يوميات تللسقف المصورة 17 :صندوق القرية – خط الطيران – الازدحام – المساعدات الغذائية


المحرر موضوع: يوميات تللسقف المصورة 17 :صندوق القرية – خط الطيران – الازدحام – المساعدات الغذائية  (زيارة 1069 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل abo narsay

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 809
    • مشاهدة الملف الشخصي
يوميات تللسقف المصورة 17 :صندوق القرية – خط الطيران – الازدحام – المساعدات الغذائية
عنكاواكوم – تللسقف – لؤي عزبو
بالنظر للمتغيرات التي تحصل يوميا في حياة التلسقفيين ومعظمها تخص عودة العوائل الى السكن في القرية بعد اكثر من سنتين ونصف من التهجير القسري , سنقوم بنشر مقتطفات من المتغيرات لمواكبة عودة الناس ليكون لموقعنا الدور التاريخي في توثيق مرحلة مهمة من تاريخ تللسقف وسهل نينوى .

اولا :صندوق القرية : بعد تشكيل لجنة طوعية مهمتها تولي ادارة صندوق القرية الذي اختص بمعالجة المشاكل العامة التي تخص المياه والكهرباء ,قامت اللجنة بعدة اعمال في اصلاح الخلل في شبكة الماء ,كما تم نصب بروجكترات انارة لعدة شوارع .علما ان صندوق القرية يعمل بتبرعات على شكل اشتراكات شهرية من عوائل القرية وبالتنسيق مع ادارة الكنيسة .

ثانيا : عودة خط الطيران فوق تللسقف : بعد سنوات طويلة من حظر الطيران على العراق عادت الطائرات الى سماء العراق ,ولاحظ التلسقفيين مرور الطائرات المدنية في سماء بلدتهم حيث الدخان الابيض الذي يتبع تلك الطائرات ويترك خطا ابيضا في سماء البلدة .

ثالثا:الازدحام في الشارع الرئيسي مشكلة قديمة: بسبب توقف السيارات على جانبي الطريق الرئيسي وخصوصا اوقات العصر والمساء تحصل ازدحامات واختناقات حيث تضطربعض السيارات الى الرجوع على طول الشارع لافساح المجال لسيارة اخرى قائمة في الاتجاه المعاكس .وهذه المشكلة هي قديمة ولم تنحل رغم قيام بلدية تلكيف بتخصيص رصيف لوقوف السيارات قرب البدالة ,كما ان الساحة التي تقع خلف البدالة لايتم استغلالها من قبل السائقين لركن سياراتهم .

رابعا :توزيع المساعدات الغذائية : قامت عدة منظمات انسانية بالتعاون مع كنيسة تللسقف ولجنة المساعدات خلال الشهر الماضي بتوزيع سلة غذائية اوحلويات الى العوائل الساكنة في تللسقف والتي يبلغ عددها 900 عائلة من تللسقف وباطنايا وباقوفة وتلكيف .



أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية