لغة او لهجة محكية ( راح نجد اسلوب كتابي لها ) لدينا رؤساء دينيين وأكاديميين ومثقفين واعين فلا ينقصنا غير الإنفصال وتشكيل قومية جديدة . اللغة ليست عارض أمام اي قوم ، فأغلب الشعوب الافريقية تتحدث الفرنسية ولكنها لا تنتمي للقومية الفرنسية . اغلب شعوب الدول المستقلة تتحدث الروسية ولكنها لا تنتمي لتلك القومية . أي إن اللغة ليست شرط في تحديد نوعية القومية . فاللغة تُكتسب وتُستخدم وتستحدث عبر التاريخ وليست شرط من شروط تشكيل القومية ابداً . والإنشقاق التاريخي الذي سيتحجج به البعض هو الآخر ليس شرطاً في تحديد مسار اي قوم . ففي كل يوم يتم إنسلاخ في الاحزاب العالمية ويتولد منها احزاب جديدة . الزوعا صار زواوع . كل خمسة ايام يخرج حزب جديد ويسمي نفسه ببيت نهرين او شباك الرافدين او أبواب نينوى وهكذا الحال مع الجميع . فلماذا يتوقف ذلك عند الكلدان ! نحن نشكل اليوم قومية جديدة ونمتلك كل المقومات في ذلك وهي القومية الكلدانية المستقلة . طُز في كل التاريخ الذي لا يمكن إستيعابه او ترجمته او تحديده من قِبل الجميع . لكم تاريخكم واسمكم وقوميتك ولكل واحد منكم الحق في اللعب بتاريخه او اسمه او جذوره كما يحلو له ونحن بدورنا سنلعب بتاريخنا الجديد وسنبحث عن لون بشرتنا القديمة ( إنشاء يكون لون جْدّي أصفر ) ! .
نتخلص بذلك من كل الغوغاء الحاصل . لا الاكاديمي له الحق في نشر مزمورات سريانية ناسباً لنا لها ولا للسيد مموكا واستاذه الموّفق الحق في إنسابنا لأجدادهم السورين ولا هُم يحزنون .
القومية الجديدة تضم كل الشعب الكلداني وكنسيته ويحق للجميع الإنتساب اليها وكذلك الخروج منها ولكنه غير مسموح في العودة للزبالة التاريخية وإرجاعنا للصفر التاريخي .
يتم بموجب القومية الجديدة تأسيس قوانينها ووضع دستور لها من قِبل المختصين ونبدأ من نقطة الصفر . نقطة . تاريخ قوميتنا يبدأ من عام 1552 م اي عمر قوميتنا اليوم 465 سنة .
يحق لنا قانونياً وإنسانياً وحتى تاريخياً أن نجد لنا اسم جديد ومستقل عن كل دهاليز التاريخ وكُتبهِ المتفرعة ومنازعاته العقيمة . هذه وبحسب رأي الشخصي ستكون ضربة قاضية على اي افندي انترنتي يأتي في كل اربعة دقائق بكتاب نافي كل الذي سبق وكل الكُتب الآخرى ولاغياً لتاريخ حسب اهوائه الفنطازية . لا تاريخ لكم ، لا اسم تُسمونَ به ، لا قومية لكم ، لا ارض لكم وغيره من التسقيطات اليومية . كُنا ناصريين او احوازيين او منغوليين او طاجيين او غيره فهذا لا يهمنا بعد اليوم ولا علاقه لكم به . .. ونحن بدورنا لا علاقة لنا بكم ولا نعتدي او نسلب فيها على حقوق وتاريخ واسم اي قومية اخرى .. نحن نقوم بتحديد مصيرنا اليوم ، ونُشكل لنا اسم جديد بعيد عنكم وعن تاريخكم وهلوساتكم ، ولا نسمح لكم بالتدخل في القومية الجديدة واسمها وتاريخها ومصدرها ولغتها وجذورها . نحن نبدأ من نقطة الصفر . تاريخنا ولغتنا واسمنا ومصدرنا وجذورنا القديمة وقبورنا إن تواجدت او غير ذلك فهذا شأننا وليس شأن احد منكم .
نُقدم اوراقنا لهيئة الامم المتحدة لإدراجها في القوائم المستحدثة ونرسل نسخة من دستور واسم القومية الجديدة الى الحكومة العراقي ونتصرف ونتعامل ونتعاطى مع القادم حسب الهوية الجديدة والاسم الجديد ( على الاقل نحدد تعاملنا مع الباقيين في العراق يمكن نصف المساعدات تذهب للاخوة الاعداء من السريان والآشوريين وغيرهم ) !!. نقطة .
صادقاً سنرتاح ويرتاح الجميع بهذه الخطوة . والاهم من هذا وذاك سوف نلغي الرابطة ( مامعقولة رابطة كلدانية في  رابطة كلدانية ) أي سوف لا نحتاج الى روابط جديدة ولا منازعات ومناوشات يومية ، ولا إتهامنا بالتبعية المارونية الرومية ولا هُم يحزنون . وسيرتاح الاخ زيد ( مو إنشقت بلاعينة ) وسيهدأ السبي ولا يتغنى المزاميري بالتأوين ولا حُجج للأخيقري بلون بشرة القوم الجديد وسيرحل الآرامي ( خلي يروح يلعب بعيد مو شق ملاعبنا ) وسينتهي المُوَفّقي في التنقيب والبحث عن المصادر المملة وسيرتاح الجميع ..
هي فكرة قد تكون غريبة للوهلة الاولى ولكنها صحيحة وعلمية إن لم يكن لأحدكم طريقة للتخلص وإنهاء كل هذا الجدل العقيم والذي يزيد في طوله عن قرون دون جدوى او حتى أي بارقة امل في الافق . هذا افضل حل لكم وللجميع !! نقطة .
كل عام والاسم الجديد والقومية الجديدة بخير وسلام ، ولِباقي القوميات الاخرى محبتي ومودتي .
لا نحتاج الى المقولة لهذا اليوم لأننا سنبدأ من الصفر ! والله فكرة !!!! .
ملاحظة : لقد ارسلتُ إقتراحي هذا الى موقع البطريرك واتمنى ان اقرأ او اتطلع على رأيهم ..

نيسان سمو الهوزي 30/12/2017




غير متصل جورج نكارا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 130
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
خوش فكرة أخي نيسان ونضرب بيها جم عصفور بحجر مثل ماتفضلت حضرتك .
شوف أمريكا عمرها حوالي 200 سنة صارت اقوى دولة بالعالم ، أحنا حتى لو صدقنا أخيقر والموفّق بحجيهم إحنا أقدم من أمريكا .
ولأول مرة نتفق على شي ممكن نبدأ بيه من نقطة الصفر .
واللي مايعجبه خلي يشرب من ماي البحر ، على كولة المرحوم ياسر عرفات .
مع التحية


غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1463
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيدي الكريم

طلبت مني التعليق على هذا المقال مسبقا وها أنا بالخدمة ولكن حذار من الأستاذ الأكاديمي ثعلب الصحراء ....هههههه

لدي ثلاث نقاط او بالأحرى ثلاثة تصحيحات "أكاديمية" على مقالك قبل ان يأخذ مداه.

أولا، الانشقاق الحقيقي من الكنيسة الأم، كنيسة المشرق المجيدة، لم يكن في عام 1552 أي قبل 465 سنة كما ورد في مقالك. هذا خطأ شائع في صفوف الكلدان والأشوريين. الانشقاق الحقيقي حدث في حوالي منتصف القرن التاسع عشر وبدأ مع اعتلاء يوحنا التاسع هرمز كرسي البطريركية وتحالفه مع المبشرين الغربيين الذين قدموا بأعداد غفيرة جدا بعد التعاقد مع السلطات العثمانية لقاء امتيازات خاصة منحوها للسلاطين من بني عثمان وحصلوا مقابلها على امتياز واحد فقط هو التبشير الحصري في صفوف المسيحيين المشرقيين وعدم التقرب صوب المسلمين. وهذا الاتفاق يسمى "الاتحاد الثاني" حيث صار للفاتيكان ومبشريها وفي فترة وجيزة السلطة المطلقة والشاملة في كل شيء ...   ومنذ هذا التاريخ بدأ التدخل الكنسي الغربي في مقدرات كنيسة المشرق وتم عزل مناطق شاسعة وفصلها عن الكنيسة الأم، كنيسة المشرق، وجرى استخدام عنف مفرط فظيع لتغيير الثقافة والطقس، عنف وصل مديات لا يمكن وصفها في بعض المناطق... وقد أرخ البطاركة الكلدان وأحبارهم وقسسهم هذا الظلم بتفاصيله المروعة ... الإنشقاق الحقيقي عن الكنيسة الأم، كنيسة المشرق المجيدة عمره في كثير من المناطق حوالي 100 – 150 سنة، ولكن كان عنيفا وكثيفا الى درجة انسانا حتى التاريخ.

ثانيا، يجب ان نميز بين الجنسية (الجواز) وهو  nationality  وبين الهوية. أنا جوازي الأن سويدي، أي   nationality سويدي (ترجمة nationality بالعربية قومية) بيد ان ثقافتي وهويتي ستبقى مشرقية طالما حافظت على لغتي وثقافتها وإرثها وفنونها وأناشيدها وغيره. عند اكتسابي للغة جديدة وأستبدلها باللغة الأم تتحول هويتي وثقافتي الى اللغة التي اكتسبتها. الدول الأفريقية التي تذكرها هويتها فرنسية من حيث اللغة والثقافة والشعر والنثر والأدب والفنون وغيره، ولكن من حيث    nationality هي تمثل الدولة التي يحمل افرادها جنسيتها.

ثالثا وأخيرا، نحن لا نستطيع الا في معارضة بعضنا بعضا والصراع مع بعضنا بعضا لأننا على شفا الزوال ويشبه مثلنا مثل البيت او العائلة التي لا يتفق أفرادها فيتقاتلون فيما بينهم والجيران يضحكون عليهم ويسرقون أموالهم الى درجة شراء بيتهم بأبخس الأثمان وطردهم ... وفي الإنجيل نص يقول ما معناه كل بيت ينقسم على نفسه يخرب ويصبح أثرا بعد عين. هذا نحن.

 تحياتي



غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3449
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي نيسان
البعـض يستـغـل فـرصة الردود ، لكـتابة رد  لـتـشـويه الحـقائق
من جانب آخـر ، ربما إقـتـراحـك جاء من إحـساسك بالألم
وإلاّ / فـطالما نحـن موجـودون أصلاً ، فـماذا يعـني تأسيسنا مجـدداً ؟
مثلاً : أنت نـيسان صديقي ، فـماذا يعـني أن أقـول  ... أنا سأجـد لي صديقاً جـديـداً هـو
نـيسان سمو الهـوزي ؟


متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3644
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ نيسان
شلاما
 حكمة الرب تقول فتشوا الكتب وقولوا الحق والخق يحرركم
وبعد تفتيشنا للكتب وجدنا الاتي
اولا ، ان لغتنا والتي تسمى باللغة السريانية هي معظم كلماتها من الاشورية حسب شيخ علماء اللغة  السامية
ثانيا ان لون بشرة الاشوريين كانت بيضاء من دون البقية ، ونحن اكثرنا  بيض الجلد
ثالثا ان الاشوريين كانوا منتشرين في كل المدن التي تنتسب الان الى تركيا وكل سوريا ولبنان وفلسطين وعيلام وما زال الاثرييون يجدون الاثار الاشورية فيها
رابعا وبناء على ذلك فان سقوط الغاصمة نينوى لا يعني انتهاء الاشوريين كشعب بل سقوط حكومة
خامسا ، بما ان اصولنا لحد الان هو من جبال اشور فذلك دليل على  اننا اشوريين لان الكتاب يقول شعب اشور افرقه بين الجبال ولم يقل شعب كلدان او غيره ، فهل يجوز تكذيب ذلك ؟
سادسا وجدنا عدة كتب قديمة تثبت تواصل الاشوريين من ابن نديم والمسعودي والصاعد الاندلسي عدا المورخيين الاجانب
سادسا ما زلنا نعيش على اطراف نينوى
ملاحظة
ادري راح تكول تكرار بس في الاعادة افادة
وزبد الكلام
انا سوف ابقى ابحث ولدي حاليا كتب عديدة جديدة سوف انقل ما فيها للقراء
والذي يخاف من الحقاءق ، خلي لا يقرا
وبالمناسبة اذا انت تقترح الاسم البديل هو نفس الاسم يعنى ما سويت شيء
 (وفسر الماء بالماء )
الافضل حسب راي هو ان تمتلك شجاعة وتقول اشور من امامكم ومن كل الجهات فليس هناك مفر
شيء تكول ؟
تقبل تحياتي وسنة جديدة للجميع
وارجو ان تكتب مقالا عن تجاوزات البعض في ردودهم  وكان التجاوزات شجاعة وعنتريه وووووو
وخاصة حين يتجاوز البعض لمن هو بعمر والده
ومثال على ذلك بصراحة شخصيا انقهر حين بتجاوز البعض على رابي ليون والذي هو كما اعتقد اكبر سنا في كهوتنا الانترنيتة هذه مع الاعتذار لرابي ليون
راجيا ان لا ننقل عاهاتنا واسالينا غير الصحيحة في التعامل فيما بيننا الى السنة الجديدة
حاول سيدي الكريم ان تضع شروط جديدة في الكتابة  في مقال منفصل
الرب يبارك بالجميع
٢


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1728
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي جورج نكارا : كل عام وأنتم والعائلة بخير وسلام .
أشكرك على الموافقة والتصويت وهذا اول رأي بالموافقة وهو رأي مهم .
أتمنى ان تتابع الردود على مداخلات الإخوة لانها ستكون محددة ومفصلية . تحية واحترام



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1728
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدي الكريم اخيقر المحترم . كل عام وانت والعائلة بألف خير وصحة وسلام راجياً لكم سنة جديدة وسعيدة .
في البدأ كما قلتُ للأخ جورج نكارا بأن ردودي ستكون حازمة وواضحة ومحددة في هذه الكلمة لهذا لا اعنيك شخصياً ولكن هذا سيكون مع الجميع ولهذا اعتذر منك مسبقاً إن تجاوزتُ على طرف من اطرافك . لا اعني ولا اقصد ذلك شخصياً ولكن الوضع يتطلب ذلك ...
وسأرد عليك حسب النقاط التي ذكرتها ...
اولاً : انا لم اقل لك انت غير أشوري او غير ذلك ( بالرغم من إنك ولا غيرك بإمكانه التأكد من اصل جذوره ) ومع هذا فأنتم آشوريين على العين والرأس ونصف بيتي آشوري للعلم فلا مشكلة لي مع ذلك ابداً ..  ولكنكم تنسبوننا الى جذوركم الآشورية والذي حدد ذلك هو الإنشقاق الذي حصل في الكنيسة الاولي عام 1552 وليس لي اي إشكال في ذلك ولكن وبماا إننا لم نستطع التوحد او التقارب كل هذه القرون فإنني ادعوا الى الطلاق والإنفصال ولا يهمني إذا كنا من جذوركم او جذور اورية او بابلية او حتى مجوسية ! فهل هذا واضح !!!!!
ثانياً :  : أنا الشخص الوحيد الذي لا يهاب الحقيقة ولهذا تراني لا اكترث لكل التاريخ وما يحمله من احقاد وخفايا وووو الخ وهذا واضح في كل كلماتي ..
ثالثاً : أنا لا اقترح اسم بديل او مكرر ولكنني ادعوا الى اسم جديد يُدعى الكلدانية وهذا يعني ادعوا الى الطلاق إذا كان هناك تزاوج سابق بيننا ! كلامي كان واضحاً وحتى الاسم يُمكن إستبداله بالاوريين او البابليين او حتى الناصريين وهذا ايضاً ليس عقبة بالنسبة لي ....
رابعاً : إنني املك الشجاعة الكافية لقول اي شيء وخاصة الحقيقة ولكن الذين لا يمكن لهم الخروج من صومعتهم الموروثة ( حتى إن كانت وهمية او خُرافية ) هُم قليلوا الشجاعة ..
خامساً : في مسألة التجاوزات على الاكبر منا عمرياً او أكاديمياً فأمنيتي ان لا تُكرر هذا الكلام معي مرة اخرى فأنا اكبر من ذلك بكثير لا بل حتى اكبر .........
العلاقة بيني وبين السيد الاكاديمي واضحة وهو يعلم جيداً لماذا اتحرش به ولكنك لا تعلم وسوف لا تعي ذلك ابداً ابداً ! انه موضوع وعلاقة اكبر من هذه المنابر ..
إنني ارتاح نفسياً عندما اشاكسه وافعل ذلك بنسبة أقل مع بعض الآخرين مثل جنابك والسيد مايكل وزيد وغيرهم وهو اسلوبي الخاص ولا علاقة له بالتنقيص او قلة الإحترام لأن هذه ليست من اخلاقي وحتى عندما تشتد بعض الامور او المواقف فلنا أنا والسيد الاكاديمي إتصالاتنا الخاصة أي العلاقة اكبر مما ذهبت وحاولت بيع شيء نملكه نحن لنا ..
سادساً : وهو الاهم من كُل ما سبق نصيحتك يعدم نقل العادات الغير الصحيحة الى العام الجديد .. هذا ماعنيته لكم بالضبط واشكرك على ذكره بنفسك ..
لأنني لا ارغب في نقل عاداتنا الغير الصحيحة والمكروهة والمقرفة الى العام الجديد طالبت بالإنفصال لبدأ صفحة نظيفة بيضاء .. رغبتُ في عدم تكرار تلك العادات السيئة .. نقطة .
مرة اخرى اعتذر إذاكُنتُ قد تجاوزتُ قليلاً ولكن كما قلتُ في البداية سأكون واضحاً فلا شيء شخصي ولا آشوري بيني وبينك . أنتم على العين والرأس ..
تحية طيبة




غير متصل Gawrieh Hanna

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 125
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بغض النظر عن الكنيسة التي انتمي اليها، أعيش على أرض آشور منذ آلاف السنين، إذاً أنا آشوري.


غير متصل نامق ناظم جرجيس ال خريفا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 963
  • الجنس: ذكر
  • المهندس نامق ناظم جرجيس ال خريفا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مضى زمن الدكتاتوريه وفرض الراي الواحد , من يريد ان يكون كلدانيا فقط فهذا من حقه ,ومن يريد ان يكون اشوريا او سريانيا فلا اعتراض لنا عليه ابدا كائن من يكون,  نحن كلدان وعلى الجميع احترام ذلك ,سئمنا من كل الدراسات التاريخيه المزعومة التي تريد ان تنسبنا الى اصول اخرى , هذه خيارتنا , القومية  الكلدانية هي خيارنا الذي ارتضيناه ولاخيار اخر عندنا , وعلى الجميع ان يعي ذلك  . ومن يريد التعاون والمحبة فيما بيننا فيدنا ممدودة اليه لكن لايحاول او يحلم بالاستحواذ فهذا امر قد انتهينا منه .
تحياتي اخي نيسان سمو الهوزي.



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1728
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد الاكاديمي ( ثعلب الصحراء ) :
رأيك مهم ويهمني طبعاً وعلى الرأس ..
وسأرد على مداخلتك حسب النقاط الثلاثة التي ذكرتها حتى يكون الرد واضح وصريح .
الاولى : نحن نقرر مصيرنا وتاريخنا وهذا كان عند الإنشقاق الاول عام 1552 ولا غيره . الذي حصل بعد ذلك هي كلها فترات استعمارية سيطروية دخلت فيها كل الشعوب والاقوام ولا ضرورة للعودةالى كل تلك التفاصيل . لا بل غير مسموح في الدخول الى متاهات جديدة نحن نرغب في رمي التاريخ الإجرامي وبكل انواعه خلف الظهر  . اكرر ليس مسموح الدخول في متاهات جديدة ونحن نقرر الهجرة او الإنفصال الاول تاريخ ميلادنا وغير مسموح بعكس ذلك ابداً ومطلقاً ( هذا حسب رأي الشخصي طبعا) .. اتمنى ان تكون هذه الفقرة واضحة تماماً ..
الثانية : انا لم اقل بأننا سوف نترك لغتنا ولا عاداتنا او ثقافتنا فمن اين اتيت بذلك . انا قلتُ لدينا لغة كلدانية محكية نتعامل بها وسنجد نوع الخط الذي سنكتب به ونحن احرار في اختيار نوع الحرف ولا غيرنا . وبعد الإستقلال سوف نعمل بكل جهد ليتعلم الكلدانية الجديدة كل الجيل الحالي من الذين لا يجيدونها . وهذا لا يعني بأننا سوف نترك عاداتنا وتقاليدنا ( مَن قال لك هذا ) ! وحتى الذي لا يمكن له ان يتعامل باللغة الكلدانية ليس بالضرورة ان يترك ثقافته وكنيسته وتقاليده ومع هذا لِلِظروف احكام وكما تعلم وانت الاكاديمي الظروف هي التي تصنع او تتحكم بمصير الإنسان وليس العكس . ولا اعتقد بأن كل الشعوب الافريقية الناطقة بالفرنسية تحمل عادات وثقافة وشعر ونثر الفرنسيين ابداً . إذا ً هذه النقطة لا مَشكل لها او خلاف ستقف أمام القومية الجديدة .
الثالثة : انتَ سيد العارفين لا بل ليس هناك اعلم من ثعلب الصحراء بقدرات جيوشه وسبب انهزامه او انكسارها . انت تعلم اكثر من اي شخص آخر ماهي الاسباب التي اوصلتنا الى ان نقول ونطالب بهذا الإنفصال . قبل أيام كتبتُ كلمة عن قول السيد افريم يلدز بأننا من عائلة واحدة وام واحدة وكنيسة واحدة ولكننا انفصلنا . وكان هذا هو الهدف من كتابة كلمتي هذه وقلتُ : فيها بما إننا متفقين بأننا من ام وعائلة وكنيسة واحدة فلماذا لا يمكن لنا ان نتفق ولكن مثل كل مرة تقول لهذا ويخرجه الآخر من الإذن الأخرى . لا فائدة فينا وفي الباقيين . كل المحاولات وكل الجهود تتصادم بصخور حجرية لا يمكن إختراقها . كل الوقت ذهب وسيذهب سُدى ( الإنسان عندما يفقد ضميره يفقد إنسانيته هذا الكلام كررتهُ اكثر من مرة ) وبما إننا وصلنا ومنذ قرون الى نقطة لا يمكن التفاعل معها او الإتفاق عليها فأضل سبيل هو الإنفصال . وحتى على مستوى العائلة الواحدة او الاخوة والأخوات عندما يصلوا الى نقطة مسدودة يتم الإنفصال وإذا كان إنفصالاً ودياً افضل للجميع افراد العائلة . لا بل في الكثير من الحالات عندما ينفصل الزوجين تعود العلاقة بينهم افضل من وقت الإقتران ..
وهذا الذي قد لا يدركه الكثيرون والذي اصبوا اليه واعتقد سيكون سبب مهم وكبير في التوحد وتحت راية واحدة ( لقد خصيّتُكَ بسر مهم ) .. أنا اعي ما اقوله واصبوا اليه ..
تحية طيبة



غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1463
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيدي الكريم،

شكرا للرد.

بيد أننا اساسا منقسمين ومتشرذمين ليس استنادا الى التسميات بل حتى ضمن التسمية الواحدة.

أما اللغة فهي متوافرة وحاضرة وهي بيننا ولنا فيها تراث لا يثمن قل نظيره. المشلكلة بالنسبة للكلدان هي فقدان مقومات تدريسها وتعلمها وهذه بعد كل ما حدث ويحدث صارت من الصعوبة بمكان لأن أساسا من النادر ان تلقى من يحبها لدى الكلدان لا سيما أصحاب الشأن.

ولنكن واقعيين المكون الذي يملك كل مقومات  اللغة (الهوية) وتدريسها  وتعلمها والحفاظ عليها هم الأشقاء الأشورييون. هذه حقيقة قولها واجب. فهل سنطلب مساعدتهم بعد "الاستقلال؟"

ومن ثم مهما حاولنا فرز اللغة الى تسميات تبقى اللغة واحدة والاختلافات ليست جوهرية ابدا واللغة هي التي تجمع الكل رغم محاولاتنا منحها تسميات مختلفة.

فإن كانت اللغة كلدانية، سريانية، اشورية أم أرامية تبقى هي لغة واحدة، هذه بشهادة الاختصاص الأكاديمي والذي انا سعيد أن أرى أن حضرتك تحترمه وتقدره، وهذا لعمري شيء نادر في صفوف شعبنا.

تحياتي



غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 253
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة الاعزاء
تحية طيبة
لقد سبق لي وان نشرت الموضوع المبين على الرابط ادناه بتاريخ 18 / 9 / 2016 والذي كان بعنوان :
دعوة لأنفصال قومي للأخوة الكلدان والسريان عن الاشوريين
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,821618.msg7491267.html#msg7491267



غير متصل بهنام موسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 82
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

السيد نيسان المحترم
اصلا هذا هو هدفنا بالضبط وليس غيره
انت تقول هولاء ماذا يريدون من عندنا
هو منو مجلب بالاخر انتم ماذا تريدون منا 
 هل قام بطريركنا بتاليف كتاب اباونا الكلدان كالبطريرك ساكو اباونا السريان
هل قام كاهن من كنيستنا بتاليف الكنيسة الكلدانية الشرقية كالبير ابونا تاريخ الكنيسة السريانية الشرقية
وهل قام مطران سرياني بتاليف كتاب كنز اللغة الكلدانية ويفتخر بالامة الكلدانية كالمطران توما اودو صاحب كتاب كنز اللغة السريانية ويفتخر بالامة السريانية
....الخ من الاف الاقوال ابائكم الذين يقولون انهم سريان
نحن الذين نرفض إن يكون اسمنا معكم وانتم متعلقين بنا
فنرجو من ابائكم الاحياء اعادة طبع كتبهم باسم الكلدانية ثم العودة الى الوراء لطبع جميع كتب ابائكم ومخطوطاتكم التي ترد فيها كلمة سرياني الى كلداني
نحن السريان سنكون اسعد الناس بالابتعاد عن اسمكم
يقول ابن العبري
أشكرك يا الله لأنك جعلتني (خلقتني) سريانياً آرامياً ولم تُدنِّسني بالكلدانية الوثنية (ابن العبري، تاريخ كتاب، صمحي، المقدمة، ص2 سرياني .
وفي صلاة الخميس على الجمعة من اشحيمنا نقول



مع تحياتي
 الشماس بهنام موسى


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1728
    • مشاهدة الملف الشخصي
[color=redالسيد بهنام موسى المحترم : إذا كان كلامك صحيح فلك الحق واتمنى لكم الموفقية وفي نفس الوقت ألعن الكلداني الذي يعلق نفسه بكم .. تحية آرامية ][/color]


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1728
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ فاروق كيوركيس : كان بإمكانك أن تهبط من على حصانك وتقول رأيك ومن ثم تذكر للأخوة بإنك كنتَ في اليوم او السنة الفلانية قد طالبتَ بذلك الإنفصال !!!
بالمناسبة لقد فتحتُ الرابط ووجدتُ بإنني كُنت قد شاركتُ بالتعليق على كلمتك تلك وقد خصيتك بها بشيء خاص ولكنني لم اتذكر ذلك ابداً إلا عندما فتحتُ الرابط .. أنا لم اتذكر كلمتك هذه فعلاً لأنني اصلاً لا اتذكر ما كتبتهُ انا شخصياً يوم امس ..
وحتى في ذلك فقد ذكرتُ لك وعى كلمتك بأن الامر بيد رجال الدين فعليهم التوحد وإذا ما حصل ذلك فماذا بيد الجمهور ان يفعله !!
ولكن لم يحصل هذا ابداً وسائت الامور الى درجات لا يمكن تقبلها او السكوت عنها ولم اُطالب بالإنفصال إلا عندما كتبتُ كلمة : إنني غسلتُ يدي منكم وبعدها كلمة : مفيش فائدة فيكم !! حتماً قرأتها او اتطلعت عليها ! اي اننا حاولنا والى آخر الانفاس دون فائدة لهذا ذهبنا الى نقطة اخرى ..
بعد لقاء السيد افريم يلدز قلتُ مباشرة وفي تعقيبي على تلك الكلمة هاهو احد اقطاب الاكاديمية الآشورية يؤكد بإننا اخوة ومن ام وعائلة وكنيسة واحدة إذاً سؤالي كان لماذا لا يمكننا ان ننقاش او نتفاهم او نصل الى نقطة بما إننا من نفس الام ولكن دون فائدة فقررتُ في طلب الإنفصال هذا كان السب المباشر ولا علاقة له بكلمتك نهائياً ولا اتذكرها ابداً وأنا صادق في اقوالي ..ردي بعد قليل على السيد مايكل سبي قد يعجبك ..



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1728
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي مايكل : كل عام وانت بخير وسلام حتى لو زعلت الباطريركية عني وعن امنيتي هذه ههههههه
اخي تعلم جيداً ضاقت بنا الامور وقد غسلنا يدنا وقلنا فيش فائدة وووو دون جدى يقول القيصر : مَن اجبرك على المر غير الامر منى !!
ولأنني لا اطالب بصديق جديد وفكرتي ومطلبي هذا ابعد من ذلك ( حسب قناعتي الشخصية طبعاً ) لهذا سأخصك بقصة او جزء من رواية روسية كُنتُ قد ذكرتها في احدى سخرياتي قبل سنوات ولكن طبعاً لا اتذكر اي ولماذا وها انا اهديها لك مرة اخرى واللبيب لا يحتاج الى الإشارة ..
في مقطع او جزؤ لرواية روسية ولا تسعفني الذاكرة إن كان دستويفسكي او تروتسكي او مكسيم غوركي ولكن الرواية تقول :سوف اختصرها قدر الإمكان ..
كان رجل يَدعي بلأنه عالم وفيلسوف وكاتب مرموق وووو الخ ولكن البلوة والمصيبة في زوجته .. كان يكرر في كل مناسبة وفي كل جلسة في الشارع ، في المقهى ، في المدرسة ، في البيت ، في النادي وفي مكان يحضر يكرر نفس المقولة بأنني عالم وكاتب كبير وفيلسوف وو ولكن المصيبة والمانع من تحقيق ذلك هي إنني متزوج من إمرأة لا تصلح كزوجة لكاتب كبير وهي سبب فشلي وووووو كبوتي وعدم المقدرة على الكتابة وووو الخ واستمر هذا الحال لعقود طويلة حتى انتفخت بطنه من تكرارا ذلك وإسقاط اللوم على المكسينة .
عاد في احدى الليالي ورفس السرير الذي تنام عليه المسكينة مثل كل مرة ولكنها سقطت هذه المرة وكانت قد فارقت الحياة ..
اهتزت شعيرات جسمه بالكامل ، تثلجت اعصابه ، تعرت افكارهُ ، يا إلهي وماذا بعد الآن ! بدأ يحدث نفسه بعد أن شعر بهول المصيبة المفجعة ، لقد رحل السبب والآن ماذا بيدي ان افعل ، ماذا سأقول للعالم ! كيف ساُواجه الآخرون ! ماذا سأكتب وانا هذا الفاشل !تعرّ جسده وأفكاره أمامه فهرع مسرعاً الى الخارج هارباً ومسرعاً من الفاجعة والصدمة التي هو بها الى أن إصطدم رأسه بعامود الكهرباء في احد الارصفة فإنلق رأسه الى شقين ومات ..تحية
بالمناسبة وبما إنك مختص في شؤون البطريركية بماذا تُفسر عدم الرد او قول رأيها فيما طالبتُ به ! هل تعتقد كما اعتقد أنا ! لا اتمنى ذلك ..



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1728
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ Gawrieh Hanna
انا لم اقل أنت لستَ بآشوري لا بل يسعدني ذلك ولا مشكلة لي هناك !!!
ولكن هناك الكثير سبقوا الآشوريين سكنوا تلك الارض وقد سكنها غيركم من العرب او الاكراد او اليزيديون او غيرهم فهل جميعهم آشوريين ؟؟؟؟ معنى هذا بأنني أنا ايضاً آشوري والله خوش فكرة !! تحية



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1728
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ نامق ناظم : كل عام زانتم والعائلة بخير وسلام .. نحن إذاً متفقين على الموقف ! لهذا طالبتُ بالحد من كل هذا القيل والقال وهذه الكتب المكدسة والتي لا تصل بنا الى اي طريق غير الدخول في متاهات جديدة وحقيرة يستفاد منها المرائوون !!!!!
كتبتُ مقطع لقصة او رواية روسية للأخ مايكل سبي أتمنى ان تتطلع عليها .. تحية وكل عام والجميع بخير وسلام ..



غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 845
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي نيسان المحترم
بنيت هذه الفرضية معتمدا على الانشقاق النسطوري الذي حدث في القرن
الخامس عشر هذا يعني انك اعتمدت تاريخا ؟؟؟
ماذا لو اثبتنا لك ما لا يستطيع الاثوريين اثباته؟؟
مثلا لا حصرا...
#من_هم_مسيحيي_العراق_الاصليين؟
شيخ المؤرخين العراقيين الاستاذ عبد الرزاق الحسني في كتابه العراق قديما وحديثا معتمدا على عشرات المصادر التاريخية والذي يتحدث فيه عن تاريخ العراق واحواله الاجتماعية والاثنية والدينية يتحدث عن هوية مسيحيي العراق في الصفحة 45 ويقول..
#والمسيحيون_في_العراق_قسمان..
#الاول.. المتوطنون من بقايا #سكان_العراق_القدماء من الاراميين ومعظمهم كانوا من #النساطرة اتباغ الكنيسة النسطورية الكبرى المؤسسة في اسيا منذ اواخر القرن الخامس وبداية القرن السادس الميلادي .وكانوا يعرفون بابناء الكنيسة الشرقية او بالنساطرة لاتباعهم البدعه النسطورية وفي حوالي القرن ال15 الميلادي نبذ اولائك النساطرة هذه البدعة الغريبة واعادوا #اسمهم_القديم واعني بذلك #الكلدانيين .وفي القرن ال16 عاد بعض النساطرة الى الكلدنة..
#الثاني..#المهاجرون_الى_العراق من جهات مختلفة لاسيما من ايران وتركيا وهؤلاء هم #الارمن_والنساطرة #الذين_يزعمون_انهم_من_بقايا_الاثوريين وقد اضطرتهم ظروف الحرب العالمية الاولى (1914_1918) الى #هجرة ديارهم #والالتجاء الى العراق..

كتاب (العراق في عهد المغول الايلخانيين 656_1258م)..
مقتبسات من #الفصل_ال16_المسيحيون_ص182..
..وان ملوك الفرس اخذوا باضطهادها( الديانة المسيحية) في القرون التالية وتغليب المجوسية عليها ولكن دون جدوى حتى انها صارت دين اكثرية السكان بالرغم من النزاعات الداخلية والاضطهادات الخارجية ومن اسباب ذلك الحماس الديني الذي كان يتحلى به رؤسائها والمجامع الكنسية التي كان يعقدها البطاركة لحل الخلافات وتوحيد الراي واتخاذ سياسة حكيمة مع ملوك الفرس.
وفتح المدارس الدينية في كل مدينة وقرية #لتعليم_اللغة_الكلدانية والعلوم الدينية المسيحية....
وكانت لغة المسيحيين الجنسية والطقسية هي #الكلدانية التي يقال لها الارامية ايضا
وكانت لغة اغلب السكان ايام #الكلدانيين والفرس ..

المؤرخ السرياني ابن العبري من القرن الثالث عشر : المشرقيون هم احفاد الكلدان !

ذكر الرحالة الغربيين للغتنا #الكلدانية.

حيث نقرا من كتاب..
(رحلة الفرنسي تافرنييه الى العراق في القرن السابع عشر سنة 1676 صفحة 37)..

و قوش حصار قرية كبيره معظم سكانها من نصارى الارمن #والنساطرة.
ويصلي الارمن بلغتهم الارمنية والنساطرة #باللغه_الكلدانية .
وقد اطلعني النساطرة على نسختين من الكتاب المقدس في مجلد كبير باللغة الارامية مكتوب على الرق وجميع الحروف الاولى من الفقرات مزوقة بالذهب واللازورد ويبدو عليهما انهما قديمتا العهد واخبرني احد كهنتهم ان احداها مضى على كتابتها 937 سنة والثانية لايقل عمرها عن 374 سنة ولما تنتهي الصلاة يودعونهما في صندوق يخبا تحت الارض. وقد دفعت لهم من اجل المخطوطه القديمة 200 قرش ولكنهم لم يوافقوا على بيعها لانها من ممتلكات الكنيسة التي ليس لهم ان يتصرفوا بها.

Copy ,Paste And Share..
مقدمة الحوذرا التي كتبها البطريرك بطرس ايليا الثاني عشر سنة 1887 حيث يؤكد ان هويته القومية هي الامة الكلدانيه

عزيزي نيسان انا اسف  انتهت مدة استراحة العمل سوف اكمل
كل عام وانمت بخير



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1728
    • مشاهدة الملف الشخصي
[color=redسيدي الكريم ليون برخو : لا اعلم بالضبط ( يمكن أعي ذلك ) لماذا تحاولون تهميش الفكرة والذهاب الى أمور ثانوية في اغلب الأحيان !! موضوعنا الرئيس غير اللغة ومع سآتي لك بمثالين بسيطين حتى نضع النقطة ..
اولا : أغلبنا وصل الى دول المهجر وتعلم اللغة الجديدة بالرغم من العمر فهل سيكون هذا عائقا امام الكلدان لتعلم لغتهم الجديدة والتي أصلا يجيدونها غالبا !
ومع هذا فعندما تتعقد الأمور سوف نطلب مساعدة صديق ومن أعز أصدقائي وهو اشوري يسكن قريب منك ( استوكهولم ) ولا اعتقد سوف يبخل علينا في مد يد العون ! شنو الشغلة صعبة !!
وهنا سأروي لك قول او حديث دار بين لينين و احد  الصحفيين . هكذا وصلت الحديث لي ولا تفاصيل اكثر عن تلك المقابلة.
سال الصحفي لينين عن نظام او اُسلوب التي ستسير عليه الأمور في حالة الوصول الى الاشتراكية العالمية !
قال لينين : ستكون هناك محلات مفتوحة دون جباية او نقود للدفع او او او الى وفِي كل المجالات . لا يحتاج تفاصيل اكثر .
رد الصحفي وقال : ماذا اذا أراد شخص ان يلبس كل يوم بدلة ومن متجر جديد فهل ستمنعونه وكيف ستتعاملون مع باقي الحالات المشابه ، كالسيارة والتلفزيون ووووووالخ !
رد لينين : عندما نصل الى الاشتراكية العالمية سيكون متوسط ذكاء الانسان قد عادل ذكاء أنشتاين فكيف سيفعل ذلك ؟
عندما نستقر على نظام وفكر وقوم جديد ستكون باقي الأمور قد هانت !! شوف الشغلة اشكد  سهلة !!!
][/color]



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1728
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدي kaldanaia كل عام وأنتم بخبر وسلام وطبعا الجميع :
يوم أمس زارني احد الكهنة المهتمون بهذ المواضيع وقد ناقشنا الفكرة لأكثر من ثلاثة ساعات ! التفاصيل لا داعٍ لنشرها ولكن سأذكر لك نقطة واحدة اختلف معي فيها وهي تاريخ ميلادنا اقصد القومية الجديدة فذكر لي بتواريخ اخرى هي الحقيقية وهي تختلف عن التاريخ الذي أنتم مقتنعون به ويخلف عن تاريخ ليون برخو وكذلك عن تاريخ مايكل وزيد وهكذا على الدوام . اي سوف لا يمكن لنا حصر وتأكيد الْيَوْمَ والسنة مهما فعلنا لذلك اخترته أنا منذ الانفصال الكبير والاول . ماذا حصل قبل وبعد ذلك ليس بمهما ويمكن مناقشته بيننا اي في بيتنا الجديد ولكن !!!
طلب مني الكاهن اللقاء فطلبت منه الرد على الكلمة قبل الزيارة لان هذا يهمني ولكنه لم يفعل بل قام بالزيارة وقد أرسلت الكلمة الى موقع البطريركية ونفس الشيء دون رد او تعليق فهنا بدا الفار يلعب في الجيب ههههه
المهم أنا قلت رأي لكم وأجده أفضل الحلول وقد يقودنا الى ما أصبوا اليه ويكن سبب الرئيسي للاتحاد والتآخي الحقيقي وفِي ردي على الاخ مايكل اتيت بقصة في هذا الشأن واعتقد ستحضر أيضا اذا ما سارت الأمور كما طلبت .
تحية وايامكم مباركة



غير متصل بهنام موسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 82
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ الفاضل نيسان المحترم
تحية المحبة وكل عام وانت بخير
شكرا لتعليقك الجميل وأحب ان أقدم لك خدمة أكبر لتحقيق هدفك

إضافة لما ذكرته لك ويبين بوضوح ان عقيدتنا نحن السريان الدينية المسيحية هي الاستهزاء والانتقاص من اسم الكلدان  أي هذا الامر هو جزء من ايماننا المسيحي، وان لم نؤمن بذلك فلسنا مسيحيين، وان الكلدان هم خارج حضيرتنا.

 ولكي تكون لديك حجة قوية في تشكيل القومية الكلدانية والابتعاد عن الاسم السرياني ومقارعة كل من يعارضك بالاستشهاد بما يقوله السريان عن الكلدان، نضيف:

هناك دعاء آخر بالسريانية يقول: إذا لم ترش نفسك بندى الحياة الملائكية فسوف تحترق كالكلدان (قاموس، سرياني-لاتيني- عربي 1879م، ج1، ص1745).

يقول مار أفرام السرياني: كان في منطقة يهوذا السحرة يعملون سوياً مع الكلدان. (جبرائيل القرداحي، قاموس اللباب، ص575).

 يقول يعقوب الرهاوي: لا أجد باساً من دعم كلامي بأقوال بعض الوثنيين من كلدان ويونان ممن هم خارج حظيرتنا. (الأيام الستة، يعقوب الرهاوي، ترجمة المطران صليبا شمعون، ص224).   

يصف ميخائيل السرياني الكبير الكلدان بالكذابين وكُتَّاب الأساطير، فيقول عن الملك أرشاك الأرمني الذي قتل الملك أنطيوخس: هذا ما ورد في كتب الأرمن، وهم يعتبرنه حدثاً واقعياً، لكنه أشبه بقصص الكلدانيين، ويضيف أن نبوخذ نصر حسب سفر دانيال أصبح حيوان، وكان يرعى العشب في البرية. (ج3 ص401. يخبرنا سفر دانيال جنون نبوخذ نصر، فطُرد وسكن مع الحيونات البرية وأكل العشب كالثيران وتساوى قلبه بالحيوان، (دا: 4، 5)، ويقول قاموس الكتاب المقدس: الحقيقة أن نبوخذ نصر أُصيب بنوع من الجنون يظن المصاب به أنه تحول إلى حيوان، وقد ظن نبوخذ نصر أنه تحول إلى ثور، وخرج يرعى في الحقول، ثم مات (ص955).

وإضافة لما ذكرته لك من تبديل كل كلمة سرياني إلى كلداني في الكتب السابقة، فهناك مشكلة اخرى وهي ورود كللمة كلداني عند اباء كنيستك باستهزاء وانتقاص..إلخ أكثر مما ورد عند السريان
وانطلاقا من مبدأ المعاملة بالمثل، يجب عند تشكيل القومية الكلدانية إن يبدل آباء كنيستكم خاصة المطرانان سرهد جمو وابراهيم ابراهيم وهما متقاعدان ومتفرغان للعمل وهذا من صلب مهتمهما أن يبدلوا في نفس الوقت كلمة كلداني التي تأتي باستهزاء  من آباء كنيستك أنفسهم، إلى سرياني.
 
 فالطريف ان آباء كنيستك أنفسهم قبل أن تسميهم روما كلداناً، ألَّفوا كتباً مستقلة عديدة ضد الكلدان أكثر من السريان معتبريهم سحرة ومشعوذين وهراطقة، فقد ألَّف ديودورس الطرسوسي +392م كتاباً في دحض التنجيم اسمه: دحض كلدو أي السحر والتنجيم ، وألَّف جبرائيل المروزي أسقف هرمزارد اشير (أخو تيودور أسقف مرو سنة 540م) كتاباً ضد الكلدانيين، ويُعلِّق الأب ألبير أبونا (الكلداني) بالقول: (أي المنجمين) ، وألَّف دانيال الراسعيني أسقف رأس العين أيام الجاثليق آبا +552م مقالاً ضد المرقونيين والمانويين، وكتاباً آخر ضد الهراطقة الكلدان، ووضع بردوقسين (برقوسي) أيام الجاثليق حزقيال +581م كتاباً بجزئين ضد الكلدانيين، ويُعلِّق الأب يوسف حبي (الكلداني) مُترجم كتاب عبديشوع الصوباوي +1318م، فهرس المؤلفين الذي يورد تلك المؤلفات، قائلاً: المقصود بالكلدان المنجمين والعرافيين والسحرة، وعبديشوع الصوباوي دائماً يُدرج الكتب ضد الكلدان مقترنة بالكتب ضد المجوس وفقور وبرديصان والهراطقة والأونيميين وفرفرون الهرطوقي والمرقونيين والمانويين وغيرهم، أي أن الكلدان هم جزء من هؤلاء، وفي عنوان "الهرطقة الكلدانية ومن أين بدأت"، يصف الراهب ثيودورس بركوني سنة 600م تقريباً في كتابه الأسكولين الكلدان بالسحرة والهراطقة ويقول: إن الكلدانية هي أولى البدع التي نشأت.
مع خالص تحياتي وعام سعيد
الشماس بهنام موسى




غير متصل جورج نكارا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 130
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الشماس بهنام موسى المحترم
بعد أذن الأخ نيسان الهوزي
بعد قراءتي للفقرة الأولى من ردك التي جاء فيها  ( إضافة لما ذكرته لك ويبين بوضوح ان عقيدتنا نحن السريان الدينية المسيحية هي الاستهزاء والانتقاص من اسم الكلدان  أي هذا الامر هو جزء من ايماننا المسيحي، وان لم نؤمن بذلك فلسنا مسيحيين، وان الكلدان هم خارج حضيرتنا.).
أدركتُ بأنك انت وكل من يفكر بمنطقكم المبني على الحقد والكراهية إن كان شماسا أو يحمل اعلى رتبة دينية لاتمتون لتعاليم المسيح السمحاء والتي أساسها المحبة بصلة وحتي إن كان المقابل عدوك ، أي تعليم يتنافى مع هذه القاعدة الذهبيه مصدره من الشيطان حتى لو كتبه ملاك نازل من السماء ، لذلك أقول لك ولأمثالك المعدان وجرذان الصحراء ، وليس تعميما على أكثرية الأخوة السريان الطيبين ، انتم أصغر من أن تتطاولوا على اسيادكم الكلدان .
أما مصادر الحقد التي تتبجحون بها ، نقعوها واشربوا ميها لعلها تفيدكم . تعاليمنا نستقيها من الأنجيل وليس من الحاقدين والمحرفين أمثالكم .. اين ستهربون من غضب الله يامن تتاجرون بأسمه وبأسم قديسيه وتحرفون المغزى والأسباب التي قيلت فيها.
نصيحة خليها حلقة بأذنك : نحن لانعترف بمصادر حقد تكفيرية داعشية من أي كانت ، ونهاية من يفكر هكذا لن تكون أحسن من نهاية داعش .


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1728
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ الشماس بهنام : اذا كنت انت شماس ويخرج كل هذا منك فماذا سيخرج من قسك؟؟؟
مع هذا فالأخ جورج رد عليك وليس هناك داعٍ للإضافة فقط أقول لك الآتي لعله تستفيد من في قداسك !
أنا أقول دائما طز في كل التاريخ وكاتبيه وهنا أكررها لك .
لا أقر لا باسفارك او بنواتكمة او أسمائكم ولا يهمني ماذا او كان الكلدان في الماضي فكل البشر اصلهم قرود وحيوانات أم تعتقد بان الذي تقولون خلقنا قد خلقكم على هيئة إنسان كامل ؟ لا يا اخي فالكل كان حيوانا والكل دخل عبر التاريخ السحيق في منعطفات وشعوذات ودجل وخرافات الى ان استقر الوضع على ماهو عليه بالرغم من البعض لازال يمتلك ذلك الموروث ..
اخي أنا الان إنسان واسمي نيسان واتحدى اي شخص يثبت برقي اخلاقه وإنسانيته عني ولا علاقة لي كيف كان يفكر والدي .. أنا اسمي الان نفسي نيسان او توما او اي اسم اخر ولا علاقة لي بكل الذي مضى العفن . لانه من يتشبث بالماضي العفن ستفوح دوما رائحة العفونة منه وانا تخلصت من تلك الرائحة . اما ما ذكرته الباقي عن رجال الدين الكلدان وما يقولونه فهذا لا يهم  ولا يؤثر على الاسم الجديد ان تمت الموافقه عليه . مع الأسف هناك من يدعي المسيحية .




غير متصل albert masho

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1407
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز نيسان : مع بداية العام الجديد ارسل لك باقة من الزهور بمناسبة تشكيل القومية الجديدة متمني من الله ان تكون سنة خير وسلام واتحاد بين مكونات هذه القومية الجديدة مع الابتعاد عن رمي الاخوة السابقين والجيران الجدد بالحجارة خاصة اذا كان البيت الجديد سوف يبنى من الزجاج , كما ارسل باقة اكبر من الزهور الى كل الناس التي ماتت تحت التعذيب لانها لم تقبل التحول الى مذهب الكثلكة والتي ربما كان من بينهم اجاد بعض من الذين يكتبون وعيونهم مغلقة عن نور الحقيقة الساطع والذي يقول اننا من بيت واحد لا يهم الاسم لكن المهم ان نحب ونتوحد من اجل خير الاجيال القادمة دون اللهث خلف الاصنام وان كانت جميلة لان النهاية لن تكون جميلة , كما وارسل باقة اكبر من الزهور الى الناس التي ماتت تحت السيوف والرماح دون القبول بالتحول الى الدين الجديد لان نار العالم الفاني كانت لديهم اهون من نار الابدية التي لا تنطفئ . في النهاية ادعوا الجميع الى النظر الى السماء لان المخلص الرب يسوع المسيح قريب الرجوع ويجب ان يجد الجميع يعمل في كرمه بدل النوم والاحلام الوردية . تقبل محبتي وسنة خير وسلام على جميع من يدعوا باسم الرب لكي يخلص , علما اني عراقي المولد امريكي الجنسية مسيحي الهوية .


غير متصل ابو سوسو

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 21
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الشماس بهنام المحترم
اقدر شجاعتك بذكر ايمان كنيستك كما هو ولا تلتفت لمن ليس له سوى كلمات عابرة
من خلالها يحاول الغاء الحقيقة والتاريخ والايمان
الاستاذ نيسان كان ناجح اكثر ومنفتح في رده
ناصر سعيد عبدي


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1728
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ابو سوسو : اراك تؤيد ما ذهب به الشماس !!!! انهه فعلا شيء مؤسف .
ومع هذا سيدي الكريم : أنا لم اتطاول في كلمتي على اي قوم او شعب او اي قبيلة لا بل طالبت الابتعاد والناي عن النفس ودعوته الى احترام حريتهم وشأنهم الداخلي هم احرار فيه ولا يحق لنا التدخل فيه فلماذا هذه الاساءة ؟ أنا قلت عنا نفسي وشعبي بأننا لا يهم من نكون او كنّا ولا من جزوع او فروع انحدرنا ولكن علينا ان نبدأ بداية جديدة نتخلص منها من العادات السيئة التي لازمت الجميع ومنذ قرون . أنا احاول ان لا أخذ معي العفن المرير والغوغائي الى العام الجديد وكل واحد من اي عشيرة اخرى الحق فيما ياخذه معه في حقيبته فأين الخطا في هذا حتى يأتي البعض بكل هذا الكلام الجارح ...
هل تعي اذا كان موقف كل الإخوة السريان كموقف وموقف السيد الشماس ولَم يوافق البطريك السيد ساكن على مطلبي لأتهمته بالعمالة لجهات خارجية ! وسأفعل ذلك وعلنا وهنا وأمامك اذا كان رأي كل الإخوة السريان فينا كما اتيتم أنتما ..



غير متصل ابو سوسو

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 21
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ الفاضل نيسان المحترم
من طبيعتي التعليق مرة واحدة وقصير
لكن رايت انك فهمتني غلط
انا اقدر فيك روح الانفتاح والاخلاق والادب ولست كلاخرين
الذين استعملوا رد ساذج لانهم لا يستطيعون فعل اكثر
اتمنى كل كاتب مثلك يحترم ايمان الاخرين
الشماش بهنام جرئ وشجاع وانا معجب به وبكل السريان ينطلقون بحقائق ويذكرون  ايمان كنيستهم
السريان يصلون في كنيستهم هذه الصوات
انا احترم اي شخص يتكلم الحقيقة بعيد عن الغش والتجميل
ناصر سعيد عبدي


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1728
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ابو سوسو : انت تعلم بأنني اكثر شخص يحب الاختصار والتقليل من الاطالة المملة .
ثانيا أنا اكثر واحد يحترم ويقدر ويدافع عن ما يُؤْمِن به الاخر وصادق وصريح في ذلك وانت تعي ذلك جيدا .
ولكن لو كنت قلت في كلمتي التي طالبت بها عن الانفصال عن الاشوريين  لأنهم احفاد المجرمين في التاريخ وووالخ وهذه أمثلة ولا أعنيها وقلت أيضا لنبتعد عن السريان لأنهم غير مسيحييون  او سوريين او احفاد العثمانيين وغيره من هذا الكلام وأكرر هذا على سبيل المثال فماذا كنت ستقول عني ؟ هل كنت ستقول بانه شخص شجاع يدافع عن قومه ؟ تحية



متصل يوسف شيخالي

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 7
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي نيسان

هننيئاً لكم قوميتكم «الكلدانية» الجديدة، وألف مبروك. ولكنك تقول: لدينا لغة او لهجة محكية (راح نجد اسلوب كتابي لها). ولكن اللغة لها مقومات لكي تستطيع أن تطلق عليها «لغة»، واللهجات (الكلدانية) المحكية ليست لغة أو لغات. أما اللهجة الكلدانية التي أنت بصددها، فاني أقول ليست الحل، لأنه لا توجد لهجة كلدانية واحدة وإنما لهجات تختلف إحداها عن الأخرى كثيراً. فأي لهجة كلدانية ستختار: لهجة تلكيف أم لهجة ديربون أم لهجة كلدان إيران..الخ. أن هذا الموضوع بحد ذاته سيفرق قوميتك الكلدانية الجديدة أكثر مما يوحدها.

احترامي، وكل عام وأنتم بخير



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1728
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي ألبرت الكريم : وانا بدوري ابعث باقة ورد اكبر من بإقاتك الثلاثة محملة بالمحبة والسلام والصحة لك ولأفراد العائلة :
اخي العزيز الرد عليك يجب ان يكون خاص :
اخي الكريم أنا اكثر شخص تألم ويتألم من هذا الانفصال العقيم وعدم القدرة على التوحد والتآخي ولكن !!!
اكثر من عشرات الكلمات كتبت وناشدت وترجيت العامة والكنيسة من اجل التوحد والتقارب والتوقف عن عن هذا الانفصال واذا رغبت سأرسل لك الروابط ولكن في النهاية نحن الْيَوْمَ ابعد عن بَعضُنَا عن اي وقت مضى !!
ماهو الحل اذا ؟ لم اجد لا بل اضطريت الى المطالبة بالانفصال لانه قد يكون سبب التوحد !! فكل واحد منعزل ومنفصل سيجد ضعفه وتقزمه وبالتالي قد يحتاج الى التوحد من اجل تقوية القضية والمطالب ! اعتقد سوف تعي ما اعنيه واصبوا اليه.
ولكن في الجانب الاخر فحتى على مستوى العائلة الواحدة عندما تتأزم الأمور بين الرجل والمرأة ويستحيل التعايش تحت سقف واحد يكون الانفصال هو الحل الأمثل فما بالك معنا ونحن عدد من القوميات وكنائس وكل قومية متفرع منها اقوام مختلفة وأحزاب متعددة وكنائس اكثر عدد فالعيش السوي سيكون شبه مستحيل بهذه الظروف وهذه العقلية اذا لنجرب الانفصال والابتعاد عن الاخر وحينها كل واحد سيعي حجمه ومكانته وبالتالي يفكر كثيرا في هذا الشأن ..
نكون منفصلين واصدقاء أفضل من ان نكون في بيت واحد ومحتقرين وكارهين لبعضنا البعض .
لم اجد غير تلك الوسيلة وكما قلت فإذا لأحدكم الحل فسيكون على راسي دوما .
مرة اخي أنا أنجبرت على ذلك الطلب ولَم أكن مخيرا . باقة رابعه من الورد اخي الكريم ..



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1728
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ يوسف الشيخالي : كل عام وانت والعائلة بخير وسلام . في الكثير من الدول الصغيرة يتكلمون عدد من اللغات فمثلا في بلجيكا نصفها يتحدث ويفقأ ويكتب النيدرلاندية ( الهولندية ، الفلامانية ) وأكثر من الربع الباقي يتحدث ولغتهم الرئيسيّة هي الفرنسية والقسم الباقي من الربع الرابع يتحدث الألمانية ولكنها دولة وهي مقر للاتحاد الأوربي فأين المشكلة . سيتحدث قومنا بعدد  لهجات وسنجد طريقة لهذه المشكلة وفِي النهاية هذه مشكلتنا وعندما نحتاج المساعدة سنتصل  بصديق اشوري للمساعدة !!!!!!!!!! نتحدث بعدد من اللهجات أفضل من ان نتحدث في نفس الوقت بلهجات غير مفهومة ونحن أعداء البعض .. يعني هل تفهم انت اللهجة او اللغة السريانية وانت اشوري او العكس ؟ ونفس الشيء  بالنسب للآشوري والكلداني !!!! على الأقل نعلم مع من نتحدث !! هناك الكثير والكثير يتزوجون من امرأة لا تجل لغة الزوج والعكس وبمرور الزمن يتعلم احدهم لغة الاخر يعني راح أتوكف الشغلة على اللهجة ! راح نتحدث بالإشارات اذا كان هذا يسعدك .. تحية طيبة


غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 719
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ الشماس بهنام
نحن كلدان وسنبقى كلدان حاملين رايات بابل العظيمه وكرسي ملك ملوك ونفتخر باسمنا وعندما كان اجدادنا يشتغلون بالأمور الفلكيه يقسمون الساعه والدقيقه وغيرها
كان اجدادكم تائهين في الصحراء وراء البعير كما يقول الكتاب المقدس فهل تعتقد ان التائهه يفتهم بالفضاء
فهل تعقل ان نقبل  بالتسميه السريانيه الذي ليس لها الأصل فماذا يقول الناس اننا ابناء ن........
اما ما قاله  ميخائيل السرياني  وغيرهم أما مصادر الحقد التي تتبجحون بها ، نقعوها واشربوا ميها لعلها تفيدكم
على كل الحال ميلأد سعيد وسنه مباركه


غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 14254
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 88864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
اخي نيسان اتمنى ان تترك اسلوب الاتجاه المعاكس وترجع الى البانوراما مالتك احسنلك ولا اتدوخ راسك وتتعب نفسك
عيد ميلاد مجيد وسنة مباركة على جميع المشاركين


may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ
                   
            

متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1908
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي العزيز وصديقي الغالي الأستاذ نيسان المحترم
تحية أخوية وبعد..
كل عام وكل الأيام وأنتم والعائلة وجميع الأخوة الأنسانيون بخير وصحة وسلامة
شكرا لطرحكم ورأيكم محترم منطلقين من المبدأ الفاعل الدائم في (أحترام الرأي والرأي الآخر).
وهنا لنا رأينا الخاص بنا ، وأنت كلداني أصيل كبقية الكلدان وانا منكم ، لنا تاريخ قديم يثبت كلدانيتنا القومية وأمة قائمة بذاتها قبل الدين والتدين.. وعليه الكلدان غير محتاجين قومية جديدة ، ولسنا معنيين بآراء المختلفين معنا في هذا الأتجاه..فأمتنا الكلدانية قائمة ..ووجودها واجد ..ولغتنا الكلدانية موجودة محافظين عليها ، ولسنا بحاجة الى من يعلمنا من نحن؟؟!! ولسنا معنيين برجال الدين وطروحاتهم الفكرية المتناقضة مع أمتهم ، محترمون آرائهم وطروحاتهم ، كونها آرائهم الشخصية الخاصة بهم ، فقوميتنا الكلدانية فيها مسلمون وملحدون ومسيحيون وهذا شرف لنا كأمة كلدانية وكشعب كلداني قائم بذاته..لذا أتمنى أن تغيروا هذا الطرح العقيم الغير اللائق والمخالف للتاريخ ولقيم الحياة الأنسانية بمجملها..
تقبل تحياتنا يا غالي..
اخوكم
منصور عجمايا
1\1\2018



غير متصل ashuraya khera

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 14
    • مشاهدة الملف الشخصي
شيء مضحك جداً ولا أجهد نفسي بقرائته لأن الاخ الكاتب نيسان الهوزي يقول بنفسه شيء مضحك فعلاً عين الصواب نعم أخي الكاتب إذا كنت انت من تعترف بأنكم ليس لكم قومية ولا مقومات قومية وتريد تشكل قومية جديدة فكيف لك بإقناع  الناس بتلك القومية سوف يؤيدك من  له حقد او زرع في قلبه حقد على قوميته الاصيلة التي تنكرها انت ومن تقتنع بالقومية المستحدثة أي الكلدانية وتريد تشكل قومية جديدة لاتمتلك مقومات ولا فكر ولا ارث حضاري حتى وإن رغبت ان تربطها بالارث الكلداني القديم سوف تجد نفسك امام دجل وسحرة وشعوذة .. أقول الى متى إنكار والمشيء في دهاليز مظلمة تخسروا فيها انفسكم وتظلموا الطريق لاجيالكم ، كفاكم اعداء اخوة لكم في الدم اهكذا تعلمتم من دروس المسيح وكنيسته ، رجاءي الاخير من مخلصنا اليسوع إنقاذكم من الحقد المزروع في قلوبكم لتكونوا نورا يهتدى بكم أجيالكم وأبناءكم   


غير متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 161
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ نيسان المحترم
في البداية اتمنى لكم وللعائلة الكريمة اطيب التمنيات بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة ونفس التمنيات لكافة الاخوة
الموضوع ان كنت جادا به فهو حساس وليس لي اي تعليق عليه ولكن هناك نقطة اود ان اطرحها وهي ماهي الغاية او الهدف سواء اذا اردنا الاتحاد او الانفصال ؟ هل هي نيل الحقوق القومية مثلما ينادي السياسيون ام انماء الوعي القومي او الحفاظ على التراث ام ماذا؟
انت طرحت موضوع جميل ولكن لحد الان لم تذكر ماهي الغاية وما هو الهدف منه وغالبا ما اسأل نفسي نفس الالسؤال لماذا نتصارع في موضوع التسمية ليكن من يدعي الكلدانية كلداني والسرياني سرياني والاشوري اشوري وماذا بعد ذلك؟
الكثير يعتقدون بأن المسيرة القومية وخلق الوعي القومي مسألة سهلة ولكن ما نلاحظه بان من يريد ان يبني هذا الوعي يجد نفسه يسير في طريق وعر ويقشل في اغلب محاولاته يتراه يتهم الاخرين بمحاولة اجهاض مشروعه الوليد ولا يعترف بانه ليست من السهولة من انماء هذا الفكر والعقيدة لسبب بسيط لان هو بنفسه لايمتلك الفكر والعقيدة فالاشوريون يدعون بانهم اصحاب ارض ويقرون بانها محتلة من قبل الاخرين فلا بد من بناء وعي قومي لبناء الذات واعادة الارض المسلوبة وهنا نرى الهدف واضح قد يقول البعض بان هذه الفكرة حلم يستحيل تحقيقه وانا لا انافش هذه النقطة ولا احد يتنبأ بالمستقبل ولكن هناك هدف يعمل البعض منهم من اجل تحقيقه مستقبلا ولكن ماهي اهداف القومية السريانية او الكلدانية ؟
تقبل تحياتي

الشماس
نمئيل بيركو
كندا


متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2541
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز نيسان سمو
دعوتك للطلاق في مكانها بعد ان شبع الكلدان خيانات
التسمية الكلدانية ليست جديدة، هي الأصل، إنما الجديد هو في العقول (المتبِّنة) التي لم تفهم بأن الهوية القومية في العراق هي كلدانية
ولأني وجدت الأكاديمية أسهل من تأليف نكتة تعبانة بحسب الرد الأكاديمي المهتري على مقالك، قلت في نفسي، يا زيد بن ميشو، ليش ما تكتب رد وتكول ردي أكاديييمييي، علماً بان حتى شخيري أكاديمي معتمد اكثر من أكاديمية النمطي في مقالاته المكررة ، لذا إسمح لي ان أضع رد أكثر أكاديمية من المدعي النثصود:
أولا، الأنشقاق الصحيح تم عندما تبعت كنيسة المشرق بسبب الظرف السياسي آنذاك، المذهب النسطوري او اللأصح البدعة النسطورية.
وفي عام 1551 سعى عقلاء كنيسة المشرق للعودة إلى الجذور، فأتحدوا مجدداً مع الكنيسة الأم الكاثوليكية فأستحقينا بجدارة إسم الكلدان الذي لا يعلوا إسما قومياً فوقه، وما اختيار الإسم الكلداني  إلا لكوننا نعيش في العراق ونحن أصله، واصل أي أصل في العراق هو كلداني وما عداه دخيل، ومع ذلك الكلدان يحترمون كل التسميات ونحترم المنتسبين لها.
فلا يوجد شيء إسمه انشقاق كلداني بل اتحاد، لكن يوجد حقيقة ثابتة بأن كنيسة المشرق التي ننتسب لها، بين غباء وخيانة بعض رجالها نهاية القرن الخامس وبعد، انشقت من كنيسة المسيح الرسولية الكاثوليكية الجامعة التي ارادها المخلص، وتبنت البدعة النسطورية كما قلت
ثانياً .. انا جنسيتي كندية، وقوميتي كلدانية، وكذب من قال  بأن اللغة تمحي الهوية، فأنا كلداني أصيل ولغتي التي يفترض ان اعرفها هي الكلدانية، في الوقت الذي به بعض فطاحل اللغة من الكلدان، وبدون اي ادراك او وعي، أو لهدف سياسي مبتذل، يسمون لغتنا الأم بالسريانية!! ومنهم من لا يعتبر قوميته كلدانية!!
 وتغيير اللغة بالغالب يأتي نتيجة تطور يناسب العصر وعجز اللغة الأصلية على خلق مفردات جديدة كما في لغاتا الكلدانية بلهجاتها المتنوعة الآثورية والسريانية واللعحة الآشورية القديمة التي انفرض المتكلمون بها عن بكرة ابيهم.
وكما ذكرت سابقاً، من الغباء ان نحدد الحفاظ على التراث في اللغة فقط، هناك عامل لا يقل اهمية وهو اللباس، وأيضاً الطعام، والأجواء القروية القديمة، ومن يفعل ذلك يستحق ان نصدقه، وإلا كل من يتفوه باسطوانة الحفاظ على التراث المشخوطة، فكلامه مخض شعارات فارغة سخيفة ومملة.
ثالثاً واخيراً.. كنيستنا لن تزول وأن زالت الكنائس المستقلة عن الفاتيكان برمتها، والمسيح له المجد أعلن بأن ابواب الجحيم لن تقوى عليها.
وكنيستنا الكلدانية غير مقسمة اطلاقاً، بل واحدة ومتحدة مع الكنيسة الأم، والصحيح بأن هناك كنائس منشقة عن الكنيسة الكاثوليكية، ومنها الذي قسم رغم الإنشقاق، ككنيسة الأخوة الآثورية، فهي رغم انشقاقها، نراها منقسمة على نفسها.


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1728
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ ashuraya khera كل عام وانت بخير ..
سأضطر للإطالة قليلاً لتوضيح بعض الامور قد تكون فاتت عنك لأنك كما أرى حديث على الموقع ..
في البداية  دروس المسيح لم تقل قُم بتشكيل احزاب عنصرية تضرب بعضها البعض ! أي لا علاقة للمسيح بالذي يحصل . أنا اكثر شخص واضح وصريح في اغلب ما اكتبه أي نعم احياناً نقلل من تلك الصراحة وهذا بسبب إحترام مشاعر الآخرين لا اقل ولا اكثر وهذا ليس بعيب ..
قلتُ في كلمة سابقة انا كلداني وزوجتى آشورية وأولادي لا يكترثون فليس لي الحق في تفكيك تلك العائلة من اجل اي قومية وإذا ما فعلتُ ذلك سيكون كل البيت خاسر لهذا ارجون منكم الإبتعاد عن ذلك الطريق العقيم وأخذ التجربة الإسرائيلية للتعلم منها دون فائدة ..
طالبتُ في اكثر من كلمة بالتآخي وترك احقاد التاريخ دون فائدة .
طالبتُ في كلمة اخرى وناشدتُ الكنيستين بالتوحد ووضع الرعية تحت الامر الواقع دون فائدة ..
قلتُ في كلمة موجودة الآن على الموقع بأننا ابناء لعائلة واحدة ولا احد منا يمكن ان يثبت إذا كان من اصول آشورية او كلدانية او حتى سريانية . فأجدادنا عاشوا سوية وتزاوجوا ولم تتيسر لهم وسائل تثبيت ذلك فلا اعلم من اي جذور انا منبثق ولا حتى يونادم كنا يعلم بجذوره القديمة فيمكن ان يكون من جذور كلدانية او غيره وهذا الكلام ينطبق على الجميع والكلمة وتفاصيلها التاريخية موجودة على الموقع ..
قلتُ في كلمة اخرى بأن الاخوة الآىشوريين كانوا اكثر من الكلدان السباقيين في الدفاع عن قوميتهم وارثهم ولغتهم وفلكلورهم فلماذا إنكار ذلك ..
أي كُنتُ صادقاً مع نفسي ومع الآخرين اكثر من اي شخص آخر ولا املك اي حقد او كراهية او عنصرية الى اي طرف ..
وبعد اللقاء الذي اجراه السيد أفريم الآشوري وتاكيده بأننا من ام واحدة وعائلة واحدة ونفس الكنيسة قلتُ إذا كان الاخوة الآشوريين مقتنعين مما يقوله كبيرهم ونحن مقتنعين بنفس الام فلماذا لا يمكن التفاهم وهذا ايضاً كان دون فائدة .
ولنأتي الى مداخلتك تقول فيها : بأن الكاتب يعترف بعدم إمتلاك لقومية .... إنه شيء مضحك ... الخ .
أنا لم اقل لا نمتلك القومية ولكن بسبب الطريق المغلق الذي نسير فيه والتخلص من كل هذا الارث الحاقد بين المسيحي والآخر وهما أولاد كنيسة واحدة طالبتُ بالإنفصال ولأن كل المقولات تقول بأنكم انفصلتم عام 1522 فأخترتُ ذلك التاريخ لبداية قومية جديدة ليس حباً بالقوميات لأنني اعتبرها أفيون الشعوب ولكن من اجل التخلص وإيجاد البديل الذي قد ينفع الطرفين .. يعني الى متى اقول أنا كلداني وانت آشوري وفي النهاية يأتي السرياني وينفي القوميتين ناسباً لهما له ( يعني حفرة جديدة ومن اول وجديد ) !! طريق مضحك آخر .
يعني سينتهي المسيحي في العراق بعد عقد او اكثر بقليل او اقل وسوف تنتشر المسيحية وتتهالك في المهجر وكل عائلة ستنتهي بأحد الازقة الغربية فبماذا سينفع الكلداني ذلك او الآشوري !
إذا كانوا قد اتحدوا منذ البداية لكان كل شيء قد تغير . فالآشوري ينكر الاقوام الاخرى أمام الحكومة العراقي والسرياني يسمحهم من الارض ورسائله المتكررة للحكومة العراقي تشهد على ذلك والكلداني يعتبر نفسه الاصل فأين اوصلنا ذلك ..
قلتُ في اكثر من مناسبة بأنكم تحاربون انفسكم من اجل البيضة والبيضة صارت في فم الكوردي فعلى ماذا تهاوشون ..
لا يمكن إعادة التاريخ وكل اجدادنا وآبائنا عاشوا في ذلك التراب وماتوا واستشهدوا هناك ولا ادرك المغزى من كل التناحر والإنفصال  إلا اللهم إذا يفكر الآشوري بأنه قد يحصل على بعض القرى ومن ثم سيقوم بطرد الكلداني وغيره منها ( هذا شيء آخر ) .
أخي عندما وجدتً أنت في بداية الامر لم يكن لك لغة ولا قومية ولا ارث ومقومات القومية ولا ولا وال الخ ولكنك وبمرور الزمن قمتً بتشكيها او بناءها او صناعة ذلك وهذا الشيء ينطبق على الجميع فلا ارث لنا او مقومات القومية او غيره هذا سيكون من شأن القومية الجديدة ولا تحاولوا في مد يد العون ..
أما مسألة الدجل والشعوذة وغيرها من هذا الكلام السوقي فصادقاً كل الاقوام البشرية قد دخلت في ذلك ولم يأتي أول آشوري على الارض وكان معه دفتر وقلم ..لا يا اخي كلنا منحدرين من اصول قردية وعابدي الاوثان والباقي سأتركه لك ..
كل عام وانتم بخير وأتمنى وقد واعدتُ نفسي بأن لا انقل معي ( بالرغم من صعوبة ذلك ) تفاهات عام 2017 الى العام الجديد . لهذا قد يراني البعض او تراني في بعض الاحيان القادمة مختصراً وحازماً لعدم الدخول في العقامة الغير المجدية .. تحية طيبة




غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1728
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخت  soraita المحترمة .. شكراً للمشاركة والمعايدة واتمنى ان يكون العام الجديد اكثر خير وأمان للجميع ..
ولكن من خلال ردكي لم نصل الى اي جديد الذي نبغيه هههههه
او الموافقة او الرفض او عدم التصويت ههههه
المغزى الحقيقي من هذا الطلب ( الإنفصال ) يكمن في مقطع من رواية روسية كنتُ قد ذكرتها في ردي هنا على السيد مايكل سبي ..
اتمنى لك وللعائلة وللجميع الخير وسلام  ومحبة .




غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1728
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي أوديشن يوحنا  : عندما كنت مع البانورامات طالبتموني بالتوقف عن ذلك والدخول في مجال الاتجاه المعاكس وعندما لبيت طلبكم تطالبونني  مرة اخرى العودة للبانوراما فماذا افعل وأين اذهب ؟
ولكن اخي الكريم لو تمعنت جيدا في الصورتين هي هي واحدة فأنا لا املك غير ضمير واحد ووجهة صاف واحد ٠
مرة ثانية كل عام وأنتم والعائلة بخير وسلام ٠



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1728
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدي الكريم ناصر عجمايا : كل عام وأنتم بخير وسلام ٠ سيدي أنا أعي تماما ما أقوله واصبوا اليه ولا تعتقد بأنني غافل عن كل الوضع او انني أطالب بذلك الانفصال من اهواء شخصية فارغة ولكنني وصلت الى قناعة تامة بانه قد يكون الحل الأفضل للجميع وفِي نفس الوقت قد نصل من خلاله الى التوحيد الكامل ( هذا الشيء قد يكون صعب الإدراك ولكنني أدركه بشكل كامل ) اما اذا اعتقدتم بان بهذا الأسلوب الذي الكل يتغنى به ويدعوا الى الاصالة والغاء الاخر والتعنت على أحقية التاريخ سيكون مفتاح النجاح فأنا غير ذلك ولا اومن به ٠ كان بودّي الاسهاب اكثر ولكنني مهتم كثيرا بالثورة الإيرانية ويجب الكاتبه عنها فالمعذرة ٠ تحية وكل عام وأنتم بخير


غير متصل ashuraya khera

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 14
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخ نيسان المحترم خيرة مثقفي ومفكري الكنيسة الكلدانية والسريانية هم كانوا الرعيل الاول لبث الفكر القومي الاشوري في شعبنا ، صدقني يا أخي العزيز إذا تبنيتوا فكر قومي كلداني خالص مستقل وغير مدعوم من قبل اعداء الاشوريين ولا يتبع الكنيسة وأن لا يبنى  كردة فعل من الاحزاب والمؤسسات الاشورية فأول من يقف معكم ويتحالف معكم هم نحن الاشوريين لان نعتبركم انتم من دمنا ولحمنا بالرغم الكنيسة قسمتنا ملل واطياف نحارب بيننا ونحن ضعفاء واعداءنا كثر وينخر جسدنا وننشطر ونتشطى وينقض العدو علينا ..تحياتي وكل ايام انت والعائلة بافراح ومسرات


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1728
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ ابو نينوس : الكل يلهف وراء نفس الهدف ( من المفروض طبعا ) الا هو الاحقية بتلك الارض وبالتالي الوريث الشرعي لها ٠
ولكن وكما قلت في كلمتي السابقة للتعقيب على لقاء السيد افريم يلدز وكما قال هو أيضا بنفسه بأننا عشنا هناك وماتوا واستشهدوا آباءنا وأجدادنا هناك وبان الظروف كانت قاسية ومفروضة فالهجرة كانت شبه مستمرة وعشوائية ومن الطبيعي التلاقي والتزاوج من الآخرين وبما ان التاريخ واقصد العائلي لم يكن من اليسر او استحالة تثبيته فاختلط الدم مع الجميع وضاع على الأجيال اللاحقة معرفة الجذور الحقيقية لهذا اعتبر نفسي من عاءلة  واحدة وهي المسيحية التي عاشت في تلك القرى والجبال ٠ ولا اعتقد يحق للأحد في فصل ذلك العرق او الجذور وانسابها لقوم معين وهذا ما أوضحته بشكل تفصيلي في كلمتي السابقة والموجودة على الموقع هي الاخرى ٠ 
 لهذا ارى بأننا جميعا على خطا في ذلك القول او التنسيب ٠ ولكن وبما ان الاتفاق على تلك الإخوة والجذور أضحت مستحيلة  بيننا وهي السبب المباشر في تهميشنا وسلب اي حقوق لنا من قبل الآخرين وصلت الى قناعة بان الطلاق والانفصال هو أنسب  حل  لتلك العائلة ومن ثم يقوم كل جزء بمد يده وقطع ما يمكن قطعه وسحبه من فم الكوردي او الشيعي او السني !
بالنسبة أفضل وأشرف ان يأخذ مني الكورد حقوقي او حقوقك بنفسه من ان يقوم الاشوري بإعطاءها للكوردي  او العكس ٠
لهذا اعتقد في الانفصال طريق للتوحد من جديد ٠ اعلم قد يكون هذا غير مدرك للبعض ولكنني أراه كذلك واعتقده الخطوة التي ستسبق التآخي والعودة الى العائلة الواحدة والكنيسة الواحدة ٠ تحية وكل عام وأنتم بخير وصحة



غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 876
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد نيسان سمو الهوزي المحترم
رأس السنة الجديدة مبروك للجميع
اعتقد هي اول مرة ارد على كل كتاباتك ، واسمح لي بصدر واسع كما هو رأي بك أن تسمع الي كلامي وتوضيحي وتقدسها لآنها كل الحقيقة في تاريخك المطزوز ( لانك جميعنا بها تحولنا الي مانييز الامريكي ) أيضا بهزلية قلتها ولكن بحقيقة قدمتها ، لذلك ما ساقدمه لكم لأصل الكلديين القومي وليس الكلدان المذهبي ، من سماهم بالكلديين هم الاشوريين ( الماينيز البابلي ) في القرن العاشر ق.م لأجل تحكم الي عدالتي اسئل اب الانقشاق القومي الحالي  سيادة المطران مار سرهد جمو ، وأن اصل هؤلاء الكلديين البابليين هو جرعائي من الاحساء السعودية الحالية ، لذلك قوميتك الجديدة الانسب لها هذا الاسم القومي الأصل لهم ( جرعاء ) وثم كنيستكم سموها ايضا بها ، والله يرحم الانسان الرحوم في الوقت الحاضر وفي الاخرى ، انتظرت كل هذه المدة صامدا والان أن تحب النقاش حول الموضوع فأنا جاهر للمنازلة والنقاش وليس فقط لتوضيح الحقيقة وكل الحقيقة وما تتلق بها من التاريخ المطزوز ولكن كل متعلقاتها السائبة والمهزوزة والمطمورة والايمانية .. الخ ، شكر .
اوشانا يوخنا



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1728
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي اوشانا : كل عام وانت بخير
اخي الكريم بما انه هذا هو رأيك وهكذا تسمينا وهكذا بدأت به العام الجديد فلا ارغب المناقشة ! ولكن يحق لك ان تناقش وتقول رأيك ولكن بالله عليك لا تعود بِنَا الى السعودية او الكويت فالطريق الى هناك بعيد ٠ أتمنى ان تقرا كلمتي الاخرى والتي كانت بعنوان : السيد افريم يلدز على حق  ووووووو الخ والموجودة على الموقع الان قبل ان تدخل في اي نقاش او تسمية او تنسيب .
تحية طيبة



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1728
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ اوشانا كوريه : ها لقد اقتربت مما دعوت اليه وابغيه ومؤمن به ٠ هذا ما أطالب به وهو ايماننا بأننا من عاءلة واحدة والذي حصل عبر التاريخ كان لظروف خارجة عن ارادتنا وحقيقتنا والذي حصل قد حصل ولكنني ابحث عن السبيل الذي نعي به بأننا من عاءلة واحدة ونبقى  أفراد لتلك العائلة وان اختلفت الأسماء . اخي ساقول لك او تخصك بمثال بسيط وان كان شخصي .
عائلتي آشورية واضحت كلدانية التقاليد واللهجة وإنني معها منذ اكثر من خمسة وعشرون عاما ولَم نتجادل او نناقش تلك المسالة حتى الأولاد لم يسمعوا بها ولا يكترثون لها فهل كان هناك اي داعٍ لاثارة ذلك الموضوع بشكل يومي والذي كان سيودي حتما الى الانفصال وانشقاق عائلتي أم احترام ومحبة الاخر والتماسك في العائلة افضل ؟؟ افضل صديق لي في هذا العالم هو اشوري وهو ناشط نوعا ما ولكنه في كل مرة يزورنا او أزوره او نلتقي لا اسمح له بفتح تلك المواضيع وننهي اي كلام بسيط في هذا الشأن بقولنا : نحن لا يهمنا  ولكن الذي يهمنا أننا  افضل صديقين في العالم وحتى اكثر من الأخوه . فأيهما افضل لي وله وسأترك لك الجواب . تحية



غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 876
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد نيسان المحترم
لست أنا من اسميك بهذا الادعاء وأنما التاريخ المطزوز الماينيزي الذي تعتمده هو من ادعي به ، وفهمتك به على مختصره ، أنتم من بديتوه وعلى يدكم الميمونة تنهوه ، والأ هو قومكم والي يوم القيامة ، لأ ترغب بالمناقشة اتركوا واترك اسمنا الاشوري لنا وأنت لأ تعرف بوجوده في كل الكون ومن معكم ، كما لك الحق الذي تهرب منه وتدعى به هكذا أنا وقبلك لي هذا الحق والرأي ، أنت تطلب القومية الكلدانية لآنها من السعودية وصلت لك ، وكيف لي ما اوصلها لك وانت اطرش بالزفى منها ، وكما الانترنيت قريبة منك هكذا الطائرات النفاذة تقربك اليهما . كل كلماتك المطيزة والهزلية قرأتها وفهمتها واصبح تسري في افكاري وليس الاخيرة التي تشير اليها لان كلام التلميح والاطراء وغيرها من الكلمات التي سمعناها وسسم بدننا بها في هذه السنة الجديدة وبعد تحرير مدننا وقصباتنا من الداعش لنا لربما نظرة غير مثل هذه الكلمات بل العمل والتكاتف والتأمل بمستقبل موحد من كل نواحيه والتخلص من قال وقيل التي الجميع يقولها ولأ يطبقها واولهم شخصيتي لاني احسن تطبقها ولكن ما تتركوننا الي السكينة للراحة .
اوشانا يوخنا 


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1728
    • مشاهدة الملف الشخصي
لا يا اخي اوشانا : أنا لم أتدخل يوم من الأيام في المسالة الآشورية لا بل قلت في كلمة سابقة واذا رغبت سأرسل لك الرابط بان الأخوة الاشوريين كانوا افضل منا في الدفاع عن القومية والتراث واللغة وغيرها حتى وبسبب هذا الكلام قاطعني او ابتعد عني الكثير من الإخوة الكلدان . أنا صادق اكثر مما تتصور ولكن عندما تنعتني مثلا بابن الزانية كل خمسة دقاءق وانا لا ذنب لي في ان والدتي كانت زانية قبل ان  تلدني فما ذنبي في ذلك فَلَو كررت المقولة ووصفتني في كل مناسبة بابن الزانية سأضطر ان أرد عليك بالقول نفسه او اكثر منه . هل وصلت الفكرة . أتمنى في المرة القادمة ان تستخدم معي اُسلوب اخر. وغير الذي انت عليه حتى لا نخسر بَعضُنَا البعض ويكون الغريب هو المستفيد كما تفضلت قبل قليل . تحية طيبة


غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 876
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد نيسان المحترم
فعلا دخت من كلامي ومن تقصد بالاسم اوشانا كوريه ، لأ هو ليس رأي بل خضعت له ، وانجبرت على كتابته نعم مجبر الي اخر نفس اتحملها منكم ، أنا لم اقصد التدخل في الاشورية ككتاتب موضح للحقيقة لما تدعى بها ولكن لآ تحاول أن تخلق الانفصال القومي مع قلتنا ترغب تدميرنا وثم تقولون الاشوريين هم الذين يقضى الينا ونعتبره هذا الامر المر من اهم بلاوينا الحالية ، ونحن بالتوحيد شعارنا العملي ، ماكو داعي لهذا الارسال لأني وضحتك كل كلمة كتبتها اصبحت مع فكري ، قلت لك أنت من طيزت تاريخنا ، وتاريخنا هو من قال لك وردها ضدك ، هذه الكلمة التي ذكرتها بعمري ما ذكرتها لابني قومي ، ولكن مثلتها بالذين هم على هذه الشاكلة ،لان اباءهم وأمهاتهم قالوا لهم طز بكم انتم ناتج شهوتنا ، مع تكرارها من قبلي باقل عدد منها ، أنت أيضا كررتها اكثر عدد منها ، وما الفرق بيننا ؟ أنا وثقت كل ما كتبت لي ولك ، وأن ترغب بمسح ردودي اكون ممنون منك أن توثقها لديك وتمسح ردودك التي بها رديت علينا وشكرا .
اوشانا يوخنا 


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1728
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ اوشانا : أنا لا امسح الردود ولكنك مبهم وغير واضح فيما قلته ::: شنو انت تتشرب !!!
حاول مرة اخرى بعد ان تصحى . تحية


غير متصل حدبشاب العربي

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 27
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد نيسان سمو الهوزي المحترم
فكرتك تثبت انه لا وجود لامة كلدانية
تنفصل عن من؟ ما اسم الامة التي تريد الانفصال منها
لو كنت فعلا امة قائمة لما دعيت لتشكيل امة او تستعمل كلمة انفصال
هل سمعت ان الامة العربية انفصلت عن امة اخرى

عملية استعمال كلمات نابئة سمة للاشوريون والكلدان لانه ليس لديهم اثبات وجودهم غيرها
لم ارى سرياني واحد شتم
انتم فارغين
ليس من حق اوشانا شتمك ولا غيره كجورج نكارا يتكلم بهذه الكلمات النابئة اللااخلاقية
فرق بين ان تشتم انت ووجود شتمية في الكتاب المقدس او في مصدر كنسي
الكتاب المقدس يصف بابل برجاسات ونجاست الارض وهي  زانية  وام الزواني فما هو رايك وراي جورج نكارا
والمرأة كانت متسربلة بأرجوان وقرمز ومتحلية بذهب وحجارة كريمة ولؤلؤ ومعها كأس من ذهب في يدها مملوءة رجاسات ونجاسات زناها، وعلى جبهتها اسم مكتوب سر بابل العظيمة أُم الزواني ورجاسات الأرض. رؤيا 17- 3–5
الكلدان لا تعني عالم فلك   تعني مشعوذ ودجال وعراف وساحر ومنجم
الامة تحتاج لغة  واللغة لها مقومات كثيرة
مهما  فعلتم انتم والاشوريون من محاولة تغير اسم لغتكم الحالية او تطوير لهجة او حروف او ادخال الفاظ لن تستطيعوا ان تخرجوا لغتكم الحالية عن اسمها السريانية
الاتراك استعملوا حروف كثيرة قديمة ثم لاتينية ثم عربية ومثلهم الفرس ولكن لغتهم تركية وفارسية
القران فيه الفاظ سريانية وفارسية وحبشية لكن لغته اسمها عربية
حدبشاب العربي



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1728
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ  حدبشاب : كل عام وأنت  بألف خير . لم ناتي بشيء جديد ولَم تكن مداخلتك مقنعه لهذا أرجو التركيز في القادم  ...


غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 876
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد نيسان المحترم
شكرا على قتاعتكم الرفيعة حول عدم شطب الردود ، ونترك لمسؤول المنبر ذلك ، وعليه ومن غير التمييز بين الكتاب بل المعنى والمغاير في فكر الكاتب ، ولأ تسرع وتصفني بالمبهم وغير الواضح وضح لنا هذا الابهام وعدم الوضوح رجاءا ، ما فهمت منك نصك هذا { شنو انت تتشرب } هل تقصد به تشرب أم غيره وضح ذلك ،لأني قليل جدا جدا الشرب المقصود عنه . وشكرا
السيد  حدبشاب العربي المحترم
الاشوري ينعت ويصف وبعمره لا يشتم  ( لكل قاعدة شواذ وما قل دل ) ، وهو من خلق كل الاسماء المدن والقومية والتسموية في شرقنا من الحقيقة التي هو قدسها اولا ثم نطلق بها للعلن ثانيا ، واليوم اصبح منبوذ من قبلهم اولأ وعدو لمن يفزع والخوف منه أن يعاديه لاجل مسح اسمه ، والرب هو القادر على ذلك ، لان اسمه على لسان الرب مذكور ، والبقية أن كنت شاطر ولبيب افهمها كما تدرك أو وهي طائرة ، ولكن ما اعتقد لكم هذه القدرة في الفهم ، والامثال تقال ولأ تطبق الا بالمعنى لها لتجنب الاساءة  المتكررة ولاكثار من حدها المفترض أن تأخذ مكانتها بيننا ، وأنا بعمر ما شتمت لعدوي لآشتم فرد من جلدي ، لآ تدخل مفترق الطرق كمفسد حق معلن ذكاءك لنا ، نحن نقرأ الممحي ، واستدل علينا من كتاباتي لعباقرة تسميتكم السريانية ثم الآرامية ،.
وأذا تفخر بنفسك بعدم وجود امة كلدية ولأ تنسى مطلقا بعدم وجود غير التسمية السريانية المشتقة من اسم اشور والمترجم الي اللغة الاغريقية اسيريان وشطبت الالف الاولية لتحول الي سريان وهم اشوريون ، هل قرأت مقال السيد وسام موميكا على الرابط الاتي ولم تردوا عليه لا نكم ما لكم حيلة للرد على الحقيقة والان السكوت هو طريق النجاة ، والاكثار من فضفضتكم هو نفاق فقط .
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,862049.0.html
اوشانا يوخنا



غير متصل حدبشاب العربي

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 27
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد اوشانا المحترم
اكثر شعب يشتم وليس له ادلة سوى الشتايم هو الاشوريين

خرافات الاشتقاقات لم تعد تنطلي على طفل
ملايين الاسماء في التاريخ والعالم متقاربة أو مشتق واحد من الاخر
كل اسم قائم بذاته وهويته بغض النظر عن ومصدر الاسم واشتقاقه
العراق مشتق من كلمة ايرك الفارسية فهل العراقيون فرس
ليس اشتقاق بل لو تطابق الاسم فلا يعني ان الشعب نفس الشعب
روم بيزنطية مشتق ومطابق لروما فهل البيزنطيون لاتين ام يونان
دولة رومانيا مطابقة لروما ومشتقة منها فهل الرومانيين ايطاليين
ارمينيا مشتق اسمها من ارام لكن الشعب الارمني ليس ارامي بل شعب ارراط
موريتانيا والاسكندرية وغيرها اسماء يونانية من محتليها فهل هم يونان
الحبشة اسمها من قبيلة حبشت العربية
يقول البعض اسم اشور مشتق من شوباراتو أو من اشوريم سبط اسرائيل واخر ارمني او سومري او اكدي وهلم جرا
هذا كله هراء في هراء
التعامل الاكاديمي والعلمي بالاسم كما هو وليس بالاشتقاق
 اسم الهند اطلق على مناطق عربية وعلى الحبشة والى اليوم واسم الفرثيين اطلق شمل الهند وكل العراق
واسم رومان شمل كل قارة اوربا تقريبا سابقا واسم الافرنجة (((الفرنسيين(( شمل كل الغرب ولا زال يستعمل الى اليوم
حين تتقارب او تتطابق الاسماء تميز الامور على اسس اخرى فان كان الامر يتعلق بتقارب اسماء شعوب يتم التميز على اساس لغتها ثقافتها تاريخها جغرافيتها عرقها اثارها..الخ
 تاريخ الاشوريون يختلف اختلافا تاما بكل تلك الامور عن السريان أو الاراميون الذين هم شعب مستقل عن الاشوريون وعدو له 
السريان هم الاراميون قبل ان يتسموا سريان وقبل ان يتسموا ارميين هم قبائل احلامو وسوتي وغابيرو، والاشوريون اكديون قبل ان يتسموا اشوريين وقبلها نزحوا من جزيرة العربية
في كل التاريخ السريان هم الاراميون مثل ما فرنسا هم الغاليون والارمن هم شعب ارراط والايرانيون هم الفرس
ماذا لو تخلى كل السريان عن اسمهم وعادو للاسم الاصلي الاراميين وهناك من يفعل ذلك  اليس قوامس منا وعشرات مثله اسمه الاراميين
فهل تومن انك ارامي قبل تسمية السريان التي بخرافتك تقول أنها مشتقة او تعني اشور؟؟؟ّ!!! وقبلها انك من نسل احلامو وسوتي وعابيرو أو انك من نسل ملوك الاراميين رصين وحزايل وبرهدد
محاولتكم سياسية وفاشلة وهراء



غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 876
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد حدبشاب العربي المحترم
هل يمكننا الثقة بكلامك بكون الاشوريين شتامين ، وأن كانوا بالفعل كما أنت تصورتهم آلا يعني أنتم السريان والاراميون اكثر شتامين لأنكم من نسلنا الاحق والاقرب لكم من غيره .
ولأ كلمة من التي سطرتها تكون لها علاقة بالتي قبلها ، وهذه الخرافات أن لم تنطلي على طفل إلأ انها انطلت على اغلبكم ورمتكم خارج حدود الذي يقترن بكم ، ولأ احتدم بالاشتقاقات والخرافات المزيفة الانية والصرفة في اسلوب المعادات للاخر ، وأن اعتبرت السريان والأراميون مستقل عن الاشوريون فهاذا اكبر دجل بينكم ، لانهم كما وضحت لكم في ردي الي المقال الذي أكيد اطلعت عليها وتأخرت في الاجابة  ، ليس بمقدر من له القدرة الحقة والمصداقية بأن يثبت تاريخيا أن السريان هم من الأراميين ولأ لغتهم ، هذا بسمار مبر مج ( ملتوي النهاية ) فينا من يد الصهيونية ولولبها وموساتها كل هذا الزمن الي ان استقر القرار لفضح غاياتهم بتكون جبهة قومية لكم في اسرائيل تحت الآسم القومي الآرامي الصهيوني لخدمة جيشها .
احلامو وسوتي وغابيرو كانوا قبائل امورية في سوريا ، ولآ علاقة لهم بالأراميين ، والاشوريين هم اطلقوا عليهم اسم الآراميون لانهم من ارعا رمتا ( ارض الروم في اناضول التركية كونهم تجار اشوريين قبل 2250 ق. م ومنها قدموا الي شمال سوريا وبقوا الي أن اكتشفوهم الاشوريين وانضموا اليهم قوميا ولكن لسلوكهم البدوية وممارستهم نشاط قطاع الطرق وعدم لياقات ثقافتهم الهابطة جدا من الشعب الاشوري شدوا العداء معهم وبعدها حصل في التاريخ ما حصل بينهم ، ولماذا الأراميينن لم يسموا باسم احد هذه القبائل والتي تناسبهم بالاصل ؟  والتسمية السريانية هي كما وضحت لكم في ردي الذي قبله والموجه لحضرتكم . وهذا كافي للرد ضمن هذه المقال لانه خرجنا عن مضمونه ، وشكرا 
اوشانا يوخنا



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1728
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ اوشانا المحترم : من المعيب والمخجل ان تسميني بالفضفاض وغيره من التنعيت . أنا اشرف واصدق من الذي تعتقده مقدس .... اما مسالة الرب ذكر اسمهم فليس هناك رب لا في الماضي ولا الحاضر يذكر اسم قوميه او مله فلا تضحك على نفسك . 
لا اضافة على اوهام طفيلية . تحية



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1728
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ اوشانا : نسيت ان أقول لك : ليس الهدف من هذه الكلمة والدعوة الى الطلاق على الرد على هذا وذاك لأنني سوف لا اقبل اي متاهات وخرافات تاريخية مبهمة عفنه وانت ترى الذين يتحججون بالتاريخ ولعلمهم انني اسمي تاريخهم ب طز لم يتداخلوا او يشاركوا في إعطاء الرأي ومنهم السيد مملوكا والذي كان من اكثر الناس الذين قرأوا هذه الكلمة ولكنه لم يعطي الرأي فهل سألته لماذا ؟


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1728
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ حدبشاب والأخ اوشانا المحترمين : يجب وضع حد لهذه المهاترات وانا سأوضح لكم ذلك .
هناك الكثير من الإخوة الاشوريين تداخلوا مع هذه الكلمة وسردوا اقتناعهم التاريخي بهذا الموضوع ونفس الشيء فعله الكثير من الإخوة السريان ولكن لم يتفق واحد منهم مع الاخر في سرد حقائق التاريخ وكل واحد يسرد على هواه !!!
هل علمتم الان لماذا أقول طز في التاريخ ؟؟؟؟ تحية آشورية آرامية



غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 876
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد نيسان المحترم
كلمة فضفاض لم تكن موجه لك رجاءا بل الي المحترم حدبشاب العربي وضمن ردي له ، وتأكد مرة اخرى بنفسك منها ، وأنا اسف لفهمها كما افتهمتها .
التنعيت أو الصفات ليس لها أي مقاومة ضد احد ، لآنها تمثل حالة الشخص بافكاره وعمله وسلوكه وأنا لم اعتبرها عيب أن كانت بالمفهوم والمنطق المعلن عنها لغويا ، وأنا اعرف ذلك لان البعض لا يفهمها من اساسها الواقعي ومع ذلك للضرورة احكام ، ولان اسمك يقترن باسم اخي المرحوم لذلك ما كنت طيلة هذه المدة ارغب بالمداخلة معك حفظ هذه الاخوية بالبرشوتا ( تشابه الاسمين ) .
ماذا تعنى لك بقول الرب في الانجيل ( رجال نينوى ... الخ ) فقط ذكرتها للتذكير بها وليست للمناقشة .
وأن كانت لي اوهام طفيلية  أو متاهات وخرافات تاريخية مبهمة عفنه اقدم له جزيل شكري وامتنان لكشفها وتبويبها ولاتستر منها مستقبلآ ، لذلك مثل هكذا وصف خيالي يقال وقراته لعدة معين من كتابنا ، ومع كل ذلك جاملتهم بلطف ورزانة الممكنة ، ولك يأخي أن تصفني بما أنت تراه مناسب لي ولآني فعلا من يدك وافكارك استحقه  لان اعرف مدى ما تاثرت بكلمتي التي لأ اقصد منها كما قلتها لكم غير المثل بالمثل والقصد للابتعاد عن ملاعب هذا المضمون ، أنا فعلا ما يناسبني مطلقا وهو فكري كما كان فكرك سابقا ولاحقا ولربما مستقبلا  عنه .
أنا قارنت بين الفكر والماينيز الامريكي بالحدث وليس بمس الاخلاق والطلاق هذا الشيئ اقوله بمنتهى الصراحة أنا ابعدته من افكاري وتتطلعاتي الانسانية والايمانية كن صادقا معي هذه المرة ، ووصفت الاشوريين البابليين به قبل كل شيئ يخصكم ولا توهم به انكم المقصودين به ، وليس كما تصورتها لي ضمن ردك ، فقط قولك بأن التاريخ طز به ، هذا يعنى لنا الغاءه من اساسه ولا وجود لنا بين البشرية ، ومع ذلك لان التاريخ حضارة فلأ يجوز ذلك لانه اثمن ما عندنا منه لحد هذا الوقت ، هذا مختصر لراي الشخصي القويم عن الموضوع .
ارجوك أن تفهم الغاية أو الوسيلة قبل الهدف ومن غير غضب ولأ احتقان نفسي لشخصك الكريم  ، أنا سابقا قلت لكم الزواج هي وسيلتنا لمزج التسميات والتخلص منها مع الزمن وهو رغبتي بها ومن غير التعدد ، انبذ الطلاق وارجمه كما اعتبره موت للعائلة .
لآ يهمني رأي السيد مملوكا وغيرهم عن ما تعبر عنه اليوم لربما هو ايضا يقول كما انت تدعي به . فقط ذكرت رأي لفكري ومشاعري الخاصة وتقريب مبسط كمثل معلن عنه في امريكا ، واسف جدا أن تأثرت بافكار المبسطة للواقع .
اوشانا يوخنا



غير متصل سريانية انا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 36
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد اوشانا المحترم
تحية لمذا  لم تستطيع ان تجيب الاستاذ برحدبشاب علميا على عشرات الامثلة هل تقارب او اشتقاق او حتى تطابق اسمين 100/100 يغير من هوية شعب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل ملك اسماعيل عندكم هو اسماعيل ابو العرب
لماذا هربت  الى السياسة وخرافات
 ان شاء الله ماينخدع بكم كل السريان والكلدان
  السريان الغيورين الارامين استطاعوا افشال مخططكم وخرافتكم التي خدعت البعض لاغراض سياسية

 أن كنت مقتدرا اجب على الشق العلمي والتاريخي علميا واترك هذه الخزعبلات والاشتقاقات واجب مباشر
على الاتي فقط  ان كنت مقتدرا ولا تذهب الى السياسة والقيل والقال

هل الاراميون اشوريين ام شعب مستقل لغويا وتراثيا واعداء الاشوريين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا يوجد الا جوابان
اما لا وجود للارامين في التاريخ مطلقا او انهم شعب مختلف ومستقل عن الاشوريين

الاراميون مذكورن في العهد القديم أكثر من الاشوريين بملوكهم وحروبهم معكم ومحلاتهم الخاصة في بلاد آشور نفسها ولغتهم والاراميون الد اعداء الاشوريون، ويختلفون في كل شي عن الاشوريين ليس في الكتاب المقدس بل في كل التاريخ وفي اي قرن تريده منذ قبل الميلاد والى اليوم  ومن معاصرين ومن كنيستك اتفسهم

الترجمة السبعينية سنة 280 قبل الميلاد تسمي كل ارامي فقط سرياني ولمئات المرات بملوكهم وحروبهم مع الاشوريين ولغتهم ومحلاتهم  وكل التاريخ بملايين المصادر هو هذا

فبؤئيل الارامي هو سرياني، واللغة الارامية هي سريانية والآلهة الارامية هي السريانية
 وهل كان رصين ملك ارام (سوريا) اشوري ويحارب تغلاث فلصر ملك اشور
 يا صاحب الاشتقاقات والخرافات


لو كان لديكم ادنى احترام لليس لشعبكم وتاريكم بل للعلم والاكاديمية والتاريخ لاعتذرتم عن هذه الخرافات
هل بهذه الطريقة تنشاون دولة بتزوير تاريخكم ومعادات شعبكم فكل مشاكل السريان بطوائفهم هو انتم لانكم بهذه العقلية للاسف
 


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1728
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد اوشانا : حصل خير . لقد قلت لك لماذا اسمي التاريخ ب طز ! ساقول لك مثال اخر عن السبب ولكن قبل ذلكرالذين كتبوا الاناجيل او غيرها من الكتب التي تدعي معتنقيها بأنها مقدسة هم الذين ذكروا تلك الكلمات وحسب ظروفهم ومعرفتهم وليس الرب ! الرب لم يتحدث لا مع البشر ولا جاب سيرة الأقوام . نقطة .
مسالة الطز : هذا موضوع طويل وانا كتبت كلمة عن الثورة الإيرانية والتي أنا مهتم بها لانها سوف تجلب الكثير والكثير من التغيرات في والعراق ان نجحت وارغب في نشرها بعد قليل ولكن سأختصر سبب قولي طز في التاريخ وسوف أكرره دوما وساختصره بسطر واحد وعليك ادراك الباقي وهذا الموضوع قد اعود اليه لاحقا او في مناسبة اخرى .
اخي الشعب لا يأكل ويشرب التاريخ ! الشعب لا علاقة له بالتاريخ ! الشعب عندما يجد ان التاريخ سبب مشاكلنا وتفرقتنا  يقول اللعنة على التاريخ ! أنا مع الشعب ولست مع محاربي الصفحات الانترنتية ! هل علمت الان ! أتمنى لكم الموفقية



غير متصل binjamin toma

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 496
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة الأعداء.الايجابي بالأمر أن السريان الذين لحد 2003 كانوا يسمون انفسهم عربا اكتشفوا الان انهم سريان من أصل الاراميون من سوريا اي انهم دخلاء على بلدنا بيث نهرين العراق.لهذا لا افهم تدخلهم بشؤون إصلاء العراق أبناء  بيث نهرين.اما اطلاق اسم السريان واللغة السريانية علينا في العراق.فهي بدعة بعثية كناية بالنهضة القومية الاشورية. ومحاولة إلغاء وجود شعب اصيل يطالب بورثه عن حضارة اجداده من قبل المحتلين العرب واعوانهم الذين للاسف يلبسون الصليب حول أعناقهم زورا.اما مايقوله القس الفلاني والمطران الفلاني.فااقول ما دخل رجال الدين واللاهوت بالأمور
. القومية والسياسية.بالمناسبة ذكر بابل كرمز للشر في الانجيل قصد به روما الجالسة على سبعة تلال. لا رجال الدين ولاخرافاتهم تجعلنا ننكر اصلنا القومي لأننا لسنا مثل العميان الذين ينقادون الى حيث لايرغبون مثل البعض.اننا منذ الالاف السنين نسكن أرض اشور وحول أسوار نينوى فمن نكون.للذي يقول ان الاشورييون أو الكلدان انقرضوا. نقول هل انقرض العظماء وبقي لصوص الصحراء صامدون مسألة لايقبلها العقل السليم.اما شجاعة الاشورين مسألة يعترف بها الأعداء قبل الأصدقاء.هؤلاء الشجعان الذين وقفوا في وجه اعتى واقسى  نظام وعلقوا على المشانق فداء للامة بينما غيرهم اثروا طمس رؤسهم في التراب. الشجعان الذين استشهدوا بشرف دفاعا عن مناطقهم ضد الاتراك والاكراد. بينما غيرهم كان يهرب ويولول كالنساء بدون أن يرمي ولو طلقة واحدة دفاعا عن شرفه وعرضه وكل هذا ارخه التاريخ.هل على هولاء الشجعان يتطاول اليوم الصعاليك الجبناء. 


غير متصل Farouk Gewarges

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 532
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخونا نيسان , شلاما وأيقارا :
للاتحاد معان عديدة , ولا يمكنك تحقيقها جميعا في فترة زمنية قصيرة وبالضروف الحالية ....لم لا نكون منطقيين ونستغل الاسماء التي ورثناها لمنفعتنا كنسيا وسياسيا وثقافيا (هنا انا اتحدث عن مسيحيي العراق المنحدرين من قرى وقصبات سهل نينوى والممتدة صوب الشمال حتى الحدود السورية والتركية ) , ما رأيك أن نكون جميعا كلدان كاثوليك كنسيا, سياسيا آشوريين وثقافيا سريان؟ وبذلك نكون قد أعطينا لكل اسم حقه وموقعه المفيد في الزمن الحاضر.
   



غير متصل Salem Canada

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 108
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي نيسان سمو الهوزي المحترم
كل عام وانتم بألف خير
تقول في ردك رقم/14: (وحتى في ذلك فقد ذكرتُ لك وعى كلمتك بأن الامر بيد رجال الدين فعليهم التوحد وإذا ما حصل ذلك فماذا بيد الجمهور ان يفعله !!)انتهى الاقتباس
اتفق معك ( 100٪‏) علماً انا لا اتفق مع احد الا ان يكون عندي دليل وبرهان ، وبرهاني وفِي سبيل المثال هو ما قاله:
1-غِبطة البطريرك مار لويس ساكو المحترم:
( نحن واحد اللي يخلينا نختلف ،هو هذا الكرسي،مع الأسف الكرسي) في الدقيقة 1:09 من الرابط.
‏https://m.youtube.com/watch?v=HuRM4RaM8Jc
2--  غِبطة مار غريغوريوس الثالث للروم الملكيين الكاثوليك ،اقتباس  :( يا ليتَنا في عام يوبيل القدّيس بولس نفهم تعاليم بولس، ويكون لنا كما لبولس فكر المسيح.وإذ ذاك، نحقِّق الوحدة المسيحيّة،التي يتشوَّق إليها كلُّ المسيحيّين. ولا أُغالي إذا قُلْت،أنَّ الأقلَّ شوقاًإلى هذه الوحدة،هم الرُّؤساء والرُّعاة ...بينما الرَّعيّة في عطشٍ وجوعٍ وشوق،ولهفةٍ إلى هذه الوحدة،كما أرادها يسوع،لكي يُؤْمِن العالم المحتاج الى يسوع.)انتهى الاقتباس
3-الشماس بهنام موسى : وفي صلاة الخميس على الجمعة من اشحيمنا نقول:
https://c.top4top.net/p_729wcgej0.jpg
4-الكاتب القدير والسياسي المحنك الاخ  خوشابا سولاقا المحترم: (هذا هو واقع الحال الذي خلقه التقسيم المذهبي لأمتنا خلال القرون التي توالت بعد التمزق والانشقاق وتكونت ثقافة قائمة على الكراهية والأحقاد المتبادلة بسبب المذهبية اللاهوتية بين المكونات الثلاثة والتي غذتها الكنيسة بالمزيد والمزيد دون هوادة وماتوا الكثيرين منهم بسبب سيادة هذه الثقافة التي كانت تحض ونحرض الأتباع في كل كنيسة الى محاربة المختلف عنهم مذهبياً في الكنائس الشقيقة الأخرى بشتى الوسائل بما فيها القوة العنيفة والتاريخ يشهد بذلك بتجارب كثيرة ، وهكذا وصلنا الى ما نحن فيه اليوم ممزقين مشحونين بالأحقاد المذهبية لبعضنا البعض .)انتهى الاقتباس
يا اخي نيسان :
المنبر الحر ،برأيي المتواضع قد تحول الى ملعب كرة القدم ومن نوع خاص جداًحيث ان :
 المتفرجين فيه هم كل الشعب ما عدا اللواعيب.   
اما( اللواعيب ) :  فعددهم في الملعب يزيد عن 30  لاعب و  من المؤكد جنابك لاعب كرة  ومن حقك تسأل من وين جاء هذا الرقم ؟ الجواب بكل بساطة هو ان : المدرب والمساعد والإدارة وحتى الطبيب ، الكل اتفق على ان يشارك طاقم الاحتياط ومن الجولة الاولى في اللعبة  ) اما تشكيلة الفريق فالكل  هجوم  فلا وسط متقدم ولا متأخر ولا هم يحزنون،
ولذا السبب فالنتيجة النهائية للمباراة حتماً سيكون تعادل صفر صفر، مهما أضاف الحكم من الوقت الضائع .
كل عام والجميع موحدين بمحبة المسيح


غير متصل سريانية انا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 36
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الاستاذ الفاضل binjamin toma
كل العالم غير موجودين بس انتم
 العرب اجو من الجزيرة العربية والاكراد من القوقاز والارتراك من تركيا والارمن من ارمينيا والشبك من فارس
لعلمك انتم والاشوريون الوحيدون لستم عراقيين فانتم من بني اسرائيل اسحبوا نفسكم وامضوا الى اسرائيل ماذا تفعلون في القوش وزاخو وسوريا وايران  وديار بكر هل/ هذه بلاد بابل الكلدان
نحن السريان الاراميون سكان العراق الاصليون كما يعترف بطركك ساكو بنفسه ولشجاعة الارامين ابناء جنسنا غرب الفرات استطاعو اقامة دولة باسمنا هي سوريا التي لا زال يتغنى بها اطفالكم انا سورايا اوضح من الغربيين انا سورييا / والتي ضحك عليكم البعض انا تعني مسيحي/ سورايا تعني اما سرياني/ سوري مثل عراقيا ومسيحي بالسريلنية مشيحايا/ وفي التاريخ الاسلامي منطقتنا من الموصل الى الكوفة اسمها سورستان راجع البلخي وصفي البغدادي وسنقيم عشرين كيانا سريانيا في كل بلد باسم شكل سورستان في العراق وسريانستان في لبنان اسوة بالانكلو سكسون امريكا/ استراليا/ كندا/ واسوة بتركمنستان وقبرص التركية واذربيجان وغيرها

نحن كمسيحيين يجب إن نحب الجميع بمن فيه اعدائنا وهذا صحيح، ولكن لا يجب أن نغير ايماننا وعقيدتنا وذاك لا يتضارب مع محبتنا للاخرين السيد المسيح نفسه نعت اليهود بنعوت مختلفة
الآشوريون والكلدان القدماء هم أعداء السريان في إيماننا المسيحي وصلواتنا/ والاشوريون والكلدان الحاليين لا علاقة لهم بالقدماء بل هم سريان وهذه اسماء وثنية مشبوهة حديثة
اذا اعتبر الكلدان والاشوريين الحاليين انفسهم احفاد القدماء فصلوتنا تشملهم وتعنيهم
هذا هو ايماننا القويم ولسنا مستعدين لتغيره لكل من هب ودب يخترع له اسما جديدا
الاسمان وثنيان وربطهما معنا يشوه ايماننا المسيحي السرياني المبارك والمبجل
نحن نحترم الكلدان والاشوريون كعراقيين كاي شخص اخر عربي كردي شبكي ..الخ
ونحترمهم كاي مسيحي مثل الانجيليين  شهود يهوه السبتيين
الاشوريون هراطقة في كنيستنا ونحن نصلي محروم نسطور المنافق نتمنى إن تطبق الحرومات معهم مثل الاقباط أي عدم مناولتهم وتعميد الاشورية التي تتزوج من سرياني وقد طالبنا وسنطالب رجال ديننا بذلك من الان ونرجو من مؤساستنا السريانية الضغط على رجال الدين بتطبيق الحرومات 100 بالمية أسوةً بالأقباط

اضافة لما ذكره الشماس بهنام عن الكلدان هذا هو عن الاشوريين ايضا لكي تطمئن
 في صلاة حساية جمعة الآلام ظهراً، تُصلي وتتضرع الكنيسة السريانية إلى الملاك ميخائيل لإنقاذ المسيحيين قائلةً: انقدنا، فأين غيرتك، أين سيفك الذي ضرب وقتل ألوف الآثوريين (حسيات الصوم الكبير، جمعة الآلام).

في صلاة الاثنين في الاشحيم السرياني تاتي كلمة الاشوري مرادفة للشرير (الشيطان) تقول: في المساء كان حزقيا يناديك فنّجَا من ظلم (وحشية، طغيان، جبروت) الآثوري، وفي المساء نُناديك فنَجِنا يا ربي من الشرير، الذي يحاربنا (الاشحيم السرياني، ص15).
وسمعان العمودي +507م أطلق اسم الأثوريين على الغزاة الفرس (وليم رايت، تاريخ يشوع العمودي، انكليزي 1882م ص5)، ويُسَّمي المؤرخ زكريا +537م الفرس بالأثوريين الأعداء حين هاجموا منطقته (تاريخ زكريا الفصيح ج2 ك7 ف6 ص35، سرياني1921م، وص164إنكليزي، لندن 1899م)، والبرادعي +578م شبَّه كسرى بن قباذ بسنحاريب (البطريرك يعقوب الثالث، يعقوب البرادعي ص68-69)، وطيطانوس +189م في خطابه إلى اليونانيين قال: ولدت في بلاد آشور حسب طريقة البرابرة، ويُعلِّق البطريرك الكلداني ساكو قائلاً: هل يقصد الآشوريين أو الكلدان (آباؤنا السريان ص56)، والمؤرخ السرياني يوحنا الإفسسي +587م يُسَّمي الفرس الذين غزوا داريا، الأثوريين (نسخة سريانية 1909م، ك3 ج6 ص38)، وفي الطبعة الإنكليزية 1860م يُعلِّق الناشر بيني سميث قائلاً: إن الإفسسي دعا الفرس بالأثوريين بالمعنى التوراتي كأعداء شعب الله (ص385)، ويصف الزوقنيني العباسيين سنة 773م قائلاً: قدم علينا الآشوريين. (سهيل قاشا، تاريخ الزوقنيني ص201)، وقال مطران أربيل النسطوري ماران عمة 820م حين تعرضت منطقته للغزو: إن الرب قادر على إبادتهم في ساعة كما أباد الآشوريين (توما المرجي، الرؤساء ص139)، ويشبِّه التاريخ السعردي سابور وفيروز الفارسيين بسنحاريب (ج1 ص12، .16)، ويقول البطريرك التلمحري +845م: لحقت بنا إهانة الآشوريين والبرابرة، ولم نجد من يكتب الضيق الذي تحملته الأرض في أيامنا من الآشوريين. (المطران صليبا شمعون، تاريخ ديونسيوس التلمحري ص11)، أمَّا البطريرك  المؤرخ ميخائيل السرياني الكبير +1199م في تاريخه فيصف زنكي الذي احتل الرها وهتك أعراضها، (بالخنزير الآشوري). (ج3 ص23).[/font]


متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2083
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الأستاذ نيسان سمو الهوزي المحترم
تقبلوا محبتنا مع خالص تحياتنا
كل عام وأنتم والعائلة الكريمة بخير وسلام
مقالكم الساخر والأستهجاني كعادتكم في الكتابة نراه مقال رائع في مضمونه من حيث الأستهجان بما يرويه التاريخ من وقائع وأحداث وومن حيث السُخرية مما وصلت إليه حواراتنا ونقاشاتنا العقيمة والسقيمة حول الأجماع على تسمية قومية موحدة تجمعنا سوية لنكون أقوياء لأن نقدم أنفسنا الى الآخرين من الشركاء في الوطن بخطاب قومي موحد وتسمية قومية تاريخية موحدة ( صرنا مهزلة تضحك الأمم من جهلنا )، طالما عجزنا ورفعنا الراية البيضاء واستسلمنا لقدر ضعفنا وتعنتنا وتعصبنا في التمسك كل منا بما هو عليه اليوم من تسمية قومية وكنسية وفق منطق التاريخ والجغرافية فليس أمامنا خيار آخر غير القبول بالأمر الواقع وفق منطق التعنت والتعصب وليذهب التاريخ بمعطياته ومنطقه الى  الجحيم .
عزيزي الأستاذ نيسان سمو .... القومية بمفهومها الحديث هي شعور الفرد بالانتماء بكامل إرادته الحرة الى جماعة تماثله بمقومات مشتركة تربطه مصيرياً بها وليس بالضرورة أن تكون اللغة المشتركة هي العامل الحاسم بل حتماً ستكون واحدة من المقومات للهوية القومية للمجموعة .
فإذا كانوا الكلدان والسريان لا يقبلون بالأنتماء للآشـــورية قومياً فذلك شأنهم ومن حقهم أن يختاروا ما يناسبهم من التسمية القومية وليس من حق الآشورين إجبارهم قسراً على قبول أشورتهم .... فليعمل لوحده كل من الكلدان والسريان والآشوريين بالأسم القومي الذي يناسبه ويرتاح له   ، لربما هذا الخيار سيجعلهم يفهمون بعضهم بعضاً أكثر مما هم عليه اليوم من خلافات واختلافات ..... ودمتم بخير وسلام .

                        محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد



غير متصل binjamin toma

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 496
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الاخت سريانية المحترمة. كل ماذكرته يستند إلى مراجع دينية أو كنسية. للتوضيح لا يؤخذ كل مابالعهد القديم حرفيا.لان الكثير منه مجازات. للعلم أن الكثير من نصوصه كتبه يهود متأثرة بالسبي البابلي والاشوري.لذا لااهمية لماكتبوه عن الاشورييون أو الكلدان.وسوريا ألف مرة قلناها اسمها سوريا العربية.اما سورستان فهل اتت من كردستان.واخيرا ااتينا انت ونسيبكي موفق نيسكو بدليل علمي أن الاشورييون والكلدان يهود. اما رأي سيادة البطرك مارساكو يخصه هو وحده.واخيرا لاتتعبي نفسك بمقال مطول فما تقوليه لايغير شعرة من متنؤمن به نحن عالدوام. عكسكم انتم البارحة كنتم عرب واليوم سريان وغدا اراميون الذين يذكرهم التاريخ كقبائل همجية بدوية وقطاع طرق كان الاشوريين دائما ساحقين روؤسهم. قانا لكم اعطونا اسم ملك سرياني أو حتى اسم مدينة بناه السريان لم تاتونا بجواب. انتم فالحين فقط بان تقول أن الاشوريين والكلدان يهود.كانما نحن الذين انشاءنا ما يسمى المنظمة الارامية الإسرائيلية في فلسطين. حسنا انتم أيضا بنظرنا عرب اكتسبتم الارامية كلغة.والا اين اختفت القبائل العربية المسيحية كالغساسنة ومملكة الحيرة. اليوم انتم أحفادهم.


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1728
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ بنامين المحترم : كل عام وانت بخير وشجاع .
قلتُ في كلمة سابقة بأن الاخوة الكلدان كانوا السباقيين عنا في كل شيء ، في نضالهم والدفاع عن قوميتهم ولغتهم وفلكلورهم وثقافتهم وحتى في غنائهم . اي إنني لست بوجهين او منافق اواو او او االخ .
ولكن الذي قلتهُ انت الآن قد ارجعنا وعاد بنا الى ما قبل الصفر وانا ابذل قصارى جهدي لتقريب الجميع الى تلك النقطة .. يا اخي عندما تعطي لي خبزاية وانقذتني من الموت الحقيقي سوف لا انسى ذلك ولكن عندما تكرر يومياً فضلك عليّ وتهينني به في النهاية سأنجبر على القول : يا ريت لو كنتَ  اعطيتني سم ولا خبزاية .. تحية



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1728
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي  Salem Canada كل عام وأيامكم سعيدة ..
سيدي الكريم كلامك صحيح وكلام الاخ خوشابا كذلك وقلت هذا الكلام اكثر من مليون مرة ولكن لا فائدة ( الضرب بالميت حرام ) !!
أما عن اللواعيب والملعب فكتبتُ كلمة رائعة ( من وجه نظري طبعاً ) في ذلك آبان الحديث عن محافظة سهل نينوى وكانت بحق كلمة سخرية وشرحتُ ظروف اللآعبين والمدربين والحكام ومَن الذي سيلعب ووووووو الخ وقلتُ في النهاية إذا ما سجلنا هدف فسيكون خطأ في مرمانا لأنه لا يوجد مرمى آخر مقابيلنا إننا نلعب ضد ملعب هدف واحو وووووووووووووووو الخ وإذا رغبت سأبحث عن الرابط ولكن دون فائدة ... وهذا هو موضوعي القادم وهو جاهز ولكنني مهتم قليلاً بالهدف الإيراني لعله يُسجل الشعب هدف في مرمى الملالي .. الموضوع القادم سيكون عن هؤلاء اللآعبين  الذين يلعبون دون جماهير .. تحية طيبة وكل عام وانت والعائلة بخير .



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1728
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخت سريانية أنا : يا اختي على العين والرأس .. ولكن اغلب اصدقائي هنا هُم من الاخوة السريان ولانسمع هذا الكلام منهم بل صداقتنا مبنية على الأخوة المسيحية فقط .. مع هذا لا يهملك فالموضوع القادم يتعلق بهذه الجزئية ..
بالمناسبة نحن والآىشوريين قريبين من بعضنا البعض على مسافة خطوة ولم نقدر ان نقلل تلك الخطوة ومنذ عقود وتأتينَ انت من مسافات بعيدة جداً جداً وترغبي ان نلتصق في ربع ساعة !!!!!!!!!!!!!المعضلة قوية ولا حل لها ابداً !!على الاقل كونوا واسطة خير هههههههههههه !!يجب او اتمنى ان تتابعي الحلقة القادمة عسى ولعلهُ !!!! تحية طيبة وكل عام ( ولو لا اعلم متى هو عيدكم او رأس سنتكم ) ! وانت والاخوة السريان بألف خير ..



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1728
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ  Farouk Gewarges المحترم كل عام وانت والعائلة بخير ..
سيدي الكريم آبان ابتكار الاسم الثلاثي المركب الثلاثي قلتُ الآتي : أنا كلداني وإذا ما استطاع أي آشوري أن يجد اسم مشترك يتفق عليه الجميع وعد مني سأترك كلدانيتي وأتبع المذهب والقوم الىشوري ونفس الشيء إذا كان الموحد سرياني .
وزوجتي آشورية فإا استطاع احد الكلدان بإيجاد حل لتلك المعضلة ستتحول كريمتي الى المذهب والقومية الكلدانية ومعها الاولاد ونفس الشيء إذا كان المهندس سرياني ولازلتُ أنا كلداني وزوجتي آشورية وأولادي نص ونص !
يا اخي أنا اعي تماماً مع مَن اتحدث واهل المكة اعلم بشعابها ههههه
من ناحيتي اخي والله انا موافق على اي حل يكون فقط ان يكون حل ويتفق عليه الجميع ..
الوقت ضيق ومهتم قليلاً بالثورة الغيرانية والكلمة التي كتبتها عن تلك الثورة وإلا لكنتُ قد نقلتُ لك حادثة بهذا الشأن ومنذ سنوات ولكن إذا ما بقت هذه الكلمة فترة اطول وكان لها جمهورها قد ابحث عليها غداً وانقلها هنا لك لأنني لا اعرف بالضبط في أي كلمة كانت ليش بقى عقل برأسي .. تحية طيبة



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1728
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدي الكريم خوشابا المحترم . اهلاً بعد غيبة طويلة !! اتمنى لكم عام يختلف كلياً عن المرير الذي انقضى واطلب ان تكون السنة الجديدة خير عليكم وعلى العائلة وكل مسيحيوا العراق وبعدين الشيعة والسنة !! الاكراد للسنة الجاية ..
استاذ خوشابا الكريم تقول في مداخلتك :مقالكم الساخر والأستهجاني كعادتكم في الكتابة نراه مقال رائع في مضمونه من حيث الأستهجان بما يرويه التاريخ من وقائع وأحداث وومن حيث السُخرية مما وصلت إليه حواراتنا ونقاشاتنا العقيمة والسقيمة حول الأجماع على تسمية قومية موحدة تجمعنا سوية لنكون أقوياء لأن نقدم أنفسنا الى الآخرين من الشركاء في الوطن بخطاب قومي موحد وتسمية قومية تاريخية موحدة ( صرنا مهزلة تضحك الأمم من جهلنا )، طالما عجزنا ورفعنا الراية البيضاء واستسلمنا لقدر ضعفنا وتعنتنا وتعصبنا في التمسك كل منا بما هو عليه اليوم من تسمية قومية وكنسية وفق منطق التاريخ والجغرافية فليس أمامنا خيار آخر غير القبول بالأمر الواقع وفق منطق التعنت والتعصب وليذهب التاريخ بمعطياته ومنطقه الى  الجحيم . انتهى الإقتباس
نعم سيدي الكريم هذا هو الحال تماماً ولكن سوف لا يتوقف عند هذه النقطة لأنه في الإنحدار اكثر واكثر ..
سيدي الكريم حتماً تتذكر عندما طالبت بأن نتقتدي بالاسلوب الإسرائيلي الموحد تجاه المصائب الخارجية وليكن لكل واحد منكم بيرق على سقيفة بيته لا يهم الداخل ولكن الخارج هو المهم .. المصيبة فينا اخي الكريم هي السياسي يعمل منعزل عن الشعب والشعب مهمش او مخدوع او ممغنط فلا تأثير له لهذا ترى السياسي يلعب كما يشاء ويسجل على نفسه وعلى الىخرين وفي كل الإتجاهات منت ما شاء ويبطل اللعب او يعود اليه ويكسر هذا وذاك دون حكم لإنذاره او طرده لهذا يتمخطر في الساحة ضارب الجميع بعرض جيبه .. هذا هو الموضوع القادم !! تحية ولك مني التقدير .



غير متصل binjamin toma

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 496
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ نيسان المحترم.يبدو انك لم تفهم من كلامي الا الذي اعجبك فقط.صدقني لم ولن احملك أو احمل غيرك اي فضل.ولكن ردي جاء كردة فعل على من نعتنا بكل الصفات السيئة حتى انه استشهد بآيات من الكتاب المقدس لدرجة أن وصفنا بالشيطان والشر وغيرها من الصفات التي لا تأتي من انسان مسيحي حقيقي. اقسم بالله اني احترم واقدر كل اشوري .كلداني. سرياني. يحترم نفسه ويحترم المقابل.اما المسيرين مدفوعين الأجر. الذين كانوا دوما خنجر مسموم في خاصرة هذه الامة فلا احترام لهم أبدا.بالكيل الذي تكيل يكال لك به.مع التحيات.


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1728
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ بنيامين المحترم : لا اكذب عليك إذا قلتُ لك بإنني اقرأ كل المداخلات بشكل تفصيلي وخاصة التي تكون موجه لأشصخاص آخرين ( يا اخي والله اصابنا المرض والقرف ) ولكن اقرأ الجزء الذي يخصني !!

ثانياً أنا اعتذر عن الخطأ الغير المقصود والذي قلتُ فيه في ردي بأن الاخوة الكلدان كانوا السباقين في كل شيء وفيه اقصد الاخوة الآىشوريين وهذا كان عنوان كلمتي أي اعني الاخوة الآىشوريين كانوا السباقيين في كل شيء وليس الكلدان !! هذا للتصحيح رجاءاً ..
موضوع إنك تضع كل شخص يحترم الآخر على رأسك فهذا هو هدفي ومطلبي وندائي منذ البدأ وفي الكلمة القادمة سيتوضح هذا بشكل جلي .. تحية وتقدير