النائب عماد يوخنا يلتقي العبادي ويطالب بايجاد حلول لمشكلة التغير الديمغرافي ما يضمن خصوصية كل منطقة والمكون


المحرر موضوع: النائب عماد يوخنا يلتقي العبادي ويطالب بايجاد حلول لمشكلة التغير الديمغرافي ما يضمن خصوصية كل منطقة والمكون  (زيارة 260 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32614
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


بغداد/ الغد برس:

ناقش مقرر مجلس النواب عماد يوخنا، اليوم السبت، مع رئيس الوزراء اوضاع سهل نينوى.
وذكر بيان للمكتب الاعلامي، تلقت "الغد برس" نسخة منه، ان "عماد يوخنا مقرر مجلس النواب، عضو المكتب السياسي للحركة، التقى حيدر العبادي، حيث جرى خلال اللقاء الحديث عن تمرير الموازنة لما لها اهمية لتنفيذ خطط الحكومة بما يخدم المواطن وينعكس ذلك على الاستقرار الامني والسياسي".

واشار البيان ان "النائب تحدث عن واقع حال اوضاع شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ما بعد داعش وخاصة في قرى وبلدات سهل نينوى وضرورة استكمال فرض سلطة القانون على ما تبقى من السهل".

وطالب يوخنا بحسب البيان، "بضرورة الاهتمام بالخدمات وخاصة الكهرباء وتعويض المتضررين"، لافتا الى ان "تم الحديث على ايجاد حلول لمشكلة التغير الديمغرافي ما يضمن خصوصية كل منطقة والمكون مع استمرار العيش المشترك من خلال استكمال قرار استحداث محافظة سهل نينوى، الى جانب استحداث اقسام بلدية جديدة للمكونات المتعايشة في المنطقة وتفعيل جميع القرارات السابقة التي تهدف الى مصلحة المنطقة وهاليها".

وشدد يوخنا على "استمرار دعم قوات ابناء شعبنا من سهل نينوى ( وحدات حماية سهل نينوى ) بما يتناسب مع حجم المهام الموكلة لها كما تم التأكيد على ضرورة تهيئة الظروف المناسبة لاجراء انتخابات نزيهة".

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية