قوات الاسايش تفتح سيطرة البدرية امام موظفي سهل نينوى للعبور الى اقليم كوردستان


المحرر موضوع: قوات الاسايش تفتح سيطرة البدرية امام موظفي سهل نينوى للعبور الى اقليم كوردستان  (زيارة 758 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 33291
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قوات الاسايش تفتح سيطرة البدرية امام موظفي سهل نينوى للعبور الى اقليم كوردستان


سهل نينوى، 11-10-2017، قطع الطريق االرابط بين اقليم كوردستان ومدينة الموصل


عنكاوا دوت كوم - كركوك ناو - مهند السنجاري – نينوى

اعلن مصدر امني في قوات الاسايش عن افتتاح سيطرة البدرية امام الموظفين من سهل نينوى وذلك بعد مرور اكثر من شهرين على غلق السيطرات بين مدن اقليم كوردستان و المناطق المتنازع عليها التابعة لمحافظة نينوى منذ إعادة انتشار القوات الاتحادية في “المناطق المتنازع عليها” في منتصف تشرين الأول من عام 2017.

وقال مصدر في اسايش سيطرة “البدرية” التابعة لناحية القوش في حديث لـ (كركوك ناو) انه تم المباشرة بالسماح للموظفين من مناطق سهل نينوى الخاضعة لسيطرة الحكومة الاتحادية الى مناطق اقليم كوردستان بالعبور الى مدن اقليم كوردستان، بعد غلقها لمدة شهرين عقب احداث كركوك وسيطرة الحكومة الاتحادية على مناطق سهل نينوى.

واوضح المصدر، بانه يتعين على الموظف بان يقدم طلب الى مديرية اسايش ناحية القوش،مرفق معه المستمسكات وبدورهم يقومون بارسالها الينا لغرض ادراجهم ضمن قوائم الموظفين.

من جانب اخر اكد امر السيطرة العقيد زيرفان في حديث لـ (كركوك ناو) بانهم يبذلون قصارى جهدهم لتسهيل حركة تنقل الموظفين من والى الاقليم وفق التوجيهات،ويوم امس تم تسجيل ما يقارب 600 اسم من اهالي ناحية زمار لغرض ادراج اسمائم لدى السيطرة وقوائم عديدة من بقية المناطق التابعة لمحافظة نينوى.

وفي ذات السايق دعا رعد طارق المتحدث الاعلامي بأسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني في ناحية بعشيقة الموظفين على ملاك الاقليم بتسليم معاملاتهم الى مقر اللجنة البديل في قرية سيكاني التابعة لناحية بعشيقة لغرض ارسالها الى مديرة الاسايش في ناحية القوش لغرض استحصال الموافقات لعبورهم من سيطرة البدرية،وجاءت هذه الخطوة لغرض الاسراع وتسهيل تنقل المواطنين من الموظفين..وتوفير ساعات من الوقت يقضونها في الطريق من بعشيقة الى قضاء الشيخان ومحافظة دهوك تصل الى اربعة ساعات في بعض الاحيان،منذ غلق الطريق بين الشيخان والموصل.

جدير بالذكر فقد منعت قوات البيشمركه في سيطرة “الخازر” المعروفة بسيطرة الساتر يوم امس من عبور اي عجلة من مدينة الموصل واطرافها الى اقليم كوردستان الا بموجب كتاب (اقامة) ويعد معبر الخازر الشريان الوحيد بين مدينة الموصل واقليم كوردستان منذ شهرين يشهد زخم كبيرا،يضطر المواطن للانتظار لاكثر من ساعة في طوابير التفتيش ليتمكن من العبور.

كركوك، قطعات مكافحة الارهاب في قضاء الدبس، تصوير اعلام الجهاز

ويذكر بان القوات العراقية الاتحادية سيطرت على قضاء تلكيف وناحية بعشيقة بتاريخ 19 تشرين الاول بعد انسحاب قوات البيشمركة من تلك المناطق.

وقد اعقب ذلك غلق جميع الطرق ما بين الموصل واقليم كوردستان، ومنها طريق الرابط بين قضاء الشيخان ومدينة الموصل، وكذلك طريق بردرش – الموصل، وطريق تلكيف – دهوك، وطريق دهوك – سنجار، وطريق سنجار – زمار، وطريق سنجار – ربيعة، وطريق القوش – الموصل، وطريق الحمدانية – أربيل، وطريق برطلة – اربيل.

سبق وان قدم المجلس الروحاني الايزيدي طلبا للجهات المعنية لإعادة النظر في امكانية فتح طريق الشيخان امام الاف الموظفين والطلبة، وان يتم اصدار باجات خاصة للموظفين لتسهيل مرورهم، ونحن في انتظار الرد حول الطلب المقدم .

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية