ضمن زيارتها لمناطق سهل نينوى... وزير الاعمار والاسكان د. المهندسة آن نافع أوسي تطلع على الواقع الخدمي في ناحية برطلة


المحرر موضوع: ضمن زيارتها لمناطق سهل نينوى... وزير الاعمار والاسكان د. المهندسة آن نافع أوسي تطلع على الواقع الخدمي في ناحية برطلة  (زيارة 1139 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31471
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ضمن زيارتها لمناطق سهل نينوى وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة د. المهندسة آن نافع أوسي تطلع على الواقع الخدمي في ناحية برطلة في محافظة نينوى


عنكاوا دوت كوم/وزارة الاعمار والاسكان

​​​زارت وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة د. المهندسة آن نافع أوسي برفقة عددَ من مدراء الدوائر والمؤسسات الخدمية في محافظة نينوى، قضاء الحمدانية لمتابعة عمل الدوائر الخدمية فيها.

وذكرت السيدة الوزير خلال مؤتمر صحافي في قضاء الحمدانية، ان زيارتنا لمحافظة نينوى ومناطق سهل نينوى هي الثانية ، وتأتي للاطلاع على الواقع الخدمي وعمل دوائر (البلديات والبلدية والماء والمجاري) والمؤسسات الخدمية التابعة للوزارة وحثهم لتقديم افضل الخدمات من اجل الاسراع في النهوض بالواقع الخدمي وتوفير الخدمات الاساسية والبنى التحتية لتشجيع اهاليها على العودة الى مناطقهم.

وترأست السيدة الوزير خلال زيارتها للقضاء اجتماعا موسعاً ضم عددا من مديري المؤسسات الخدمية في المحافظة، حيث تم مناقشة واستعراض عمل الدوائر الخدمية والوقوف بشكل مباشر على المعوقات التي تعترضهم ووضع الحلول المناسبة لها وكذلك تم مناقشة امكانية توفير اليات خدمية تخصصية اضافية لهم كون الاليات المتوفرة في المؤسسات البلدية سابقاً جميعها تعرضت للحرق والسرقة من قبل عصابات داعش الارهابية .

واضافت السيدة الوزير ان الوزارة تعمل على الاستفادة من حصة الوزارة من القروض الاجنبية المقدمة لاعادة اعمار المناطق المحررة واهمها قرض البنك الدولي والقرض الالماني لدعم عمل الدوائر والمؤسسات البلدية في المحافظة والنهوض بها من خلال تجهيزها بالاليات الخدمية التخصصية للمساهمة في عمليات تأهيل المناطق المحررة واعادة الخدمات الاساسية لها.

وعلى هامش زيارتها للقضاء قامت السيدة الوزير بالاطلاع على مشروع مجاري الحمدانية وبرطلة وحثت الشركة المتعاقدة على الاسراع في انجاز المشروع بالسرعة الممكنة ووفق المواصفات الفنية المطلوبة ليكون في خدمة أهاليها.

وقامت السيدة الوزير بجولة ميدانية في شوارع وطرق واحياء الناحية والاطلاع ميدانيا على مستوى الخدمات فيها، مبينةً ان الوزارة كانت ومازالت سباقة في تقديم الخدمات لأهاليها لاسيما في المناطق المحررة والتي تضررت جراء العمليات الإرهابية من اجل تحسين واقع الخدمات لتلك المناطق المنكوبة.
واشادت السيدة الوزير بالجهود التي تقدمها دوائر الوزارة الخدمية لعملهم الدؤوب في اعادة الخدمات في سهل نينوى بعد التحرير..

يذكر ان الوزارة تواصل تنفيد حملاتها الخدمية في رفع الانقاض وتنظيف الشوارع وإعادة إعمار الجسور وصيانة الطرق في مدينة الموصل واقضية ونواحي محافظة نينوى



أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية