الحشد يرد على اتهامات الوقف المسيحي في كردستان بشأن سهل نينوى.. تخدم حزب بارزاني!


المحرر موضوع: الحشد يرد على اتهامات الوقف المسيحي في كردستان بشأن سهل نينوى.. تخدم حزب بارزاني!  (زيارة 1211 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32962
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بغداد اليوم – بغداد

رد القيادي في الحشد الشعبي، النائب حنين القدو، الجمعة، على اتهامات الوقف المسيحي في إقليم كردستان، بمحاولة الحشد إجراء تغيير ديموغرافي في مناطق سهل نينوى، فيما عدها محاولة لإخراج الحشد من تلك المناطق لصالح الحزب الديمقراطي الكردستاني، هدد بمقاضاته.

وكان وقف المسيحيين بإقليم كردستان، اتهم في وقت سابق من اليوم الجمعة، الحشد الشعبي بمحاولة “تغيير ديموغرافي” في مناطق سهل نينوى، التي تمثل موطن المسيحيين بالعراق، عبر بناء مجمعات سكنية واستقدام عائلات من المكون الشيعي لإسكانهم بتلك المناطق.

وتتألف مناطق سهل نينوى من ثلاثة أقضية هي: الحمدانية، والشيخان، وتلكيف. وتعتبر الموطن التاريخي لمسيحيي العراق، ويشاركهم فيها عدد من المكونات الأخرى، كالشبك والأيزيديين وغيرهم.

ويتهم المسيحيون بشكل عام الحكومة العراقية بتجاهل مكونهم والتخلي عنه في مواجهة الممارسات التي تعرض لها على يد تنظيم داعش إبان السيطرته على نينوى عام 2014، وكذلك ممارسات الفصائل المسلحة التابعة للحشد الشعبي واستفزازاتها للسكان المحللين، للضغط عليهم بهدف عدم العودة إلى مناطق سهل نينوى.

كما تعرض المكون المسيحي في العاصمة بغداد بعد عام 2003 إلى حملة تهجير واسعة على يد جهات متنفذة قامت بسرقة العقارات والأملاك والأراضي عبر تزوير المستندات والوثائق، في ظل صعوبة عودة أصحابها من المهجر للدفاع عنها، في ظل سرعة الإجراءات القضائية.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية