البطريرك ساكو والأساقفة الكلدان يلتقون البابا فرنسيس في الفاتيكان


المحرر موضوع: البطريرك ساكو والأساقفة الكلدان يلتقون البابا فرنسيس في الفاتيكان  (زيارة 235 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32101
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
البطريرك ساكو والأساقفة الكلدان يلتقون البابا فرنسيس في الفاتيكان

عنكاوا دوت كوم: نورنيوز


زار بطريرك بابل للكلدان مار لويس روفائيل ساكو وأساقفة كنيسته البابا فرنسيس، صباح الاثنين في الفاتيكان، وفق ما ذكر موقع البطريركيّة الرّسميّ.

 

أثناء اللّقاء، شكر البطريرك ساكو باسم الوفد الأب الأقدس "فخر الكنيسة الجمعاء بروحيّته النّبويّة وانفتاحه الأبويّ وتواضعه المسيحيّ"، على نشاطه تجاه الكنيسة والإنسان. وتطرّق إلى مواضيع ثلاثة: إيلاء المسيحيّين الشّرقييّن من قبل الكرسيّ الرّسوليّ عناية خاصّة بسبب معاناتهم والتّحدّيات الّتي يواجهونها، الموافقة على تجديد الطّقوس بحسب تطوّر عقليّة شباب اليوم وثقافتهم، وقضيّة القدس والوجود المسيحيّ في الشّرق.

أمّا الأساقفة فعرضوا  على الحبر الأعظم قضايا راعويّة واجتماعيّة، ناقلين الواقع المسيحيّ في بلدهم ودول المنطقة وبلدان الانتشار، معبّرين عن أهمّيّة زيارته للعراق لدعم الوجود المسيحيّ.

من حهته، رحّب البابا بزوّاره ورأى في اللّقاء تعزيزًا لروح الجماعة، وثمّن الأفكار الّتي طُرحت وشدّد على مواصلة الطّريق بإلحاح وصبر. كما هنّأ البطريرك ساكو على ترشّحه لجائزة نوبل للسّلام متمنّيًا له الفوز. هذا ووعد بإشراك البطاركة بشكل أوسع في حياة الكنيسة، وتلا في ختام اللّقاء مع الوفد الكلدانيّ السّلام الملائكيّ وتبادل معهم الهدايا التّذكاريّة.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية