المسيحيون يقيمون أول قداس فى مدينة دير الزور السورية منذ 5 سنوات... البطريرك مار أفرام الثاني: الإرهاب لا يمكن أن يدمر عزيمة السوريين


المحرر موضوع: المسيحيون يقيمون أول قداس فى مدينة دير الزور السورية منذ 5 سنوات... البطريرك مار أفرام الثاني: الإرهاب لا يمكن أن يدمر عزيمة السوريين  (زيارة 568 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31491
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم / وكالات

 أقام مسيحيون السبت فى كنيسة السيدة العذراء للسريان الارثوذكس المتضررة أول قداس لهم فى مدينة دير الزور فى شرق سوريا بعد انقطاع لسنوات طويلة نتيجة المعارك وتواجد تنظيم داعش.

وفى شارع سينما فؤاد الذى كان يسيطر عليه الجهاديون فى وسط المدينة، أقام البطريرك مار أغناطيوس أفرام الثاني، الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية، القداس بحضور عدد من المسيحيين العائدين للمدينة وبمشاركة رجال دين مسلمين.

وجرى القداس فى كنيسة السيدة العذراء رغم الدمار الكبير الذى لحق بها، فبدت فجوات فى قبتها، وسقطت حجارة جدرانها، ولم يبق داخلها سوى حجارة وأسلاك وأوراق وبقايا قذائف. وقد وضع المنظمون طاولة صغيرة بدلاً من المذبح المتضرر، واستبدلوا المقاعد الخشبية بكراس خضراء بلاستيكية. ودعا البطريرك أفرام الثاني أبناء دير الزور للعودة إلى مدينتهم وإعادة إعمار ما خربه الإرهاب.

كما أشار المطران مار موريس عمسيح مطران الجزيرة والفرات للسريان الارثوذكس إلى أنه “سيتم بناء ما دمره الإرهاب ونحن ماضون في بناء بلدنا والله معنا ما دمنا متحابين متعاضدين”.

وبين الاب كبرئيل خاجو كاهن في كاتدرائية مار جرجس للسريان الارثوذكس في الجزيرة والفرات أن “أبناء سورية اعتادوا على بناء الإنسان وأنهم يحملون الأمل دائما بمستقبل أفضل”.

وسيطر الجيش السورى فى بداية نوفمبر على كامل مدينة دير الزور بعدما طرد تنظيم داعش من الأحياء الشرقية التى كان يسيطر عليها منذ العام 2014.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية