الكلداني لــِ الحكومة العراقية : لا يمكن اجراء الانتخابات في المناطق الخارجة عن سيطرة الحكومة ما لم يتم فرض القانون بها .


المحرر موضوع: الكلداني لــِ الحكومة العراقية : لا يمكن اجراء الانتخابات في المناطق الخارجة عن سيطرة الحكومة ما لم يتم فرض القانون بها .  (زيارة 595 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31475
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الكلداني لــِ الحكومة العراقية : لا يمكن اجراء الانتخابات في المناطق الخارجة عن سيطرة الحكومة ما لم يتم فرض القانون بها .

عنكاوا كوم / خاص
صرح الامين العام لحركة بابليون / ريان الكلداني ، اليوم الثلاثاء ٢٣ / ١ / ٢٠١٨ ، موجهاً رسالته الى الحكومة العراقية بأن الانتخابات البرلمانية التي صوت على اجرائها مجلس النواب على ان تجرى في الموعد المحدد ، عملية مخالفة للقانون والدستور اذا أجريت في المناطق الخارجة عن سيطرة الحكومة .

موضحاً بأن هنالك مناطق عراقية لا تزال تحت سيطرة الحزب الديمقراطي الكردستاني ومنها تلّسقف والشيخان والقوش وفائدة ودوميز ، لا يمكن اجراء الانتخابات فيها بالنظر للمشاكل والعقابات التي ستواجه المرشحين والناخبين فيها .

وتابع الكلداني قوله : ان الحزب الديمقراطي الكردستاني يفرض سياسته القمعية والدكتاتورية في تلك المناطق وهو يعرقل اجراء العملية الانتخابية فيها ويمارس صورة مخالفة للسياقات الدستورية والقانونية ويفرض سلطته ونفوذه على أهالي تلك المناطق .

وطالب الامين العام لحركة بابليون ، الحكومة العراقية للاسراع بفرض هيبة الدولة على جميع المناطق المحتلة من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني وارسال قوات اتحادية اليها .
.........................................................
الامين العام لحركة بابليون
ريان الكلداني


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية