أبناء النهرين.. احتفاء تأبيني بالراحل.. المهندس أدور حنا مشكو


المحرر موضوع: أبناء النهرين.. احتفاء تأبيني بالراحل.. المهندس أدور حنا مشكو  (زيارة 712 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Abnaa Alnahrain

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 383
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
احتفاء تأبيني بالمناضل الراحل.. المهندس أدور حنا مشكو

أقام حزب أبناء النهرين احتفاءً تأبينيا بالشخصية القومية.. المناضل الراحل المهندس أدور حنا مشكو، وذلك بعد ظهر يوم السبت 3 شباط 2018 على قاعة مركانيثا (الجوهرة) في قضاء الشيخان (عين سفني).

وحضر الاحتفاء أعضاء قيادة الحزب، وممثلين عن عدد من المؤسسات والمنظمات المدنية والآباء الكهنة والأخوات الراهبات ونخبة من الأدباء والإعلاميين ووجهاء وشخصيات عامة وأعضاء أسرة الفقيد الراحل وجمع من أبناء شعبنا.

واستُهل الاحتفاء بكلمة ترحيبية للسيد ميخائيل بنيامين عضو قيادة حزب أبناء النهرين أشار فيها إلى أن تنظيم هذا الاحتفاء التأبيني في هذا التوقيت جاء تزامنا مع عدة مناسبات شهدها شهر شباط ومنها ذكرى رحيل المناضل القومي آغا بطرس في الثاني من هذا الشهر عام 1932، وذكرى رحيل الملفان نعوم فائق في الخامس من شباط عام 1930، والذكرى الثالثة والثلاثين لنيل المناضلين الأبطال، يوسف، يوبرت ويوخنا أكاليل الغار عقب استشهادهم في مثل هذا اليوم من عام 1985 في بغداد على يد الأجهزة القمعية للنظام الدكتاتوري البائد.

وقف بعدها الحضور دقيقة صمت إجلالا وإكراما لشهداء شعبنا الأبرار ولروح الفقيد الراحل المهندس أدور حنا مشكو. واصل بعدها السيد بنيامين إلقاء كلمته عن الفقيد الراحل مستعرضا جوانب من مسيرته النضالية حيث كان نموذجا للإنسان الذي يضع مصلحة الأمة فوق كل اعتبار، مؤمنا أن العمل الحزبي وعمل أية مؤسسة ليس إلا وسيلة لتحقيق الأهداف الأسمى، كما كان نموذجا طيبا للإنسان المعطاء الذي يمكن أن نستقي من مسيرته الحياتية دروسا رائعة في الاجتهاد في العمل القومي، وحرصه على غرس الإيمان بقضية شعبه في نفوس أفراد أسرته، مع الإيمان الراسخ بوحدة شعبنا وترجمة هذا الإيمان عمليا، بالإضافة إلى ما عُرف به الفقيد من طيبة ومحبة وصدق وعطاء ومد يد العون للجميع، حيث ستبقى ذكراه الطيبة خالدة نستمد منها الدروس والعِبر والعزم والأمل للعمل بمحبة أكبر من أجل أبناء شعبنا وقضاياه.

ثم كانت كلمة أسرة الفقيد الراحل وألقتها عقيلته الدكتورة انتصار مجيد البنا، التي تحدثت عن خصال الراحل، واختلطت عندها مشاعر الحزن على فقدانه بمشاعر الاعتزاز والفخر بما قدمه من عطاء لأبناء شعبه، مؤكدة على أن القيم والمباديء التي آمن بها ستبقى قائمة ومتواصلة من خلال أعضاء أسرته، مختتمة كلمتها بالاعراب عن الاعتزاز بذكرى الشهداء الأبرار لهم المجد والرفعة، وتقديم الشكر لحزب أبناء النهرين على المبادرة بتنظيم هذا الاحتفاء التأبيني.. وكذلك للحضور الكرام.

كما تضمنت الاحتفالية التأبينية إلقاء مجموعة من القصائد في رثاء الفقيد الراحل.. وكانت لكل من الشعراء شاكر سيفو، نابليون شموئيل وخلابئيل بنيامين، ثم عرض فيلم وثائقي على شاشة كبيرة عن حياة الراحل ومسيرته القومية النضالية، ولتصل الاحتفالية التأبينية إلى خاتمتها بتلقي أعضاء أسرة الراحل المناضل.. التعازي من قبل الجموع الحاضرة.